بعد رفع دعاوى ضد المسلسل المصري “كلبش 2”.. أمير كرارة يرد على اتهامه بالإساءة لأهالي الفيوم (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/21 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/21 الساعة 11:24 بتوقيت غرينتش

اعتذر الممثل المصري أمير كرارة لأهالي محافظة الفيوم بعد الهجوم الذي شنّه نواب المحافظة عليه بسبب إظهار أن المدينة وكر للجماعات الإرهابية والتكفيرية بمسلسله الجديد "كلبش 2" الذي يذاع عبر عدد من القنوات الفضائية المصرية والعربية في شهر رمضان.
وفي مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساءً" عبر فضائية "دريم"، قال كراراة في تعليقه على غضب أهالي المحافظة "إن هذا عمل فني، وغير مقصود به أي شيء نهائياً، وكل مكان يوجد به الخير والشر"، مشيداً "بأهالي الفيوم وطريقة تعاملهم مع أي ضيف".
وأضاف أن مؤلف المسلسل لم يقصد نهائياً محافظة الفيوم بعينها، متابعاً: "أهل الفيوم بنحبهم ونقدرهم وعلى راسنا ومش مقصودين خالص والله". وتابع: "أنا هروح أقعد يومين تلاتة هناك علشان أصالحهم".

وأثار المسلسل الرمضاني "كلبش2″، في بعض المشاهد الدرامية التي تم تصويرها في محافظة الفيوم، ومركز يوسف الصديق، غضب أهالي الفيوم، حيث تم رفع دعاوى قضائية ضد المخرج والمؤلف والمنتج، خاصة بعد الإشارة لوجود عناصر إرهابية داخل المحافظة في بعض المشاهد داخله.
وعلى الشبكات الاجتماعية، دشن بعض ممن تابعوا المسلسل وأغضبتهم تلك المشاهد، هاشتاغ "قاطعوا مسلسل كلبش" و"الفيوم مش إرهابية".

وكان عضو البرلمان المصري عن محافظة الفيوم، يوسف الشاذلي، تقدم الأحد 20 مايو/أيار 2018، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين زين، بشأن ما اعتبره "إهانة مسلسل (كلبش 2) للفيوم، وتصويره للمحافظة كحاضنة للإرهاب، ووكر للمتطرفين".

وأفاد الشاذلي بأن المسلسل "تعمد الإساءة لأهالي محافظة الفيوم، التي قدمت العديد من الشهداء فداءً للوطن"، مؤكداً أن أحداث المسلسل أبعد ما تكون عن واقع الفيوم، كون مواطنيها وقفوا إلى جانب بلدهم في العديد من التحديات التي واجهت مصر خلال الفترات الأخيرة.

وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسلسل، بوصفه يسيء للفيوم بشكل عام، وإلى أهالي قرية يوسف الصديق بشكل خاص، وهو ما تسبب في إيذاء نفسي لقاطنيها، نظراً للصورة المشوهة التي تم تصديرها عنهم، مختتماً بالقول إن "المسلسل بعيد عن واقع المصريين، الذين ينبذون العنف والتطرف والإرهاب.. والفن هو محاكاة للواقع، ووظيفته معالجة سلبيات المجتمع، وليس تشويهه".

 

تحميل المزيد