ممثلة سعودية تشارك في بطولة فيلم أميركي، ليست المرة الأولى لـ”عهد كامل” بالسينما العالمية

تشارك الفنانة السعودية عهد كامل في بطولة فيلم Being السينمائي الأميركي، المنتمي إلى فئة الرعب للمخرج دوغلاس ويليامز، وسيُعرض أواخر العام الجاري (2018).

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/30 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/30 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش

تشارك الفنانة السعودية عهد كامل في بطولة فيلم Being السينمائي الأميركي، المنتمي إلى فئة الرعب للمخرج دوغلاس ويليامز، وسيُعرض أواخر العام الجاري (2018).

تأتي مشاركة كامل، (37 عاماً)، بعد النجاح الذي حققته في مسلسل Collateral البريطاني مع النجمة البريطانية كاري موليجان، والممثلَين جون سيم و بيلي بايبر، حيث قدمت فيه دور لاجئة تتورط في قضايا تهريب ببريطانيا.

وبعد المشاركة في المسلسل البريطاني، أصبحت "كامل" أول ممثلة سعودية تلعب دوراً رئيسياً في مسلسل أجنبي من إنتاج شبكة "نتفليكس" على شاشة BBC البريطانية.

مِن أهم صناع الأفلام في المملكة

تعتبر "عهد" من أهم صناع الأفلام في المملكة، وقد بدأت مسيرتها المهنية كمخرجة بالفيلم القصير Three Queens في عام 2006، ثم صنعت في عام 2009 أهم أفلامها "القندرجي"، الذي حازت عنه جوائز من مهرجانات دولية.

ثم فيلم "الإسكافي" الذي نال الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير بمهرجان بيروت الدولي في نسخة عام 2010، وكذلك حصد فيلمها "حُرمة" الجائزة الذهبية من المهرجان نفسه في نسخة عام 2013.

كما شاركت في التمثيل بفيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور، الذي وصل لمراحل متقدمة في ترشيحات مهرجان الأوسكار، بحسب مجلة "هي" السعودية.

السينما التركية أيضاً

ولم تقتصر مشاركة "عهد" على السينما الأميركية والبريطانية والعربية؛ إذ شاركت للمرة الأولى كممثلة في الفيلم التركي "رزان"، الذي حصلت من خلاله على جائزة "البوابة الذهبية" لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي.

حصلت "عهد"، التي وُلدت بالرياض، على بكالوريوس في الرسوم المتحركة والاتصالات، بعدما درست المحاماة، كما نالت دبلوماً في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005، في حين درست التمثيل على يد ويليام إيسبر في الاستديو الخاص به.

تحميل المزيد