مرّ أول أسبوع من رمضان وتابعنا مسلسلات مختلفة.. لكن هذه هي الأكثر مشاهدة بينها بالأرقام

يسوّق الكثير من صناع المسلسلات، خلال موسم رمضان، لمسلسلاتهم بأنها رقم 1 والأكثر مشاهدة على الشاشات العربية، الجميع تقريباً يتحدث عن احتلاله القمة

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/23 الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/23 الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش

يسوّق الكثير من صناع المسلسلات، خلال موسم رمضان، لمسلسلاتهم بأنها رقم 1 والأكثر مشاهدة على الشاشات العربية، الجميع تقريباً يتحدث عن احتلاله القمة. وحتى نعطي نظرة على أكثر المسلسلات مشاهدة، قمنا برصد الأرقام على يوتيوب، لتكون مقياساً لمدى شعبية المسلسلات.

تم حصر عدد المشاهدات لأول 6 حلقات من كل مسلسل، إذ احتل القمة مسلسل "كلبش 2″، متفوقاً على "نسر الصعيد" الذي جاء خلفه، ولكن بفارق قليل.

ونود الإشارة إلى أن هذه الإحصائية لا تشمل مسلسلات MBC التي تعرض على موقع "شاهد نت" فقط، وليس لها قناة على اليوتيوب، ولا يمكن الوصول لأرقامها، وكذلك المسلسلات التي تعرض على قنوات عربية لا تملك قنوات على اليوتيوب، مثل "أرض النفاق" لمحمد هنيدي، و"لدينا أقوال أخرى" ليسرا.

"كلبش 2" على القمة

احتلَّ مسلسل "كلبش 2" الذي يقوم ببطولته أمير كرارة، المركز الأول في نسب المشاهدة، إذ حققت حلقاته الـ6 حتى هذه اللحظات مشاهدات بلغت 31 مليوناً و233 ألف مشاهدة.

ويعرض المسلسل على قناتين على موقع اليوتيوب، الأولى هي القناة الخاصة بفضائية الحياة المصرية، وحقق المسلسل عليها 27 مليوناً و720 ألف مشاهدة، والقناة الثانية هي "سينرجي" الخاصة بالشركة المنتجة للمسلسل، وحققت عليها الـ6 حلقات 3 ملايين و513 ألف مشاهدة، ليصبح إجمالي المشاهدات 31 مليوناً و233 ألف مشاهدة.

وتعتبر أكثر حلقة في المسلسل حققت مشاهدات حتى الآن هي الحلقة الأولى من المسلسلن التي حققت 8 ملايين و827 ألف مشاهدة على قناة الحياة، و791 ألف مشاهد على قناة سينرجي، ليصل إجمالي مشاهداتها إلى 9 ملايين و618 ألف مشاهدة.

"نسر الصعيد" ينافس بقوة

وجاء مسلسل "نسر الصعيد"، الذي يقوم ببطولته محمد رمضان، في المركز الثاني بفارق قليل عن "كلبش 2″، محققاً 30 مليوناً و719 ألف مشاهدة في حلقاته الـ6 الأولى على قناتين، وهما القناة الخاصة بفضائية DMC التي تعرض المسلسل، وقناة العدل جروب المنتجة للمسلسل.

وحقق المسلسل على قناة الشركة المنتجة 21 مليوناً و143 ألف مشاهدة، في حين حقق على قناة DMC، تسعة ملايين و576 ألف مشاهدة، ليصل إجمالي المشاهدات إلى 30 مليوناً و719 ألف مشاهدة، بفارق حوالي نصف مليون مشاهدة عن "كلبش 2".

"رحيم".. الحصان الأسود

للمرة الثانية على التوالي ينجح الفنان ياسر جلال في حجز مقعد بين الكبار والدخول معهم في منافسة كبيرة، حيث استطاع حصد المركز الثالث حتى الآن متفوقاً على أسماء كبار أخرى في ثاني بطولاته الدرامية.

