المغاربة غاضبون – كوميديا سعودية تسيء إلى النساء المغربيات؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/02 الساعة 20:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/02 الساعة 20:16 بتوقيت غرينتش

أثارت إحدى حلقات المسلسل السعودي "شير شات" موجةً من الغضب لدى الشعب المغربي، الذي استنكر ما سمّوه "إساءة المسلسل للنساء المغربيات، وتصوير المغرب وكأنه مقصد للباحثين عن المتعة".

ففي الحلقة 14 تحت عنوان "مراكش الرحلة الأخيرة" من المسلسل الكوميدي، الذي تعرضه قناة SBC السعودية، يسافر أبطال المسلسل الثلاثة إلى مدينة مراكش المغربية، في رحلةٍ يسعون من خلالها إلى الزواج من مغربيات وفق ما يُشبه زواج المتعة.

بعض المغاربة اعترضوا على تصوير بلادهم وكأنها سوق للجواري، أن الاتفاق على الزواج (الذي يُشبه زواج المتعة) تمَّ مع عائلاتٍ مغربية. الأمر الذي جعلهم يلقون اللوم على السلطة في المغرب، ودفعهم للتساؤل: "كيف يُسمح بتصوير حلقات مسلسل بهذا السيناريو على أرض الوطن"؟

وكتبت إحدى المغرّدات على موقع تويتر "نتخيّل لو في مسلسل مغربي يجيبوا 20 سعودية، وقعد مغربي يختار منهم. ماذا ستكون ردّة فعل المجتمع السعودي"؟

في المقابل، قدَّم بعض السعوديين اعتذاراً للشعب المغربي، واعتبروا أن المسلسل أساء إليهم وإلى السعودية أيضاً.. وفي حين كتب أحدهم "إساءة لدولة المغرب الشقيقة وإساءة للرجل السعودي. صورة مكرّرة، السعودي يسافر ويخربها ويرجع. ما فيه أي مسلسل أظهرنا بصورة حسنة أمام الإعلام للأسف". تساءل آخر: "إلى متى ونحن نسيء لإخواننا في المغرب ونرمي بناتهم بأوصاف لا نرضاها لبناتنا؟ أستغرب كيف سمحت وزارة الثقافة لـِ شير شات بأن يمرّر مثل هذه الإساءة".

سليت من العيد ميلاد اجي نتحاسبوا…سؤال الى الاذاعة السعودية #sbc و سلسلة #شيرشات بخصوص الحلقة 14 رمضان لمذا…

Posted by Hamza Mehimdate on Wednesday, May 30, 2018

تحميل المزيد