حتى مبدع Frozen، وZootopia، وIncredibles متحرش!! رائد الرسوم المتحرّكة جون لاسيتر يستقيل من “ديزني” في أعقاب حملة #Metoo

أعلنت شركة ديزني يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران 2018، أن لاستير –الذي يعد أحد أبرز الشخصيات في عالم التصميمات والرسوم المتحرّكة حول العالم– سيظل في منصب استشاري حتّى ختام عام 2018، وبعدها سيرحل عن شركة ديزني نهائياً.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/09 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/09 الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش

سيرحل المؤسس المشارك لشركة "بيكسار- Pixar" ومدير ستوديوهات "والت ديزني-Walt Disney" للرسوم المتحركة، جون لاسيتر، عن منصبه في ختام العام الجاري، بعدما اعترف بـ"زلّات" في سلوكه مع فريق العاملين.

وبحسب ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية، أعلنت شركة ديزني يوم الجمعة 8 يونيو/حزيران 2018، أن لاستير –الذي يعد أحد أبرز الشخصيات في عالم التصميمات والرسوم المتحرّكة حول العالم– سيظل في منصب استشاري حتّى ختام عام 2018، وبعدها سيرحل عن شركة ديزني نهائياً.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بدأ لاستير ما يُسمّيه 6 أشهر من "التفرّغ"، واعتذر لـ"لأي شخص عن تلقّي أي عِناق غير مرغوب فيه"، وأي إيماءة جعلت آخرين يشعرون "بعدم احترام أو عدم ارتياح". وفي ذلك الوقت، قال لاستير إنه يأمل أن يعود إلى شركة ديزني لاحقاً.

كما أضاف في بيان أشارت إليه الصحيفة البريطانية: "لقد وفّرت الشهور الستّة الأخيرة فرصة للتفكير في حياتي، ومساري المِهَني، وأولوياتي الشخصية، وتابع: "في حين أنني لا أزال ملتزماً بفن الرسوم المتحركة، وتُلهمني الموهبة الإبداعية في بيكسار وديزني، قررت أن نهاية هذا العام هو الوقت المناسب للبدء في التركيز على تحدّيات إبداعية جديدة".

ويعد لاستير (61 عاماً) أحد أبرز المسؤولين الذين أُطِيحَ بهم في أعقاب حركة #MeToo في هوليوود، وكان لاستير الرائد في مجال الرسوم المتحرّكة بمثابة قوّة إبداعية خلّاقة وراء كل إصدار لشركة بيكسار؛ مثل Frozen، و Moana، وZootopia. وأخرج لاستير كذلك رائعة شركة بيكسار الشهيرة، فيلم Toy Story، وتكملته الأولى Toy Story 2.

وبعدما ضمّت شركة ديزني شركة بيكسار في عام 2006، ليصبح لاستير المسؤول الإبداعي لدى بيكسار وديزني، وخلال فترة تولّي لاستير منصبه حققت إصدارات الأستوديو المشار إليه المليارات في شبّاك التذاكر فضلاً عن سلسلة من جوائز أوسكار.

هذا، وأشاد بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بـ"لاستير" بسبب رؤيته وحشده لرواة القصص والمبتكرين من أجل "وضع المعايير القياسية في الرسوم المتحرّكة من أجل الأجيال القادمة".

إذ قال إن "جون قضى فترة رائعة في بيكسار وديزني، حيث أعاد اختراع عالم الرسم المتحرّكة، وخاض مخاطر مذهلة، وسرد قصصاً أصلية فائقة الجودة ستستمر إلى الأبد. إننا نشعر بامتنان عميق لمساهمته التي انطوت على تحوّل بارز ومميز في استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة".

يشار إلى أنه من المقرر أن يبدأ عرض آخر إصدارات شركة بيكسار Incredibles 2 في الولايات المتّحدة الأميركية، الأسبوع المقبل، وكان لاستير هو المنتج التنفيذي لتكملة إصدار Incredibles، الذي يُتوقّع أن يحقق أعلى إيرادات أفلام الرسوم المتحرّكة في شبّاك التذاكر.

علامات:
تحميل المزيد