مسلسل "رحيم" تعرض حلقاته على 3 قنوات على اليوتيوب، حيث حقق 11 مليوناً و83 ألف مشاهدة على قناة CBC دراما، و9 ملايين و562 ألف مشاهدة على قناة "فنون مصر" الشركة المنتجة، و4 ملايين و677 ألف مشاهدة على قناة ON E.

ليصل إجمالي مشاهدات مسلسل "رحيم" إلى 25 مليوناً و322 ألف مشاهدة، في أول 6 حلقات فقط من المسلسل، ليصبح أمامه فرصة كبيرة في احتلال القمة.

المركز الرابع.. "عوالم خفية" ضد "أيوب"

بفارق عدة آلاف من المشاهدات يتفوق صاحب المركز الرابع على المركز الخامس وبينهما منافسة خاص، نظراً لأن الثلاثة مراكز الأولى بينها فروق بسيطة، ولكن الفرق بين الثالث والرابع يصل لحوالي 15 مليون مشاهدة، ولكن الفرق بين الرابع والخامس لا يذكر.

ويأتي الزعيم عادل إمام في المركز الرابع بإجمالي مشاهدات وصل إلى 11 مليوناً و475 ألف مشاهد، حيث حقق مسلسله الجديد "عوالم خفية" 8 ملايين و852 ألف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة "ماجنوم" وحقق 2 مليون و623 ألف مشاهدة على قناة CBC دراما.

يأتي بعده بفارق ضئيل جداً الفنان مصطفى شعبان بمسلسله الجديد "أيوب"ن محققاً 11 مليوناً و115 ألف مشاهدة، منها 9 ملايين و657 ألف مشاهدة على قناة الحياة، ومليون و458 ألف مشاهدة على قناة "سينرجي" المنتجة للمسلسل، ولكن لمصطفى شعبان حلقة أقل لم تعرض على قناة الشركة المنتجة.

صراع الوسط.. مسلسلات كثيرة وفوارق ضئيلة

شهدت منطقة الوسط صراعاً قوياً بين عدة مسلسلات، نجح فيها الفنان الكوميدي مصطفى خاطر في التفوق على زملائه، محتلاً المركز السادس في القائمة العامة لترتيب المسلسلات الأكثر مشاهدة، في أولى بطولاته المطلقة.

مسلسل "ربع رومي" حقق مشاهدات وصلت إلى 6 ملايين و761 ألف مشاهدة، بواقع 6 ملايين و181 ألف مشاهدة على قناة الحياة، و580 ألف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة "سينرجي"، ويتبقّى له حلقة لم تعرض على قناة الشركة المنتجة.

وجاءت بعده اللبنانية هيفاء وهبي بمسلسلها "لعنة الكارما"، الذي كان سيخرج من السباق الرمضاني في اللحظات الأخيرة، وحقق مسلسلها 6 ملايين و729 ألف مشاهدة، محققاً 5 ملايين و487 ألف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة MGR production، ومليوناً و242 ألف مشاهدة على قناة النهار.

وفي المركز الثامن جاء مسلسل "طايع" للفنان عمرو يوسف، الذي يعرض على 3 قنوات، حيث حقق 3 ملايين و920 ألف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة "ماجنوم"، ومليوناً و453 على قناة CBC دراما، و769 ألف مشاهدة على قناة ON E، ليصل إجمالي المشاهدات إلى 6 ملايين و142 ألف مشاهدة.

ومن بعده المسلسل الكوميدي "عزمي وأشجان"، الذي يقوم ببطولته حسن الرداد وإيمي سمير غانم، والذي يعرض على قناة النهار فقط، محققاً 5 ملايين و408 آلاف مشاهدة.

