“لأن عبارة يسقط ترمب لم تعد كافية”.. مجدّداً – روبرت دي نيرو يشتم الرئيس الأميركي أمام تصفيقٍ حار في حفل جوائز توني المسرحية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/11 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/11 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
72nd Annual Tony Awards - Show - New York, U.S., 10/06/2018 - Actor Robert De Niro speaks before introducing Bruce Springsteen's performance. REUTERS/Lucas Jackson TPX IMAGES OF THE DAY

وجَّه الممثل الأميركي الشهير، الحائز على جائزة الأوسكار، روبرت دي نيرو انتقاداً حاداً للرئيس دونالد ترمب خلال البث التلفزيوني المباشر لحفل توزيع جوائز توني يوم أمس الأحد 10 حزيران/يونيو 2018.

ومن داخل قاعة Radio City Music في نيويورك، أطلَّ دي نيرو على المسرح – وهو معارض بشدّة لترمب – من أجل تقديم مغنّي الروك بروس سبرينغستين، الفائز بجائزة توني.

"سأقول شيئاً واحدًا. F*** Trump"، هكذا قال دي نيرو ورفع قبضة يديه دون أيّ تمهيدٍ مُسبق؛ وأمام عددٍ كبير من الممثلين المسرحيّين والمخرجين والمنتجين، الذين هبُّوا واقفين في صياحٍ وتصفيق عاليَين، تابع دي نيرو: "لم تعد عبارة "يسقط ترمب" كافية، بل F*** Trump".

الممثل الأسطوري حثَّ الجمهور على التصويت في نوفمبر/تشرين الثاني، وأثنى على بروس سبرينغستين لالتزامه السياسي قبل أن يجلس المغنّي على البيانو لتقديم أداءٍ رائع مقتبس من عرضه الغنائي Springsteen on Broadway الذي غنى فيه أغنيته الكلاسيكية الرائعة My Hometown.

وقال دي نيرو عن سبرينغستين: "بروس، يمكنك أن تزلزل المكان أكثر من أيِّ شخصٍ آخر. والأهم من ذلك، أنك تؤثر على التصويت في هذه الأوقات العصيبة. لطالما ناضلتَ بكلماتك الخاصة من أجل الحقيقة، والشفافية، والنزاهة في الحكومة. ونحن بحاجة أكثر لمثل هؤلاء الأشخاص في الوقت الراهن".

وقالت متحدثة باسم محطة CBS إن عبارة دي نيرو "البذيئة" قد أُذيعت عبر شاشتها لملايين المشاهدين في المنازل. ومع ذلك، فقد سمعها الجمهور والصحافيون الذين يغطّون عرض الجوائز، الذي يكرِّم أفضل من وقفوا على مسرح برودواي.

ويُعدُّ دي نيرو أحد الممثلين الذين يحظون باحترامٍ كبير في الولايات المتحدة، وقد فاز بجائزتَيْ أوسكار عن دوره في فيلمي Raging Bull والجزء الثاني من سلسلة The Godfather.

البيت الأبيض من جهته، لم يُطلب منه تقديم تعليقٍ على ما حصل؛ كما لم تطلب شبكة CBS الحصول على مزيدٍ من التعليقات بدورها.

ظهرت المشاعر المناهضة لترمب خلف الكواليس، عندما تحدَّث الكاتب المسرحي توني كوشنر وآخرون من مبدعي المسرحية الدرامية Angels in America إلى الصحافيين حول الجوائز الثلاثة التي حصدتها.

"أؤيّده"؛ هكذا علّق كوشنر، عندما سُئل عَّما قاله دي نيرو، فيما يخصّ علاقته بالرئيس دونالد ترمب. وأضاف قائلًا "لا أستطيع أن أصدّق أن دي نيرو فعل ذلك، أحسن عملاً. أعني أنه روبرت دي نيرو. من يستطيع مجادلته"؟

لم يكتفِ كوشنر بما قاله، وذهب إلى أبعد من ذلك واصفاً رئاسة ترمب "بالخطأ الهتلري"، الذي وضع "نرجسياً على حافة الجنون في البيت الأبيض".

كان دي نيرو (الليبرالي الشهير) ينتقد ترمب (الجمهوري) بشكلٍ متزايد. وقبل شهر من انتخابه رئيساً، دي نيرو وصف ترمب بأنه "غبي"، وقال: "أودّ أن ألكمه على وجهه".

تحميل المزيد