“الملحد أحترمه لأنه أفضل مني”، ناصر القصبي يتحدث عن تفاصيل أثارت الجدل في “العاصوف”.. كيف ردَّ على اتهام المسلسل بالترويج للزنا؟

حل الفنان السعودي ناصر القصبي ضيفاً على برنامج "مجموعة إنسان"، الذي يقدمه المذيع السعودي علي العلياني عبر قناة MBC1، بعد منتصف ليل الخميس 31 مايو/أيار 2018.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/01 الساعة 09:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/01 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش

حل الفنان السعودي ناصر القصبي ضيفاً على برنامج "مجموعة إنسان"، الذي يقدمه المذيع السعودي علي العلياني عبر قناة MBC1، بعد منتصف ليل الخميس 31 مايو/أيار 2018.

وخلال البرنامج أدلى القصبي بعددٍ من التصريحات التي لفتت الانتباه، نستعرض أبرزها خلال هذا الموضوع.

بالطبع.. الانتقادات الموجهة لـ"العاصوف"

تحدث القصبي عن مسلسله الرمضاني "العاصوف"، وعن ردود الأفعال عليه، إذ اعتبر أن إثارة الرأي والفكر أهم الأشياء التي تحدث للفنان، لذلك فهو سعيد بردود الأفعال على المسلسل سواء كانت مؤيدة أو معارضة.

كما أكد أن النظرة المثالية غير موجودة بالمجتمع، وأنه قد يوجد بالمجتمع جميع المشكلات والأزمات.

وأشار القصبي إن أن فكرة مسلسل "العاصوف" بدأت منذ 10 سنوات مع الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابل، وأشار إلى أن الفكرة صعبة وليس كما يراها البعض، ولفت إلى استمرار عمله على فكرة المسلسل لمدة 5 سنوات بسبب صعوبة المرحلة التاريخية التي يرصدها المسلسل.

جزء ثالث من "العاصوف"

كما أعلن القصبي عن تجهيز جزء ثالث من العمل الدرامي، فيما وصف "العاصوف" بالمنعطف في حياته الفنية، مؤكداً أنه كان عملاً مختلفاً عن بقية أعماله، وكذلك عن باقي المسلسلات السعودية الأخرى.

وأضاف في حديثه عن الكاتب الراحل: "كنت أتابع معه كل نص ونسير في عملنا حتى أنجزنا 36 حلقة، وتم تقنين العمل إلى أن وصلنا إلى 19 حلقة، وبنينا عليها باقي الحلقات حتى انتهينا من الجزء الثاني، وسيكون هناك جزء ثالث".

ماذا عن اتهام المسلسل بالترويج للزنا والإلحاد؟

رد القصبي على وصف الداعية الشيخ عبدالعزيز الفوزان، أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء والمشرف العام على شبكة وقنوات "رسالة"، المسلسلات بأنها تدعو إلى الزنا وخيانة الجار.

وقال إن هذا الحديث لا جديد فيه لإنه قيل منذ أكثر من 15 عاماً، وتابع قوله إن هذا: "تأليب وتجييش ضد الناس من قال لك إننا مع الزنا والعلاقات المحرمة".

فيما وجه القصبي حديثه للداعية قائلاً: "كيف تجرأت أن تقول هذا الكلام وتتهمنا بالدعوة للزنا"، وأضاف: "كيف يأخذون من المسلسلات الجزئية التي يريدونها وينسون باقي العمل؟".

كما شدد على أن المملكة "بيئة شعبية حقيقة"، مؤكداً أنه لا يمكن أن  يقبل أحد بالانفلات الأخلاقي.

"الملحد أحترمه لأنه أفضل مني"

قال القصبي عند سؤاله عن تصريحاته بخصوص احترامه وحبه للملحد، "الملحد أحترمه لأنه أفضل مني، وإيمانه أقوى مني، أنا ولدت مسلماً، الملحد يستحق الاحترام لأنه يبحث عن الحقيقة أما نحن فلا نبحث عنها لأنها موجودة لدينا".

وأضاف :"الله يحبه أكثر منا جميعاً، لأنه يبحث عن الحقيقة، فهو عند الله أفضل منا وأقوى إيماناً".

ندرة العنصر النسائي

كما تحدث عن ندرة الممثلات والعجز الكبير في العنصر النسائي في مسلسل "العاصوف"، ولفت إلى استمرار البحث لأكثر من عامين للبحث عن الممثلة التي تلعب دور الأم.

التركيز على الإخوان وإهمال الناصرية

كما أشار إلى تركيز المسلسل على تاريخ الإخوان المسلمين، ولفت إلى نيتهم الدخول أكثر في تاريخهم، وسيكون هناك تصاعد أكثر في الأحداث حولهم في الحلقات القادم، وأشار إلى عدم تفضيلهم التركيز على الحقبة الناصرية لأسباب عديدة، لذلك فضلوا التركيز على قصة واحدة لهذه الحقبة.

تحدث كذلك عن حكاية اللقيط في المسلسل.

وقصة داعية آبها.

وعن علاقة تاريخ المسلسل بنكسة 67.

واستغراق العمل على إكسسوارات المسلسل لـ 6 أشهر.

وتحدث كذلك عن تغريدة حول قيادة المرأة السيارة.

 

تحميل المزيد