حفلات عيد الفطر.. السعودية تسيطر وحفل واحد في مصر والأردن.. وتفوق النجمات على النجوم

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان ويبدأ عيد الفطر المبارك، وينتهي الموسم الدرامي ويبدأ بعده موسم غنائي يستمر خلال أسبوع عيد الفطر

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/08 الساعة 14:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/08 الساعة 14:57 بتوقيت غرينتش

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان ويبدأ عيد الفطر المبارك، وينتهي الموسم الدرامي ويبدأ بعده موسم غنائي يستمر خلال أسبوع عيد الفطر. مجموعة من الحفلات الكبيرة التي يحييها نجوم الطرب من مختلف أنحاء الوطن العربي في عدة دول، خاصة في السعودية ولبنان ودبي ومصر والأردن.

ويمتلئ هذا الموسم بالعديد من الأسماء الكبيرة، خاصة الفنانات، وعلى رأسهن أصالة، شيرين عبد الوهاب، نوال الكويتية، كارول سماحة ونانسي عجرم، كما تشمل القائمة من النجوم الرجال حسين الجسمي، محمد عبده وغيرهم من النجوم الكبار، إلا أن معظم تلك الحفلات ستقام في المملكة العربية السعودية.

حفلات السعودية

في الوقت الذي تغيرت فيه سياسة المملكة العربية السعودية نحو الانفتاح أكثر على العالم، وما تبعه من تقليل العادات والتقاليد الصارمة التي كانت يتبعها المجتمع السعودية برعاية الحكومة، كانت الحفلات الغنائية على رأس أولوية الحكومة السعودية التي تسعى للظهور أمام الجميع مرتدية عباءة جديدة أقل صرامة وتحفظ، وأصبحت إقامة الحفلات أمر عادي وطبيعي بعدما كان الأمر مستحيلاً في أوقات سابقة.

وتقام مجموعة من الحفلات في خلال أسبوع عيد الفطر في السعودية برعاية الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع شركة روتانا، ويشارك في إحياء هذه الحفلات مجموعة كبيرة من النجوم العرب في مدن جدة والرياض والدمام.

وتبدأ حفلات عيد الفطر يوم 17 يونيو/حزيران بحفل يحييه المطرب الكويتي نبيل شعيل والمطرب العراقي ماجد المهندس في مدينة جدة، في الصالة المغطاة التي تتسع لـ 6000 شخص.

وفي اليوم التالي يقام حفلان، الأول يحييه المطرب السعودي محمد عبده في مدينة الرياض، وبالتحديد في مسرح الملك فهد الثقافي، أما الحفل الثاني فيحييه المطرب الإماراتي حسين الجسمي ومعه المطرب العراقي وليد الشامي في مدينة الدمام، وفي نفس اليوم يحيي المطرب اللبناني راغب علامة حفل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وتحيي المطربة نوال الكويتية حفلاً برفقة المطربة السعودية داليا مبارك يوم 19 يونيو/ حزيران في مدينة جدة، في الصالة المغطاة لملعب الجوهرة المشعة، وهو حفل للنساء فقط.

ويقام حفلان يوم 20 يونيو/حزيران، الأول تحييه المطربة السورية أصالة برفقة المصرية الشابة كارمن سليمان في مدينة الرياض، وهو حفل للنساء فقط يقام في مركز الملك فهد الثقافي، والثاني يحييه المطرب الكويتي عبد الله الرويشد ومعه المطرب العراقي ماجد المهندس، في مدينة الدمام.

ويقام حفل آخر يوم 21 يونيو/حزيران يحييه المطربان السعوديان رابح صقر وعبادي الجوهر في مدينة الرياض.

أما آخر حفلين فيحييهما المطرب راشد الماجد في مدينة جدة، يوم 22 يونيو/حزيران، والمطربة نوال الكويتية، في حفل خاص للنساء، في مدينة الرياض، يوم 23 يونيو.

