نانسي وأنغام وكاظم والجسمي وأليسا.. المقدمات الغنائية للمسلسلات هذا العام تأتيكم برعاية أكبر مطربي العرب

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/27 الساعة 09:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/27 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش

يجلس الممثل حسن حسني بملابس متسخة على الأريكة، برفق وحنين ينظر إليه ياسر جلال نظرة الابن المحب. وبعد ثواني يحلق ذقن والده ثم يسكب عليه الماء الساخن، بينما يصدح صوت مدحت صالح مغنياً: أنا ابن أبويا، ما عاش ولا كان اللي يخليك يابا في حياتي تتحوج".

الأغنية الإضافية ترويج لمسلسل "رحيم" المشارك في دراما رمضان 2018. ليست شارة المسلسل، ولكنها ركزت على تلك اللقطة الإنسانية التي لاقت ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ترجمتها أرقام مشاهدة الأغنية على موقع يوتيوب والتي قاربت المليون في 5 أيام فقط.

شكلت الأغنية ظاهرة جديدة في موضة تترات أغاني المسلسلات، التي لطالما حجزت لنفسها مكاناً في المشهد الدرامي في رمضان، لتشتعل المنافسة بين الممثلين والمطربين على حد سواء.

ويحرص صناع الأعمال التلفزيونية على لفت انتباه الجمهور من خلال شارة المسلسل، التي غالباً ما تكون سبباً جوهرياً لمتابعة العمل، أو على أقل تقدير التعرف عليه عن كثب، والاطلاع على القصة التي اختار فنانهم المفضل الغناء لها.

نستعرض في هذا التقرير نجوم الغناء الذين شاركوا هذا العام بأصواتهم في شارات المسلسلات الرمضانية:

هبة طوجي- مسلسل طريق

تنضم للسباق الرمضاني لأول مرة المطربة اللبنانية هبة طوجي، من خلال غناء شارة مسلسل طريق، يؤدي فيه دور البطولة عابد فهد ونادين نسيب نجيم، في تعاونهما الثاني بعد مسلسل "لو"؛ الذي لاقى نجاحاً مدوياً.

ومنذ إطلاق هبة للأغنية عبر قناتها على اليوتيوب، حازت على إعجاب الجمهور، الذي تحمس لمشاهدة المسلسل بسبب أغنيته الرومانسية.
ألّف الأغنية غدي الرحباني، ولحنها الموسيقار أسامة الرحباني، وأخرج الكليب روبير كريمونا، الذي دمج فيه لقطات من المسلسل مع مشاهد تمثيلية لهبة وهي تغني.

نانسي عجرم- مسلسل جوليا

تعود النجمة نانسي عجرم هذا الموسم الرمضاني أيضاً بعد نجاحاتها السابقة في مسلسلات حكايات بنات، وسمارة، وحالة عشق، ووعد، تغني هذا العام أغنية "عم بتغير" لمسلسل جوليا.

أعجبت الأغنية بعض الجمهور، ووجدوها مبهجة، ومفرحة على غرار أغنيات نانسي، لكن اعتبر البعض الآخر أنها تشبه إلى حد كبير أغنية العام الماضي، التي غنتها النجمة نوال الزغبي لمسلسل كاراميل، من بطولة الممثلة ماغي بو غصن التي تؤدي دور البطولة في مسلسل جوليا أيضاً.

لحن الأغنية المطرب زياد برجي، وهي من كلمات أحمد ماضي.

 

كاظم الساهر- مسلسل الواق واق

يغني القيصر كاظم الساهر أنشودة وطن جريح لمسلسل الواق واق، الذي يحكي عن مأساة اللاجئين في الحرب السورية. الأغنية باللكنة السورية، وهي ليست المرة الأولى للساهر في الغناء للدراما؛ إذ غنى من قبل شارة مسلسل مدرسة الحب، من كلمات الشاعر نزار قباني، وبالطبع بالعربية الفصحى.
روجت الأغنية للمسلسل بصورة شديدة التأثير، وأعجب بها محبو القيصر، إلا أنهم فضلوا لو كانت الأغنية أكثر تجانساً، فالمقطع الأول أكثر شجناً، وعاطفة من بقية الأغنية؛ التي لا تتواءم مع النمط الذي يبرع فيه الساهر بحسب رأيهم.
إذ تنقلب الشارة من حالة عاطفية مؤثرة إلى حالة شبه كوميدية.
لحن الأغنية طاهر ماملي، وكتبت كلماتها سهام الشعشاع، المسلسل من بطولة باسم ياخور، ومن إخراج الليث حجو.

