بالدموع والاعتذارات برامج رمضانية تنهي خصومات فنية مريرة وتكشف أسرار النجوم.. لكنها أيضاً تشعل فتناً جديدة

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/06 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/06 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش

أشهر الخصومات في الساحة الفنية العربية قد تم حلها بفضل برامج الحوار الرمضانية التي ازدهرت هذا العام، ولكن يبدو أن هذه البرامج لم تقنع بدورها التصالحي هذا فأطلقت في المقابل شرارة خلافات جديدة.

لم يعد رمضان موسم المسلسلات فقط، بعد أن ظهرت بقوة خلال الأعوام السابقة ظاهرة رمضانية أخرى جديدة، هي التنافس بين البرامج الحوارية، التي تجمع بين خصائص برامج التوك شو اليومية، وبين ليالي النجوم الرمضانية.

فهذه البرامج مواكبة للأحداث، وتستضيف غالباً نجماً واحداً كل ليلة في سهرة طويلة، يكشف فيها كثير من مكنونات نفسه، ويعبر عن رأيه فيما حوله، ويصارح جمهوره بأسراره التي أحياناً ما تكون صادمة، كما قد يتناول البرنامج الخلافات التي تورط بها النجم وقد يسهم في إنهائها أو تأجيجها.

في هذا التقرير، نستعرض أبرز التصريحات والاعترافات والخصومات التي تم تناولها في البرامج الحوارية خلال الأيام التي ولت من شهر رمضان.

أنهى واحدة من أشهر الخصومات الفنية العربية وأطلق خلافات جديدة

نصيب كبير من المفاجآت كان لبرنامج '"مجموعة إنسان"، والذي استطاع أن ينهي واحداً من أشهر الخصومات بالساحة الفنية العربية. البرنامج يعرض في موسمه الثاني على التوالي على قناة mbc 1، ويقدمه الإعلامي السعودي علي العلياني، الذي اشتهر سابقاً؛ ببرامجه الحوارية المثيرة على قناة "روتانا" خليجية، التي قدم فيها ثلاثة مواسم رمضانية لبرنامج يا هلا رمضان، الذي يستضيف نجوم الصف الأول، ويكشف كثيراً عنهم.

 ويعد برنامج مجموعة إنسان النسخة المحدثة منه على شاشة ال mbc، وقد شهد مواقف وتصريحات مثيرة للجدل من قبل عدد من النجوم الذين استضافهم البرنامج.

أحلام ونوال الكويتية: خصومة طويلة ومريرة ومصالحة مؤثرة

 بعد خصومة طويلة تصالحت النجمتان أحلام ونوال الكويتية عبر البرنامج، وذلك خلال استضافة النجمة أحلام في إحدى الحلقات، بعد أن كانت سبقتها نوال كضيفة في حلقة أخرى من البرنامج.

وتحدثت نوال في حلقتها عن خلافها مع أحلام وكشفت عن أسبابه قائلة: "أحلام بدأت بمضايقتي عبر كتابة تغريدة نشرتها بموقع تويتر، جاء فيها: أي فنان يغنّي مع الفنان محمد عبده في نفس اليوم يحترق كارته، بإشارة لحفلي الذي أحييته معه في الكويت، وكان عليها ألا تكتب مثل هذا".

وتابعت قائلة: "قبل حفلي في موازين بالمغرب، صوّرت أحلام المسرح قبل حضور الجمهور وعلّقت على الصورة: معقول هذا جمهور أختي نوال فقط".
من جانبها قالت أحلام في حلقتها أنها لم تقصد الفنانة نوال في كلامها وأنه كان عامّاً واعتذرت منها.

واعتذرت أحلام عما بدر منها من سوء فهم، وأكدت أنها تحب نوال الكويتية، وتحترمها وتقدرها للغاية، وأوضحت ما قصدته عندما أشارت إلى تكبدها العناء خلال تعزية نوال لوفاة والدتها، أنها فعلت ذلك لتبرهن عن مدى تقديرها لها، وأضافت أنها لم تقصد التقليل من قدرها عندما علقت على حفلها مع النجم محمد عبده.

وقبلت النجمة نوال الكويتية الاعتذار على الهواء مباشرة، في مكالمة تليفونية للبرنامج، وسط دموع النجمتين، ما أنهى الخصومة سريعاً، وأظهر تعاطف الجمهور معهما.

شيرين ونداء شرارة: حقيقة الوعد الذي قطعته النجمة للموهبة الشابة

أطلت النجمة شيرين عبدالوهاب عبر البرنامج في حلقة قوية، تحدثت فيها عن المشكلات التي تعرضت لها الفترة الأخيرة، أحدها ادعاء نجمة برنامج المواهب The Voice الأردنية نداء شرارة؛ أن شيرين وعدتها بالمساعدة في مشوارها الفني بالغناء معها في إحدى حفلاتها لكنها نكثت بالوعد.

ورفضت شيرين هذه الاتهامات، وأكدت أنها دعمت نداء قلباً وقالباً،

وقالت إنها لم تدع نداء للغناء معها فالأمر كله سوء فهم من جهة نداء لا أكثر.

ودافعت نداء عن رأيها بعد عرض الحلقة من خلال صفحتها الرسمية على إنستغرام وتويتر، وأشارت أن شيرين تجاهلت وعدها، واتصالاتها،على الرغم من سفر نداء للبنان خصيصاً لها، رغم الحالة المادية السيئة التي كانت تمر بها حينها،  ما جعل بعض الجمهور يتعاطف معها وبعضه الآخر يهاجمها من أجل شيرين.

