الثلاثاء, 19 يونيو 2018

الشركة المنتجة لم تتصل بنجوم المسلسل القدامى فهل يقاطعه المشاهدون؟ هؤلاء يغيبون عن The Office في نسخته الثانية

بالنسبة للكثيرين لا يتحقَّق الاسترخاء بعد يوم العمل المرهق إلا بكوب من القهوة وأريكة مريحة ومشاهدة مسلسل تلفزيوني.. تنسى أمامه تفاصيل العمل الذي عدت منه للتو مجهداً.. ولسنوات كان يجب بالنسبة للكثيرين أن يكون ذلك.

ينتمي مسلسل هو The office لنوعية الـSitCom الساخرة، وعلى مدار عدة مواسم حول فكرة المسلسل التلفزيوني من مجرد هروب من مشكلات وتفاصيل العمل الذي تركته وراءك وعدت للبيت، إلى خلق بيئة عمل مشابهة تماماً للواقع الذي يريد الجميع الهروب منه… وقد نجحت تلك المعادلة لسنوات في تحقيق نسبة مشاهدة مرتفعة للغاية.. فقد كانت فرصة ملائمة جداً لتقديم حكايات عن ثقافة العمل المعاصرة.

والآن يعود المسلسل، ولكن بعد تغيير كبير في الوجوه المألوفة، التي عاش معها عشاقه طويلاً.. فهل يتحمَّسون للمتابعة من جديد؟!

بدأ عرض مسلسل The Office، في العام  عام 2005، واستمر حتى العام  2013، وحقَّق خلال مواسمه نجاحاً واسعاً، مع اختلافه عن المسلسلات الكوميدية المعروفة حينها، إذ صور المسلسل في مساحة مكتبية مماثلة للواقع، ومن دون استخدام مؤثرات صوتية لضحكات المشاهدين.

المسلسل الذي يقدم يوميات موظفين في شركة لبيع الورق، ويتخلل الأحداث مواقف كوميدية؛ نتيجة لعلاقات الموظفين معاً وبرئيسهم، فاز بأربع جوائز إيمي، للأعمال التلفزيونية، وجائزة  للأعمال الدرامية ضمن جوائز غولدن غلوب.

وفي بداية هذا العام نشرت أخبار أن القناة والشركة المنتجة NBC، أن العمل المحبوب سيعود في حُلة جديدة، وبدأ الجمهور في انتظار الأخبار حول عودة أبطالهم المفضلين، لكن مع تحمس النجوم للعودة  فإن للمنتجين على ما يبدو رأياً آخر.

لنتعرف معاً أي الأبطال السابقين قد يظهر في النسخة الجديدة من The Offic.

جيم يريد العودة لكن لم يتصل به أحد!

"كانت التجربة سحرية، كنا عائلة، بكينا جميعاً في نهاية التصوير لانتهاء عملنا معاً".. هكذا علَّق النجم السينمائي والتلفزيوني الأميركي  "جون كراسنسكي" – الذي اشتهر بدور "جيم هلبرت" في مسلسل The Office- على تجربته في ذلك العمل، والذي وُصف دوره فيه  بأنه الأكثر واقعية بين زملائه. وبعد تردد شائعات إعادة إنتاج العمل، أشار كراسنسكي في لقاء صحفي أنه يرحب بالمشاركة في النسخة الجديدة من المسلسل.

 لكن كراسنسكي ظهر بعد ذلك، في برنامج "إيلين ديجينيريس" وفاجأ الجمهور بأن الشركة المنتجة لم تتواصل معه ليشارك في المسلسل، وقال مازحاً: يبدو أن NBC لا تحب دور جيم.

ولم تتواصل الشركة مع كراسنسكي للمشاركة في العمل، ما جعله يشك في صحة خبر إعادة إنتاج المسلسل من الأساس.

يقول كراسنسكي، إنه تحمَّس عندما عرف بأخبار إعادة إنتاج العمل من الإنترنت فقط، ولا شيء غير ذلك. ومع  انتقال شخصية جيم وزوجته بام إلى ولاية أخرى قد تكون العودة إلى الحكاية صعبة؛ لكنه سيكون سعيداً إذا أوضح العمل أين كانت الشخصيات، وماذا حلَّ بها طيلة هذا الوقت في النسخة الجديدة.

بام ترحب بالعودة إلى النسخة الجديدة

جون كراسنسكي وجينا فيشر في دوري جيم وبام، من مسلسل The Office.

