الحسناء التي تحب زين في “نسر الصعيد” ليست مصرية.. تعرف على التونسية التي أتقنت اللهجة والتمثيل في وقتٍ قصير

تساءل كثيرون عن ليلى، التي قدَّمت شخصيتها الممثلة التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل "نسر الصعيد" برمضان 2018، بسبب ملامحها الرقيقة، وإتقانها للهجة الصعيدية، رغم أنها ليست مصرية.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/22 الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/22 الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش

تساءل كثيرون عن ليلى، التي قدَّمت شخصيتها الممثلة التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل "نسر الصعيد" برمضان 2018، بسبب ملامحها الرقيقة، وإتقانها للهجة الصعيدية، رغم أنها ليست مصرية.

حصلت عائشة على دبلوم في الفنون والغرافيك والإعلان، من مدرسة الفنون والديكور في تونس العاصمة، ثم عملت كمصممة ديكور للمناسبات، بحسب موقع "في الفن".

صباح الخير ????

A post shared by Aicha Ben Ahmed عائشة بن أحمد (@aichabahmed) on

بدأت عائشة مشوارها الفني من خلال انضماها لفرقة رقص تترأسها، ثم حصلت على شهادة البكالوريا في الفنون بتونس.

عملت لفترة في المجال الصحفي، بانضمامها لوكالة "الحدث" التونسية الإخبارية، حتى اكتشفها المخرج نوري بوزيد بالعام 2010، إذ كان أول أدوارها الفنية بالسينما من خلال فيلم "حكايات تونسية".

وقد اقتحمت الفن المصري قبل سنوات، وذلك من خلال مسلسل "ألف ليلة وليلة" بالعام 2015، ثم مسلسل "شهادة ميلاد" عام 2016، وفي العام 2017 شاركت في فيلم "الخلية" للمخرج طارق العريان، في دور "نهى".

أتقنت عائشة اللهجة الصعيدية المصرية، بعد جلسات مكثفة، وجلوسها في قنا (صعيد مصر) 10 أيام قبل بدء التصوير، ومشاهدة أعمال، وقراءة الكثير عن صعيد مصر.

وتدور أحداث مسلسل "نسر الصعيد" حول ضابط الشرطة زين، الذي يدخل في مواجهة شرسة مع هتلر، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كل منهما الإيقاع بغريمه.

فيما يجد زين نفسَه في صراع بين حب امرأتين، إحداهما ابنة عمه ليلى (عائشة بنت أحمد)، والأخرى من طبقة اجتماعية مختلفة عنه، وهي فيروز (تؤدي دورها الممثلة التونسية درة).

تحميل المزيد