إبراهيم الحكمي- مسلسل نسر الصعيد

يغني المطرب السعودي إبراهيم الحكمي، شارة مسلسل النجم محمد رمضان هذا العام، نسر الصعيد، بعد نجاحاته السابقة في غناء شارات مسلسلي الطوفان، وجبل الحلال- كتب الأغنية الشاعر أحمد علي موسى، ولحنها محمد عبد المنعم، وهي بعنوان "يا زين يا ولد الزين".

أشاد الجمهور باختيار الحكمي لغناء الشارة، لتميزه بإحساسه المرهف، خاصةً وأن المسلسل يحتوي على أغنية أخرى، تحمل طابعاً شعبياً روجت للمسلسل وهي "يعلم ربنا" للمطرب الشعبي أحمد شيبة.

 

نسمة محجوب- مسلسل ليالي أوجيني

ظهرت شائعات قبل الموسم الرمضاني؛ تشير لغناء النجمة شيرين شارة مسلسل ليالي أوجيني، إلا أن المفاجأة كانت غناء نجمة ستار أكاديمي نسمة محجوب للمسلسل.

أعجب الجمهور بالأغنية، ووصفوا صوت محجوب بالملائكي، كتب الأغنية أمير طعيمة، ولحنها هشام نزيه، والمسلسل من بطولة ظافر العابدين، وأمينة خليل.

 

أنغام- مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير

تؤدي أنغام شارة مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير للممثلة زينة، ما أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الماضي الذي يجمعهما، فهما تزوجتا سراً بالنجم أحمد عز، ناهيك عن مشكلة زينة مع عز سابقاً، ليعتبر الجمهور التعاون تحالفاً وانتقاماً قوياً.

الأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان، وليد سعد، وهي بعنوان 100 صورة.

 

 آدم- مسلسل لعنة كارما

يغني آدم شارة البداية لمسلسل النجمة هيفا وهبي الجديد، لعنة كارما. الأغنية بعنوان "ياخسارة" من كلمات أحمد المالكي وألحان محمد وزيري، ولاقت الأغنية إعجاب المتابعين.

ورغم أن الأغنية لاقت استحسان الجمهور، إلا أن اسم آدم لم يظهر في تتر المسلسل، وظهر فقط اسم النجم محمد عدوية، الذي يغني الأغنية ذاتها كشارة نهاية للمسلسل، تم تعديل التتر لكن بطلة العمل هيفاء أشارت في تغريدة على موقع تويتر أن تجاهل المنتج لآدم كان متعمداً.

 

إليسا- مسلسل ضد مجهول

تتعاون النجمة إليسا مع الممثلة غادة عبدالرازق؛ للمرة الثانية في مسلسل ضد مجهول، بعد نجاح أغنية مسلسل مع سبق الإصرار عام 2012، وعلى غرار الأغنية السابقة، أعجب الجمهور بالأغنية متوقعاً نجاح المسلسل.

أغنية "عشت وشفت"؛ من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى.

حسين الجسمي- مسلسل أبو عمر المصري

لا ينسى الجمهور حتى الآن أغنيات المطرب حسين الجسمي للمسلسلات الرمضانية الشهيرة فيرتيجو، وبعد الفراق، وأهل كايرو، التي حققت انتشاراً واسعاً، وما زال محبوه يستمعون إليها حتى الآن.
تنضم إلى القائمة أغنيته هذا العام "شرع السما"؛ لمسلسل أبو عمر المصري من بطولة أحمد عز وأروى جودة.

كلمات الأغنية للشاعر أيمن بهجت قمر، والألحان لوليد سعد.

 

كذلك، لاقت الأغنية الترويجية لمسلسل فوق السحاب، التي يغنيها بهاء سلطان من كلمات أحمد بريء وألحان محمد الصاوي، استحسان الجمهور. ويؤدي دور البطولة هاني سلامة واللبنانية ستيفاني صليبا.

 

فأي الأغنيات كانت سبباً لمتابعتك مسلسلاً؟

تحميل المزيد