أبطال الدراما “رد سجون” في الحلقات الأولى.. هنيدي وياسر جلال وهاني سلامة على رأس القائمة

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/23 الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/23 الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش

شهدت الدراما المصرية هذا العام تشابهاً كبيراً في عدد كبير من المسلسلات من حيث أحداث البداية، فكانت السمة الأبرز الطابعة على الأحداث هي القبض على أبطال عدة أعمال، ولم يقتصر الأمر على المسلسلات الدرامية والأكشن فقط، بل انتشرت الظاهرة في المسلسلات الكوميدية التي تم حبس أبطال بعضها لوقت قليل.

هاني سلامة.. نصب على المافيا

بدأ مسلسل هاني سلامة الجديد "فوق السحاب" بوجوده داخل السجن في روسيا، حيث كان متهماً في أحد القضايا وقرر دخول السجن للهروب من المافيا، بعدما قام بالاحتيال عليهم والحصول على مبلغ 500 ألف يورو لصالحه.

ولكن المافيا تستطيع الوصول لهاني سلامة داخل السجن وتستطيع تهريبه للخارج في مقابل أن يعطيهم الأموال التي نهبها، ولكنه يخرج من السجن ويهرب منهم ليدخل في مشكلة كبيرة معهم وتبدأ المطاردات بينهم.

ياسر جلال.. غسيل أموال

بدأ مسلسل "رحيم" ، الذي يقوم ببطولته ياسر جلال، بالقبض على رحيم في الحلقة الأولى منه ودخوله السجن لمدة 7 سنوات، وذلك بعد قيام ثورة يناير والقبض على عدد من رجال الأعمال الفاسدين الذين كان من بينهم رحيم.

دخل رحيم السجن لمدة 7 سنوات وخرج منه ليجد أن رجاله قاموا بنهب كل ممتلكاته وأمواله وشردوا عائلته، ليقرر العودة والانتقام منهم.

عمرو يوسف.. هارباً من التار

المسلسل الثالث الذي تبدأ أحداثه ببطله وهو في السجن مسلسل "طايع"، الذي يقوم ببطولته عمرو يوسف، حيث يتضح أنه ارتكب جناية لدخول السجن هرباً من أناس يريدون قتله للأخذ بالثأر منه، إذ دخل للسجن برغبته للاختباء منهم، بعد اتهام والده بقتل والد العائلة الأخرى.

ولكن العائلة الأخرى تدفع بأحد أفرادها لدخول السجن لقتل "طايع" هناك، ليضطر في النهاية للموافقة على عرض ضابط السجن والعمل معه للإيقاع بـ "الريس حربي" تاجر الآثار الذي يقوم بدوره عمرو عبد الجليل، في مقابل أن يحميه الضابط ويقبض على من يهددونه بالثأر منه.

مصطفى شعبان.. شيكات بدون رصيد

نجح مصطفى شعبان في تغيير جلده وظهر بشكل جديد في مسلسله الجديد "أيوب"، الذي يقبض عليه في الحلقة الأولى أيضاً بسبب عدم سداده ديونه لتاجر اشترى منه أجهزة لزواج شقيقته التي تقوم بدورها آيتن عامر، ويقوم هذا التاجر "محمد لطفي" بتسليم الشيكات التي وقعها مصطفى شعبان للنيابة وتحرير محضر ضده رغبة منه في حبسه وتطليق زوجته ليتزوجها هو.

وحتى الحلقة الخامسة ظل مصطفى شعبان في سجن قسم الشرطة تمهيداً لحبسه خلال الحلقات القادمة، وسيخرج من السجن لينتقم من كل من أذوه وتسببوا في حبسه ومنهم زوج اخته المحامي الذي زوّر عقود بيع منزله، والتاجر الذي حبسه، ومسئولو البنك الذين حاولوا إيذاءه وغيرهم.

زينة.. جريمة قتل

تشهد الحلقة الأولى من مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، الذي تقوم ببطولته زينة القبض عليها من بين مشتبه فيهم في قتل طليقها الذي يجسد دوره الفنان فتحي عبد الوهاب، بعد العثور على آثار دماء فوق قميص في ملابسها، لتدخل السجن مع الآخرين، وتحاول خلال الحلقات المتبقية من المسلسل أن تثبت براءتها.

حمادة هلال.. حيازة مخدرات

في الحلقة الثانية من مسلسل "قانون عمر"، الذي يقوم ببطولته حمادة هلال، يتم القبض عليه بعد تلقي الجهات الأمنية بلاغاً من مجهول يفيد بحيازة حمادة هلال لمخدرات في سيارته، حيث يتم العثور عليها ولكنه ينكر معرفته بها، ويقول بأن أحدهم دسها في سيارته.

ويتم الحكم على حمادة هلال بالحبس لمدة 15 عاماً، وسيخرج بعدها في الحلقات القادمة لينتقم ممن قاموا بالإيقاع به في تلك اللعبة.

محمد هنيدي.. قوة مفرطة

لم يتوقف الأمر على المسلسلات الدرامية، بل دخلت المسلسلات الكوميدية على نفس الخط، حيث يتم القبض على محمد هنيدي الذي يقوم بدور "مسعود كسكسي" في مسلسل "أرض النفاق"، بعدما قام بكهربة أهل منطقته.

مسعود تناول حباية الشجاعة التي أعطاها له دكتور ماضي "سامي مغاوري"، ليقوم بضرب كل من سخروا منه من معارفه، وفي النهاية قام باستخدام سلك الكهرباء العمومي لصعق مجموعة من البلطجية تابعين لوالد زوجة صديقه المقرب، بسبب عدم موافقة الرجل على التنازل عن

المحضر الذي قام بتحريره ضد صديقه، ليتم القبض على مسعود ويدخل السجن بجانب صديقه.

أكرم حسني.. شيكات بدون رصيد

وفي مسلسل "الوصية" الذي يقوم ببطولته أكرم حسني، والذي يقوم بدور "إبو" يعطي حسني صديقته الراقصة شيكات بدون رصيد ويعدها بصرفها لها لتنتج الفيلم السينمائي الذي تحلم به، ولكنه لم يصرف الشيكات لتقوم بتقديمها للنيابة وحبس "إبو" بعض الوقت حتى قام بتسديد قيمتها.

"إبو" يخرج من السجن لينفذ وصية والده التي تقضي بتعويض الأيتام الذين قام والده بطردهم من الأرض التي بنى عليها مصنعه، والتي كان بها دار الأيتام الخاص بهم، وهذا هو شرطه الوحيد لحصول ابنه على ميراثه.

 

تحميل المزيد