أطلقت خطّ ملابس لا يتعدّى المقاس 16.. دوا ليبا تُغضب معجبيها!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/27 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/04 الساعة 11:38 بتوقيت غرينتش
2018 Billboard Music Awards – Arrivals – Las Vegas, Nevada, U.S., 20/05/2018 – Dua Lipa. REUTERS/Steve Marcus

بعدما غزت نجمة البوب ​​دوا ليبا صناعة الموسيقى، تدخل اليوم عالم الموضة، من خلال إطلاق مجموعة أزيائها الأولى على الإطلاق.

فقد أعلنت مغنية One Kiss أنَّها تعمل مع Nyden – العلامة التجارية المملوكة لسلسلة H&M، والتي تنتج ثياباً تناسب جميع الفصول – على مجموعة أزياء ستُعرَض للمرّة الأولى هذا الخريف. ولكن مهلاً.. المجموعة لا تُعتبر شاملة، وقد أثارت غضب متابعيها، لأن المقاسات التي عملت عليها تصل إلى 16 في قياس المملكة المتحدة.

ماذا حدث؟

وعبر حسابها الخاص على تويتر، كتبت دوا معلنةً: "أحبائي، أحمل خبراً لكم. بدأتُ بتصميم مجموعة ملابس عملية مع WeAreNyden، وأنوي إطلاقها على ثلاث مراحل، أوّلها في هذا الخريف. أنا متحمِّسة جداً كي تروها، ولا يسعني الانتظار".

لكن سرعات ما أغرق المعجبون والمعجبات حساب المغنية بوابلٍ من الأسئلة، حول المجموعة المقبلة. أحدهم سأل عمّا إذا كانت الملابس مُتاحة للجنسين؟ فيما سألت أخرى إن كانت ستتضمَّن مقاساتٍ كبيرة؟

فأجابت دوا: "ما أردتُ أن أحقِّقه في هذه المجموعة هو أن تكون عالمية ومتاحة للجميع". وفي تغريدةٍ حذفتها، بعدما تعرَّضَت للهجوم، كتبت: "تصل المقاسات إلى 16 في قياسات المملكة المتحدة".

ومع أنَّ ليبا زعمت أنَّها تريد للملابس أن تكون "متاحةً" للجميع، سارع عددٌ كبير من معجباتها إلى الإشارة إلى أنَّ حصر المقاسات في قياس 16 وما أقلّ – متوسط ​​حجم اللباس في المملكة المتحدة – يتعارض مع ادّعائها بأنها شاملة.

وكتبت إحدى المتابعات، وتُدعى كايتي، ساخرةً: "عدم إتاحة ملابس بمقاساتٍ كبيرة، يعني أنَّ المجموعة ليست متاحة للجميع".

وغرَّدت أخرى: "اشتهرتِ منذ أقلّ من عام فقط، فهل انفصلتِ عن الواقع لهذه الدرجة وبهذه السرعة؟ مجموعتك ليست عالمية أو متاحة لغالبية الناس في العالم".

فيما كتبت أخرى: "دوا، أنا أحبك. لكنَّ هذا ليس شاملاً على الإطلاق، تحبّ النساء البدينات موسيقاكِ أيضاً".

فيما كتبت ثالثة: "يا لسذاجتك، يفوق سوق الملابس ذات المقاسات الكبيرة في المملكة المتحدة نجاح المقاسات الأصغر، ويبلغ 6.6 مليار دولار، التي لن تحصلي على أيٍّ منها لأنكِ لم تتكبَّدي عناء إطلاق مجموعة شاملة فعلاً".

دوا ليبا لم تكشف بعد عن أصغر مقاسٍ متاح، إلا أنَّ جدول مقاسات Nyden يشير إلى أنَّ XS يعادل 8، وS يعادل 10، وM يعادل 12، وL يعادل 14. وفي هذا الإطار، غرّدت إحدى المعجبات بها (وتُدعى لينا): "هل تعرفين كم هو مزعج أن تواجه صاحبات المقاس الأكبر كلّ هذه المعاناة، من أجل العثور على ملابس لطيفة"؟

ومع ذلك، ورغم الحملة الكبيرة التي شنّها الناس على دوا ليبا، فإن مقاس XL (ما يعادل المقاس 16) لا يزال غير متاحٍ للنساء ضمن المجموعة.

 

علامات:
تحميل المزيد