وفاة صاحب الأغنية الأكثر مبيعاً في العالم العربي.. والفنانون ينعونه

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/04 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/04 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش

رحل الأحد 3 يونيو/حزيران 2018 الشاعر المصري عزت الجندي، الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ70 عاماً، وكان لفترة طويلة عضواً في جمعية المؤلفين والملحنين المصرية.
الشاعر الراحل من مواليد 13 آذار عام 1948 وحصل على عضوية جمعية المؤلفين والملحنين في مصر "ساسيرو" في 5 يناير/كانون الثاني 1976.كما حصل على عضوية مجلس إدارة الجمعية للمرة الأولى في 24 يوليو/تموز عام 1998 واستمر 6 سنوات وأعيد انتخابه في أعوام 2005 و2007 و2009.
عزت هو مؤلف أغنية "لولاكي" للمغني علي حميدة التي تعد الأكثر مبيعاً في تاريخ الوطن العربي، بما يقرب من 6 ملايين نسخة.

وأثرى الراحل الساحة الغنائية بمئات الأغنيات الجميلة والناجحة لكل المطربين من كل أرجاء الوطن العربي، ابتداء بزمن الطرب الأصيل أمثال محمد عبدالمطلب، وكارم محمود، ومحرم فؤاد، ومحمد رشدي، وماهر العطار، ومحمد العزبي، وفايدة كامل، وفاطمة عيد، حيث قدم لهم مجموعة من أجمل أغنياتهم وأشهرها.
واستمرت رحلة عطائه مع أجيال الثمانينيات والتسعينيات والألفية الثالثة، وأبرز من تعاون معهم كل من عمر فتحي، وحميد الشاعري، وجورج وسوف، ولطيفة، وسميرة سعيد، ولطفي بوشناق، وعلي حميدة، ومدحت صالح، وراغب علامة، ووليد توفيق، وأنغام، وليلى غفران، وعلي المزداوي، وحلمي عبدالباقي، وديانا حداد، وعاصي الحلاني، وإليسا، ونانسي عجرم، ومي كساب، وعشرات غيرهم.
ومن أشهر الأغنيات وأنجحها خلال مشواره الحافل: "علموك تنساني" لليلى غفران، "سيدي وصالك" و"عين الهوى" و"عمري معاك" لأنغام، "غدار طبع الهوى" لعماد عبدالحليم و"ولدي" لمحمد عبدالهادي والكثير من أغنيات المسلسلات الكبيرة مثل "سنبل بعد المليون" لمحمد صبحي، وله تجربة درامية، حيث كتب سيناريو وحوار "رياح الشرق" إخراج خالد بهجت وبطولة محمود ياسين.

الفنانون ينعون الجندي

ونعى الشاعر أمير طعيمة، عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر، الشاعر الغنائي الكبير عزت الجندي، وقال: "الشاعر الكبير عزت الجندي في ذمة الله، رحل في أيام مفترجة، ربنا يرحمه ويصبر أهله".

وفيما جمعية المؤلفين والملحنين المصرية الشاعر الجندي، كتب حميد الشاعري عبر حسابه على فيسبوك: "وداعا شاعر لولاكى عزت الجندى".

المغنية أنغام، نعت كذلك الشاعر عزت الجندي عبر حسابها على تويتر وقالت:"البقاء لله في الشاعر الكبير "عزت الجندي" تشرفت بالعمل معاه في أجمل الأغاني اللي غنيتها زي سيدي وصالك وعمري معاك وقول كده وعاجبني وغيرهم كتير كمان.. ربنا يرحمه".

علامات:
تحميل المزيد