وجاءت أسعار تذاكر الحفلات في فئات 350 ريال للتذكرة البرونز، 500 ريال للتذكرة السيلفر، 750 ريال للتذكرة الجولد، 1000 ريال للتذكرة البلاتينيوم، 1500 ريال للتذكرة الدايموند، و1750 ريال للتذكرة الرويال.

كما أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب بشكل منفصل عن إحيائها لحفل في المملكة، من خلال حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، يوم 19 يونيو/حزيران في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية، وهو الحفل الأول لها في السعودية.

وأخيراً يحيي المطرب اللبناني مروان خوري حفلاً آخر في فندق الريتز كارلتون بمدينة جدة يوم 20 يونيو/حزيران.

حفل وحيد في مصر وآخر في الآردن

ومن المعتاد أن تشهد مصر في أيام عيد الفطر إقامة عدة حفلات في عدد من الفنادق والمسارح والأماكن المفتوحة، ولكن حتى الآن وقبل أسبوع واحد من بداية نهاية شهر رمضان وبداية العيد لم يتم الإعلان بشكل رسمي إلا عن حفل واحد فقط.

وأعلن الفنان هشام عباس عن إقامة حفل في عيد الفطر المقبل، وبالتحديد ثاني أيام العيد، في محافظة الإسكندرية على البحر المتوسط، وذلك في فندق توليب.

وفي الأردن لم يعلن حتى الآن سوى عن حفل واحد أيضاً، وهو حفل يحييه الفنان اللبناني فارس كرم يوم 17 يونيو/حزيران، في العقبة على شاطئ برانيس السياحي.

حفلات لبنان

وكالعادة يكون للبنان نصيب كبير من حفلات عيد الفطر، حيث يشارك فيها مجموعة من المطربين اللبنانيين، والتي يقام معظمها في ثاني أيام عيد الفطر.

ويأتي على رأس تلك الحفلات الحفل الذي يحييه الفنان وائل جسار في فندق ومنتجع "فير" في منطقة الكسليك، بمشاركة نادر الأتات، يوم 16 يونيو/حزيران، ثاني أيام عيد الفطر.

وفي نفس اليوم يقام حفل يحييه المطرب السوري ناصيف زيتون واللبناني ملحم زين، في فندق الكورال بيتش في العاصمة بيروت، ويقام حفل آخر يجمع بين رويدا عطية وهادي خليل في منتجع شمس الأصيل في منطقة النبطية.

ويقام في نفس اليوم حفلان آخران أولهما الحفل الذي يحييه ثلاثة مطربين وهم زياد برجي وحسين الديك وماريو كرم في الأطلال بلازا بقاعة Golden Ballroom، أما الحفل الثاني فيحييه المطرب ناجي الأسطا في مدينة عقلين.

وتقيم الفنانة اللبنانية كارول سماحة حفلاً آخر في لبنان، يوم 17 يونيو/حزيران، على مسرح "صالة السفراء" في كازينو لبنان.

حفلات دبي

وتشهد مدينة دبي إقامة عدة حفلات في عيد الفطر، أهمها حفل المطربة السورية أصالة، الذي يقام يوم 16 يونيو/حزيران في أوبرا دبي.

ويحيي المطرب الباكستاني عاطف أسلم حفلاً في دبي يوم 17 يونيو/حزيران، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأخيراً يحيي المطرب العراقي محمد السالم حفلاً في دبي يوم 18 يونيو/حزيران، في سوق التنين.

حفلات أوروبا

على جانب آخر فضلت المطربة اللبنانية نانسي عجرم الاحتفال بعيد الفطر مع جمهورها في تركيا، حيث تحيي حفل عيد الفطر هناك يوم 16 يونيو/حزيران في فندق Pullman، الواقع في المدينة التركية إسطنبول.

كما يحيي المطرب اللبناني أيمن زبيب حفلاً في نفس اليوم في الدنمارك في مدينة أورهوس.

وتشارك المطربة اللبنانية نجوى كرم في إحياء حفلات العيد ولكن في نهاية أسبوع الحفلات، وتحيي حفل العيد في أوروبا، يوم 23 يونيو/حزيران، في العاصمة الفرنسية باريس على مسرح قصر المؤتمرات.

تحميل المزيد