أحلام تعلّق على منع لطيفة التونسية من السفر إلى السعودية لأداء العمرة

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/04 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/04 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
الفنانة الإماراتية أحلام/مواقع التواصل

أثارت المغنية التونسية لطيفة الجدل بسبب تصريحها خلال برنامج "مجموعة إنسان" الذي يقدمه الإعلامي السعودية علي العلياني على شاشة MBC، بأنها تشعر بالحزن لأنها محرومة من أداء العمرة أو زيارة المدينة المنورة في شهر رمضان، وذلك لأنها ممنوعة من دخول السعودية بتاتا.

وعلّقت المغنية الإماراتية أحلام، على أحد المنشورات عبر تويتر قائلة: "انشالله المسؤولين في السعودية ينظرون لها بعين الرحمة عورت قلبي لما تقول تبي تروح العمرة وانشالله تروح قريبا وأنا متأكدة من ذلك لا يظلم أحد في بلاد الحرمين".

وأحلام المتزوجة من رجل أعمال قطري، كانت قد نشرت في وقت سابق الأحد 3 يونيو/حزيران 2018  أنها كانت من بين آلاف المصلين في الحرم الشريف لصلاة الجنازة على مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان.

وكانت لطيفة قد قالت في الحلقة التي بثّت الأحد 3 يونيو/حزيران 2018، إنّها لم تزر السعودية منذ 7 سنوات؛ مشيرةً إلى أنها دخلت المملكة مؤخراً لإحياء حفل زفاف، ووصلت إلى المطار، وختم موظفو المطار على جواز سفرها، لكن عند خروجها من مبنى المطار تم استدعاؤها وإخبارها أنها ممنوعة من دخول المملكة.

وخلال الحلقة، أجهشت لطيفة بالبكاء بسبب هذا المنع، مؤكدة أنها لا تعرف السبب، ومعتبرةً أن ما حصل معها ظلم.

كما عبّرت المغنية البالغة من العمر 57 عاماً، عن شعورها بالحزن لأنها محرومة من أداء العمرة أو زيارة المدينة المنورة في شهر رمضان.

وبعد انتهاء الحلقة، تعرض مقدم البرنامح علي العلياني لانتقادات واسعةعلى الشبكات الاجتماعية، لأنه "لم يدافع عن بلده"، ولم يوضح أن كلام لطيفة غير صحيح وأن السعودية لا تمنع أي أحد من أداء العمرة أو الحج حتى لو كان هناك خلاف سياسي – حسب قول بعض المعلقين -.

كما اتهم عدد كبير من المغردين لطيفة بـ "الكذب"، مشيرين إلى آنها تعرف سبب منعها من دخول المملكة، بسبب ارتكابها مخالفة: حيث ذهبت إلى السعودية بتأشيرة عمرة في العام 2011 لكن اتضح لاحقاً أنها ذاهبة لإحياء حفل زفاف، الأمر الذي يخالف شروط تأشيرة العمرة.

يشار إلى أن لطيفة أكدت خلال حلقة "مجموعة إنسان"، حصولها على تأشيرة زيارة إلى السعودية.

 

 

تحميل المزيد