واحتلت المركز العاشر الفنانة غادة عبدالرازق بمسلسل "ضد مجهول"، محققة إجمالي مشاهدات وصل إلى 4 ملايين و448 ألف مشاهدة، منها 4 ملايين و65 ألف مشاهدة على قناة الحياة، و383 ألف مشاهدة على القناة المنتجة للمسلسل "سينرجي".

جاء بعد ذلك أحمد عز بمسلسله "أبو عمر المصري" بمشاهدات وصلت إلى 3 ملايين و986 ألف مشاهدة، منها 2 مليون و155 ألف مشاهدة على قناة ON E، ومليون و831 ألف مشاهدة على قناة TV vision المنتجة للمسلسل.

يليه المسلسل الكوميدي "الوصية" الذي يقوم ببطولته أكرم حسني، محققاً 3 ملايين و706 آلاف مشاهدة، حيث حقق 3 ملايين و171 ألف مشاهدة على قناة CBC دراما، و535 ألف مشاهدة على قناة "كي ميديا" المنتجة للمسلسل.

وفي المركز الثالث عشر جاءت الفنانة الشابة دينا الشربيني في أولى بطولاتها المطلقة، محققة 3 ملايين و323 ألف مشاهدة من خلال مسلسلها "مليكة"، بواقع 2 مليون و62 ألف مشاهدة على قناة CBC دراما، و977 ألف مشاهدة على قناة النهار، و284 ألف مشاهدة على قناة "سينرجي" المنتجة للمسلسل.

مفاجأة المؤخرة.. الفخراني ونيللي وهاني سلامة ضمن القائمة

وفي قاع الترتيب تأتي 6 مسلسلات، كان أولها مسلسل "ليالي أوجيني" الذي يعرض على قناتين، ويقوم ببطولته الفنان التونسي ظافر العابدين، حيث حقق على قناة CBC دراما 2 مليون و521 ألف مشاهدة، وعلى قناة الشركة المنتجة حقق 63 ألف مشاهدة فقط، ليصل الإجمالي إلى 2 مليون و584 ألف مشاهدة.

جاء خلفه مسلسل "رسايل" للفنانة مي عز الدين، محققاً إجمالي مشاهدات 2 مليون و332 ألف مشاهدة، منها مليون و673 ألف مشاهدة على قناة ON E، و659 ألف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة "سينرجي".

وفي المركز الخامس عشر جاء الفنان هاني سلامة بمسلسله "فوق السحاب"، محققاً مليوناً و678 ألف مشاهدة على قناة ON E، و407 آلاف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة "سينرجي"، ليصل لإجمالي مشاهدات 2 مليون و85 ألف مشاهدة.

وبعده جاء الفنان يحيى الفخراني في مسلسله الجديد "بالحجم العائلي"، في مفاجأة غير متوقعة، بإجمالي مشاهدات مليون و874 ألف مشاهدة، منها مليون و571 ألف مشاهدة على قناة DMC دراما، و303 آلاف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة "سكوير ميديا".

تأتي بعده مفاجأة أخرى بتحقيق مسلسل "اختفاء" للفنانة نيللي كريم مشاهدات قليلة على غير العادة، حيث حققت مليوناً و15 ألف مشاهدة، بواقع 544 ألف مشاهدة على قناة DMC دراما، و471 ألف مشاهدة على قناة العدل جروب المنتجة للمسلسل، لتحتل المركز السابع عشر.

وفي المركز قبل الأخير جاء مسلسل "أمر واقع" للفنان كريم فهمي، محققاً مليون مشاهدة، منها 859 ألف مشاهدة على قناة "اروما" المنتجة للمسلسل، و141 ألف مشاهدة على قناة DMC دراما.

وأخيراً احتل مسلسل "الرحلة" المركز التاسع عشر والأخير، بإجمالي مشاهدات 452 ألف مشاهدة، منها 275 ألف مشاهدة على قناة DMC دراما، و177 ألف مشاهدة على قناة الشركة المنتجة للمسلسل.

تحميل المزيد