لطيفة تجدد تأكيدها أن السلطات السعودية لم تمنعها من دخول المملكة: “بلد العدالة، والسفارة محقة”

جددت المطربة التونسية لطيفة تأكيدها على أن سلطات المملكة لم تحرمها من أداء مناسك العمرة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/08 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/08 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش

جددت المطربة التونسية لطيفة تأكيدها على أن سلطات المملكة لم تحرمها من أداء مناسك العمرة.

إذ قالت إنها لم تسع للحصول على تأشيرة عمرة، وأن المملكة لا ترفض تأشيرة عمرة لأي مسلم، وتابعت، "كل ما حدث أنني كان لدي حفل بالمملكة وفوجئت بضابط الجوازات بالمطار يخبرني بأنني لن أدخل المملكة في أوائل العام 2012".

وأكدت لطيفة في حوار مصور أجرته مع صحيفة "الإمارات نيوز" أن السعودية بلدها الغالي، وطالبت بـ"عدم التشكيك في حبها للمملكة والأراضي المقدسة والقيادة"، لافتةً إلى أنها لم تتوقف لحظة عن الإشادة بها، خاصةً مع فتح قاعات السينما والقوانين الأخيرة التي صدرت لأجل المرأة.

فيما لفتت المغنية التونسية إلى أن الواقعة حدثت "في وقت لم يكن لدى بلادنا سفير بالمملكة حيث فترة الثورة"، وعن تعليق سفارة السعودية بتونس، فقالت "إنه محق لأنني لم أتقدم لتأشيرة عمرة أو حج"، حسب صحيفة "عاجل" السعودية.

وتابعت، "ما حدث معي أحزنني، قد يكون تصرفاً فردياً.. لم أحاول التقدم للحصول على تأشيرة عمرة، وإن لم أكن اعتمرت من 7 سنوات إلا أن مكة والمدينة بداخلي".
وأكملت، "لم أكذب فيما قلت، لكنني عموماً مسامحة حتى لو تقدمت لتأشيرة ورفضت".

وختمت حوارها بالقول: "السعودية هي بلد عدالة وبلد حضارة وتقدم وتغيَّر تغيرات يفخر بها كل عربي، ما يحدث بالمملكة شيء يرفع الرأس، فالسعودية رائدة طوال تاريخها".

المغنية التونسية تردّ بعد تعليقات السفارة التونسية

يعتبر هذا الرد الثاني للفنانة التونسية، كما قامت بإعادة تغريد حوارها عبر حسابها الرسمي على تويتر، كذاك أعادت تغريد عشرات التغريدات المدافعة عنها والأخرى التي تؤكد حبها للسعودية.

وكان سبق لها الرد بتغريدة كتبت فيها ما يناقض كلامها الذي صرّحت به في حلقة "مجموعة إنسان" مع الإعلامي السعودي علي العلياني.

وقالت لطيفة في تغريدتها: "لكل من يحاول تحريف كلامي ببرنامج مجموعة إنسان أقول: لم أمنع من العمرة لأني لم أطلب من أي سفارة سعودية ذلك أبداً، بسبب خوفي من تكرار موقف حدث قبل 7 سنوات عندما ذهبت لإحياء عرس بفيزا زيارة من السفارة السعودية في بيروت.. لابد أن يعرف الجميع أني عاشقة للسعودية حكومة وشعباً".

وذلك بعد ساعات من إثارة الجدل على خلفية تصريحاتها حول منعها دخول السعودية منذ 7 سنوات، وإعلان السفارة السعودية في تونس عدم صحة الخبر.

وكتبت السفارة في تغريدة عبر حسابها على تويتر: "توضح سفارة خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية التونسية بأن المواطنة التونسية لطيفة عليه العرفاوي والتي ظهرت في مقابلة تلفزيونية وادعت منعها من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة. فإن المذكورة لم يسبق لها التقدم بطلب تأشيرة للحج أو العمرة".   

وأضافت في تغريدة أخرى: "وإذ تؤكد السفارة بأن ما ادعته المواطنة التونسية لطيفة والمعروفة فنياً (لطيفة التونسية) غير صحيح إطلاقاً وبإمكانها التقدم بطلب الحصول على تأشيرة كغيرها متى رغبت".

تصريحاتها من البداية وإثارة الجدل

كانت المغنية التونسية لطيفة أطلّت في برنامج "مجموعة إنسان" الذي يقدمه الإعلامي السعودية علي العلياني على شاشة MBC، لتعلن خلال الحلقة أنها ممنوعة من دخول السعودية.

لطيفة قالت في الحلقة التي بثّت الأحد 3 يونيو/حزيران 2018، إنّها لم تزر السعودية منذ 7 سنوات؛ مشيرةً إلى أنها دخلت المملكة لإحياء حفل زفاف، ووصلت إلى المطار، وختم موظفو المطار على جواز سفرها، لكن عند خروجها من مبنى المطار تم استدعاؤها وإخبارها أنها ممنوعة من دخول المملكة.

وخلال الحلقة، أجهشت لطيفة بالبكاء بسبب هذا المنع، مؤكدة أنها لا تعرف السبب، ومعتبرةً أن ما حصل معها ظلم.

كما عبّرت المغنية البالغة من العمر 57 عاماً، عن شعورها بالحزن لأنها محرومة من أداء العمرة أو زيارة المدينة المنورة في شهر رمضان.

وبعد انتهاء الحلقة، تعرض مقدم البرنامج علي العلياني لانتقادات واسعة على الشبكات الاجتماعية، لأنه "لم يدافع عن بلده"، ولم يوضح أن كلام لطيفة غير صحيح وأن السعودية لا تمنع أي أحد من أداء العمرة أو الحج حتى لو كان هناك خلاف سياسي –حسب قول بعض المعلقين-.

كما اتهم عدد من المغردين لطيفة بـ "الكذب"، مشيرين إلى أنها تعرف سبب منعها من دخول المملكة، بسبب ارتكابها مخالفة، حيث ذهبت إلى السعودية بتأشيرة عمرة في العام 2011 لكن اتضح لاحقاً أنها ذاهبة لإحياء حفل زفاف، الأمر الذي يخالف شروط تأشيرة العمرة.

علامات:
تحميل المزيد