رد #نداء_شرارة على #شيرين_عبدالوهاب

A post shared by Wedad_celebrities (@wedad_celebrities) on

نوال وفجر السعيد: الصراع وصل إلى جدل الجنسية

حرب حول الجنسية اندلعت بين النجمة نوال الكويتية في برنامج '"مجموعة إنسان" والكاتبة الكويتية فجر السعيد، التي هاجمت نوال خلال حلقة البرنامج.

وغضبت فجر السعيد من تعليق نوال على كلام السعيد السابق؛ الذي تضمن  التشكيك  في وطنيتها، وتعاونها مع أحد الشعراء الذين تخلوا عن الجنسية الكويتية سابقاً.

وقالت "نوال"، إن تغريدة "فجر" المسيئة لها تمثل وجهة نظرها و"هي حرة" فيما تقوله، مؤكدة أن موضوع الجنسية حساس ولا يجب التطرق له بهذه الطريقة.

في المقابل، قالت فجر أنها لا ترى سبباً لمنح الفنانة نوال الجنسية الكويتية، إذ تمنح الجنسية لمن ساهم بخدمات جليلة للدولة، ونوال ساهمت فقط بالغناء؛ الذي تراه فجر سبباً غير كاف، وأن السبب الرئيسي هو دعم أشخاص ذوي نفوذ لها، معتبرة أنه يمكن الطعن دستورياً في نيلها للجنسية.

 وأظهرت ردود الجمهور حول تغريدة فجر، كثيراً من الدعم والتعاطف مع نوال، وهوجمت فجر بشدة، إذ رأى الجمهور أن التغريدة تنم عن عنصرية كبيرة نحو الجنسيات الأخرى، ومكتسبي الجنسية الكويتية حديثاً.

ناصر القصبي: مشاعره تجاه الملحدين تثير الجدل بين الجمهور

هوجم النجم السعودي ناصر القصبي  بشدة؛ بسبب رأيه عن الشخص الملحد، بعد أن أكد القصبي احترامه الشديد للباحثين عن الحقيقة، وأصحاب الأسئلة الكونية، فهو يرى أنهم عند الله أكثر أهمية منه، ومن غيره، الذين توارثوا الدين وآمنوا مباشرة دون تفكر.

وقال القصبي عند سؤاله عن تصريحاته بخصوص احترامه وحبه للملحد، الملحد أحترمه لأنه أفضل مني، وإيمانه أقوى مني، أنا ولدت مسلماً وخلاص، الملحد يستحق الاحترام لأنه يبحث عن الحقيقة أما نحن فلا نبحث عنها لأنها موجودة لدينا".
وأضاف "الله يحبه أكثر منا جميعاً، لأنه يبحث عن الحقيقة، فهو عند الله أفضل منا وأقوى إيمان".
ورأى بعض الجمهور أنه يتحدث برؤية ليبرالية دخيلة على المجتمع السعودي، وأهان المسلمات الدينية، بينما أشاد آخرون بطريقة تفكيره المؤمنة بضرورة الإيمان عن قناعة، واحترام الآخر.

شيخ البلد: ريم البارودي تطلع بسمة وهبة على رسالة طليقها أحمد سعد بعد أن كذبتها

البرامج الحوارية المصرية لم تخل أيضاً من المفاجآت، إذ فجرت النجمة ريم البارودي مفاجأة في برنامج شيخ البلد، عندما قالت إن

طليقها أحمد سعد تسبب في فسخ خطبتها الجديدة بعد أن أرسل لها رسالة لها وهي موجودة بجانب خطيبها.

وعندما شككت مقدمة البرنامج الإعلامية بسمة وهبة في ذلك وقالت لها "لا أصدقك"، أخرجت ريم البارودي هاتفها وعرضت عليها الرسالة، فكان رد بسمة بعد أن قرأت الرسالة "لا تعليق" .

وأثار الموقف سخط بعض الجمهور؛ بسبب تدخل  وهبة  في خصوصيات الآخرين بهذا الشكل الكبير، وتعاطف بعضهم مع ريم وما حدث لها، بدءاً من طلاقها وصولاً لتسبب سعد في فسخ خطوبتها.

الإذاعة: لجين عمران الباسمة دائماً تفاجئ الجمهور بحكايتها مع أولادها

اخترقت دموعها أثير الإذاعة ووصلت إلى الجمهور، فالنجمة لجين عمران الباسمة دائماً فاجأت محبيها بالحزن الذي تخفيه في قلبها بسبب حكايتها مع أولادها.

فقد اعترفت النجمة لجين عمران، أن أكثر ما ندمت عليه في حياتها هو استسلامها لعدم إبقاء أبنائها في حضانتها، بعد أن هددها طليقها أنه سيحرمها من أطفالهما، إذا تزوجت، أو سافرت خارج البلاد، ما جعلها في النهاية تسمح له بأخذهم،

وقالت لجين باكية؛ في برنامج ممكن نتعرف، الذي يذاع عبر إذاعة مارينا إف أم ومارينا tv، ويقدمه المذيع الكويتي علي نجم، إنها لم تحارب بما فيه الكفاية، ولا تزال نادمة على ذلك حتى الآن.

وتعاطف الجمهور بشدة مع لجين، خاصة أنها دوماً ما تظهر سعيدة ومتفائلة، وتدعو للأمل، رغم ما تحمله من أوجاع بحسب قولهم.

والآن بقي نحو عشرة أيام على انتهاء الموسم الرمضاني، ترى ماذا سيظهر أيضاً؟ وكيف سيستقبل الجمهور الأسرار الجديدة، والأحداث الصادمة التي ربما ستطل عليهم؟

 

 

تحميل المزيد