 من جهتها رحَّبت الممثلة "جينا فيشر"، التي أدت دور بام في المسلسل، بالعودة إلى النسخة الجديدة إن وجدت، لكنها قالت إنها لا تعرف شيئاً عن الخبر مثل كراسنسكي، وكلاهما كانا أكثر الشخصيات شعبية في العمل، فالحبيبان جيم وبام كانا أحد أسباب تعلق الجمهور بالمسلسل لتسعة مواسم كاملة.

تقول فيشر: "أحب شخصية بام، وسأسعد بتقديمها مجدداً طالما "غريغ دانيلز" هو المسؤول عن العمل، المسلسل كان رائعاً بسبب الموهبة العظيمة لمن وراء الكواليس، وليس من  أمام  الشاشة فقط".

يعرض لفيشر الآن مسلسل Splitting Up Together، الذي يحكي قصة زوجين منفصلين، يحاولان العيش معاً لتربية أبنائهما بطريقة صحية.

لقي المسلسل منذ بدء الإعلان عنه كثيراً من المقارنة بين بطله الجديد مارتن وبين جيم، بطل مسلسل The Office، بسبب ارتباط الجمهور ببام وجيم، إذ يرى الجمهور أنها علاقة صحية، دون تعقيدات، وأنها مليئة بالتفاصيل السعيدة، ما دفع فيشر إلى الرد على الجمهور عبر الحساب الرسمي للمسلسل على تويتر، ودعوتهم لإعطاء الممثل "أوليفر هادسون"، في دور مارتن، فرصةً ليتعرفوا على شخصيته ويحبوه في المسلسل الجديد.

 مَن سيعود في النسخة الجديدة؟

ستيف كاريل، وجون كراسنسكي، ورانين ويلسون في أحد المشاهد من مسلسل The Office.

ضمَّ مسلسل The Office، نخبةً كبيرة من الممثلين أصبحوا نجوماً فيما بعد بسبب شهرة المسلسل الواسعة، ولذلك قد لا يشاركون جميعاً في عودة المسلسل، فقد تعود بعض الشخصيات القديمة، بالإضافة إلى شخصيات جديدة لتضفي بعداً مختلفاً للعمل.

وفي هذا الإطار، بحثت مجلة The Hollywood Reporter، احتمالات عودة النجوم إلى النسخة الجديدة، وأكد تقرير لها أن الممثل الكوميدي "ستيف كاريل" لن يعود لأداء شخصيته في المسلسل "مايكل سكوت"، فهو يركز الآن على الإنتاج، والظهور في الأفلام الكوميدية. جدير بالذكر أن كاريل ترك المسلسل في الموسم السابع، وعاد فقط في الموسم الأخير.

أما الممثل "إيد هيلمز"، فاحتمالات عودته -بحسب المجلة الهوليودية- لدور أندي بيرنارد ضئيلة للغاية، بسبب تركيز اهتمامه الآن على أدواره السينمائية أكثر من أي وقت مضى، وكان آخر أعماله الفيلم الكوميدي A Futile and Stupid Gesture، وFather Figures.

وترى المجلة، أن عودة الممثل جون كراسنسكي  للمسلسل غير واردة، لانشغاله ببطولة مسلسل Jack Ryan، الذي تنتجه شركة Paramount Television، لذا سيكون صعباً العودة لعمل من إنتاج NBC.

يبدو أن الممثل "رانين ويلسون"، في دور دوايت سكروت هو الأكثر قرباً من إعادة تجسيد دوره في المسلسل، رغم انشغاله في أعمال عدة، مثل The Smurfs: The Lost Village، بحسب المجلة، وكذلك الممثلة "جينا فيشر" فبعد توقف المسلسل، حافظت على علاقتها الوثيقة مع شركة الإنتاج، حيث عملت معهم من خلال مسلسلي You, Me and the Apocalypse و

The Mysteries of Laura.

في كل الأحوال ربما تُجدد الشخصيات الجديدة التي قد تظهر في المسلسل الدماء في المكتب الأصلي، حتى وإن كانت الأدوار لممثلين غير مَن ارتبطوا في أذهان المشاهدين وقلوبهم بالمسلسل.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
الشركة المنتجة لم تتصل بنجوم المسلسل القدامى فهل يقاطعه المشاهدون؟ هؤلاء يغيبون عن The Office في نسخته الثانية