بعد تقرير المجلس الأعلى للإعلام.. روجينا ترد: لم أتلفظ بشتائم في “ضد مجهول”، والمخرج أجبرني على هذا المشهد

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/10 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/10 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش

رداً على قائمة المخالفة التي رصدتها لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مسلسل "ضد مجهول"، والتي جاء فيها أنه يتضمن سبا وقذفا، قالت الممثلة المصرية روجينا إنها أثناء تجسيدها لشخصية "مايا" لم تتلفظ بأي شتائم فهي تراعي هذا الأمر جيدا رغم أنها تقدم شخصية فجّة ولكنها لا تستطيع النطق بسباب.

وأوضحت روجينا أنها حذفت العديد من الشتائم والألفاظ من السيناريو، ولكن في الوقت نفسه إذا حذفتها كلها، فلن تظهر الشخصية بطبيعتها.

وقالت في تصريحات صحفية نشرها موقع "في الفن": "على سبيل المثال في أول مشهد لها طلب منها المخرج طارق رفعت التدخين فرفضت بشدة وظل على مدار ساعتين يحاول إقناعها، ويجادلها بأن "مايا" لابد أن تدخن لأن هذه شخصيتها وهي وجهة نظره وتحترم، لكنها رفضت التدخين على الشاشة بصرف النظر ما إذا كانت تفعل ذلك في حياتها الشخصية أم لا فهي حريتها الشخصية في النهاية ولكن على الشاشة فهي ملك لجمهورها، ولا تريد اقناعهم بالتدخين لأن هناك من يحبها ويقلدها".

وأضافت: "لكنها اضطرت للتدخين في المشهد تنفيذا لرغبات المخرج الذي لا تستطيع رفض رأي له خاصة إذا كان في السياق الدرامي".

وفيما يتعلق بمشهدها مع الممثل أحمد سعيد عبد الغني في الحلقة 11 الذي اعترضت عليه اللجنة وقالت فيه "هو فين ابني ييجي علشان يشوفني وأنا بشطف أبوه" فعلقت عليه لا أرى أن هذه الكلمة شتيمة.

وتابعت: "لكنه لفظ مرتبط بمايا التي تعتبر "بجحة"، خاصة أنها لن تستطيع قول كلمة أخرى أقل تأثيرا منها مثل "أبهدله" لأنها لن تليق عليها، ولكنها تليق على شخصية مثل "حنان" التي قدمتها في مسلسل "الطوفان" لأنها طبيبة أما "مايا" فألفاظها جريئة".

وكان تقرير لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلان قال إن مسلسل "ضد مجهول" تضمن في الحلقة 7 سباً وقذفاً منها "ابن الكلب اللي قدم فيا بلاغ، تسلمي رقبتك للكلب ده حمار".

كما تضمنت الحلقة 11 وفق تقرير اللجنة مشهداً لحنان مطاوع وهي تقول "الحمار اللي قابلتيه في مديرية الأمن يبوظلك دنيتك"، و"أنا مبخفش إلا من الحمير اللي بترفص والحوار المقصود بيه محامي حمدي"، مما اعتبرته اللجنة سباً وقذفاً.

تحميل المزيد