Deadpool 2 يُطيح بعرش  Avengers: Infinity War في شباك التذاكر.. كسر الرقم في عطلة نهاية الأسبوع!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/21 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/21 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش

حقق فيلم المغامرة والأبطال الخارقين Deadpool 2، من إنتاج شركة 20th Century Fox، أرباحاً تقدّر بنحو 125 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، بحسب ما أوردت شركة الإنتاج.

وكان ذلك كافياً للإطاحة بالصدارة التي حققها فيلم Avengers: Infinity War من إنتاج شركة Disney  وMarvel Studios لمدّة ثلاثة أسابيع.

وبحسب ما نقلت شبكة CNN الأميركية، الأحد 20 مايو/أيّار 2018، على الرغم من خسارة فيلم Infinity War موقع الصدارة فإنه لا يزال يتربّع على عرش شباك التذاكر؛ ففي أقل من شهر واحد بعد إصداره، حقق فيلم المغامرات والأبطال الخارقين، والذي يُجسد أدوار البطولة فيه روبرت داوني جونيور، وكريس إيفانز نحو 1.81 مليار دولار أميركي في أنحاء العالم. مما أكسبه مرتبة رابع أكبر افتتاح لفيلم في التاريخ على مستوى العالم، وأعلى أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق.

وفي عطلة نهاية الأسبوع، حقق فيلم Infinity War 1113.1 مليون دولار على مستوى العالم، بعد عرضه الأسبوع الماضي في الصين – التي تعد ثاني أكبر سوق للأفلام السينمائية بالعالم.

وتقول شركة Disney إن إيرادات الفيلم قد تخطّت 300 مليون دولار في الصين بعد 10 أيام فقط من إطلاقه، وهو بالفعل رابع أكبر الإصدارات الغربية على الإطلاق هناك.

أما بالنسبة لفيلم Deadpool 2، الذي يجسّد فيه ريان رينولدز دور البطل فيه، فقد احتل المركز الثاني بين أكبر العروض السينمائية للكبار فقط في التاريخ، ويلي بذلك الجزء الأوّل من الفيلم Deadpool، الذي صدر عام 2016، وحقق 132 مليون دولار في افتتاحه.

ويقول بول ديرغارابديان، المحلل الإعلامي البارز لدى شركة comScore الأميركية "لقد أثبت فيلم Deadpool 2 من جديد أنه يمكن للحرية التي يتيحها تصنيف "للكبار فقط"، إذا تم تطبيقها بشكل صحيح، أن تكون مرضية من ناحية إبداعية ومالية".

وعلى الرغم من أن Deadpool 2، و Avengers: Infinity War كلاهما من أفلام Marvel من اثنين من الاستوديوهات المختلفة، أحرز كلاهما بطولات في شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفعت حصيلة أرباح الشركة الأميركية بنسبة مذهلة بلغت نحو 63% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبشكل عام، ارتفعت إيرادات شباك التذاكر بنسبة 6.3% عن عام 2017.

 

علامات:
تحميل المزيد