بعد طردها من برنامجها على الهواء.. الإعلامية الكويتية أمل العوضي تلجأ للقضاء

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/12 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/12 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش

قالت الإعلامية الكويتية ​أمل العوضي، إنها ستلجأ إلى القضاء، نظرا لإيقاف برنامجها "​لمسة فوز​" على تلفزيون الكويت، خصوصا وان وزارة الإعلام الكويتية لم تصدر أيّ بيان حتى الآن.

وفي بيان لها قالت العوضي، "القانون سوف يأخذ مجراه في موضوع إيقافي من برنامج لمسة فوز مع تلفزيون الكويت دون أي بيان واضح أو ذنب معلوم، والدعوى ستكون باسمي أنا أمل العوضي، مع العلم بأن الدعوى من المفترض أن تكون شخصية كما حصل في قرار إيقافي الذي يعتبر قرار فردي يتنافى مع لوائح ال​إعلام​ الكويتي".

وأضافت: "وللعلم، المذنب دائمًا لا يجرؤ على التصريح، وأنا جريئة بما فيه الكفاية وظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي وصرحت وتساءلت ما سبب إيقافي، ولكن لم أجد إجابات إلى الآن، لذلك القانون هو الحل للإنصاف بين طرفين، وأنا الطرف الأول سأطالب بحقي الذي مسته قرارات فردية لا أعتقد بأن وزارة الإعلام لها أي صلة فيه، ولكن لابد أن تكون وزارة الإعلام هي

الواجهة، لأن بعض الأفراد يتسترون خلف أسوار الوزارة، ليقرروا ويفتوا في مصائر البشر". 

وكانت الإعلامية الكويتية أمل العوضي، تحدثت بعد أيام من قرار توقيفها عن العمل، عن طردها من برنامج المسابقات الرمضاني "لمسة فوز" في آخر دقيقتين من الحلقة على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون الكويتي.

وكانت العوضي قدمت أكثر من 20 حلقة من برنامجها في شهر رمضان، قبل أن يصدر قرار إيقافها.

وقالت العوضي في مقطع فيديو على سناب شات وجهته لجمهورها، إنها لا تعرف حتى الآن عن السبب الرئيسي وراء فصلها من العمل في البرنامج، مشيرة إلى أنها سمعت شخصاً يطالب بعدم ظهورها في البرنامج مرة أخرى من دون معرفتها للسبب الرئيسي.

وأضافت أنها حافظت طوال تقديمها للبرنامج على ألفاظها وكلامها وأسلوبها وطريقة ملابسها بما يتناسب مع الشهر الفضيل وهو ما زاد من استيائها بعدما تم إنهاء خدمتها في البرنامج بهذه الطريقة دون معرفتها للسبب.

وفي ختام الفيديو، طالبت الإعلامية الكويتية أمل العوضي بتوضيح السبب عبر بيان رسمي من وزارة الإعلام الكويتية لتوضيح ما حدث والكشف عن الأسباب الحقيقية وراء إيقافها عن تقديم البرنامج علناً.

وظهرت آخر مرة أمل العوضي في البرنامج في الحلقة 23 من البرنامج، أما في الحلقة 24 ظهر الإعلامي محمد لويس وحده دون امل العوضي، بعدما كانا سوياً يقدمان البرنامج طيلة شهر رمضان.

 

 

علامات:
تحميل المزيد