رسائل ملكية بإمضاء محمد السادس.. لماذا شكر ملك المغرب هؤلاء الفنانين؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/20 الساعة 10:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/20 الساعة 10:08 بتوقيت غرينتش
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-27 15:03:45Z | |

كلمات شُكر مُنمَّقة وعبارات ثناء وتمنيات بالتألق والنجاح، هذا ما ضمَّته رسائل ملكية مذيلة بإمضاء الملك محمد السادس، لفنانات وإعلاميين مغاربة وعرب، غنَّوا للملك أو أعربوا عن فرحهم بعودته سالماً لبلاده عقب إجرائه عملية جراحية كُلِّلت بالنجاح.

ملك المغرب، الذي خضع، فبراير/شباط المنصرم، لعملية جراحية في القلب، عانى من اضطراب في الإيقاع الأُذيني، وفق ما كشف عنه أطباء الملك، وهو الاضطراب الذي تم التغلب عليه عبر استخدام تقنية خاصة داخل مصحة فرنسية بقلب باريس، قبل أن يعود للبلاد ولأداء مهامه الاعتيادية بعد فترة نقاهة.

دنيا باطما.. في الطريق الصحيح

الفنانة المغربية دنيا باطما كانت أول من تلقت رسالة من الديوان الملكي، التي أكد عبرها ملك البلاد اطّلاعه بترحيب واهتمام على أغنية بشارة خير.

مرضي الوالدين عمرو ما يخيب …هذا ما أسعدني …هذا ما أفرحني …هذا فخري …هذا نجاحي ..هذا ما جعل عيوني تدمع??❤️ رسالة من الديوان الملكي من سيدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس رعاه الله وحفظه شخصيا قائد بلدنا أشكرك على هذا التقدير والاهتمام أشكرك على متابعتك لكل الاعمال المغربية المشرفة شكرًا على دعمك فخورة ان كل أعمالي الوطنية تنال استحسانك هذه الرساله وسام سأضعها على صدري مفتخرة بها و هذا اكبر دليل على انني في الطريق الصحيح وشهادة اعتز بها من ملك بلدي الحبيب❤️? عملي الوطني #بشارة_خير كان هدية بسيطة لعودة جلالتك الى ارض الوطن تستحق الأكثر فمقامك اعلى بكثير ❤️? شكرًا جزيلا لسفير الاغنية المغربية @m_al3nzi_80 على هذا الاهتمام وعلى اختياره لي شكرًا صديقي ويشرفني التعامل معك ❤️ شكرًا لزوجي ورفيق دربي @alturkproductions شكرًا لكل الطاقم وكل الفنانين والاعلاميين الذين شاركو في هذا العمل الذي يعبر عن فرحتنا بملكنا وبعودته شكرًا لكم جميعا ❤️? #بشارة_خير شكرًا لفريق العمل @alturkproductions @m_al3nzi_80 @diriredouane @jalal_hamdaoui @faicalhlimi @leilahadioui @allalirachid @zinebsberrich @youssefbahar رسالة جعلتني افتخر بنفسي كثيرا وأتمنى ان أكون دائما عند حسن ظنكم والاسرة العلوية الشريفة بأكملها ادام الله عليكم الصحة و السلامة احبكم والله ينصر سيدنا❤️?#ان_ينصركم_الله_فلا_غالب_لكم #محبة_الاسرة_العلوية_الشريفة#الله_الوطن_الملك #الاسرة_العلوية_الشريفة #عاش_المغرب_ملكا_و_شعبا #عاشت_بلادي #المغرب_مغربنا #بشارة_خير #سفيرة_القفطان_المغربي #دنيا_بطمه

A post shared by @ dunia_batma on

وتابع الملك خطابه لباطما قائلاً "نشكرك وكافة الفنانين والإعلاميين الذين شاركوا في هذا العمل الفني المتميز، الذي يعكس مشاعر المحبة والولاء، والإخلاص التي تكنونها لنا، ومدى تعلقكم بالعرش العلوي المجيد، والله تعالى أدعو أن يلهمك موصول التألق والمزيد من التوفيق والعطاء في مسارك الفني".

دنيا حرصت على إهداء الملك أغنية "بشارة خير"، التي قاربت مليوناً ونصف المليون مشاهدة على "اليوتيوب"،  نشرت صورة الرسالة على حسابها الرسمي على إنستغرام، قائلة "مرضي الوالدين عمرو ما يخيب (لن يَخيب أبداً من يَبرُّ والديه)..  هذا ما أفرحني، هذا فخري، هذا نجاحي، هذا ما جعل عيوني تدمع".

وأضافت باطما "أشكرك على التقدير والاهتمام، أشكرك على متابعتك لكل الأعمال المغربية المشرفة، شكراً على دعمك، فخورة أن كل أعمالي الوطنية تنال استحسانك، هذه الرسالة وسام على صدري مفتخرة بها، وهذا دليل على أنني أسير في الطريق الصحيح".

باطما ليست الفنانة المغربية الوحيدة التي تسلمت رسالة شكر من الملك، إذ بعث الديوان الملكي رسالة شكر وتقدير للفنَّانتين المغربيتين فاطمة الزهراء العروسي وأميمة أمسعدي اللتين شاركتا في أغنية "على سلامة سيدنا" إلى جانب مجموعة من الفنانين المغاربة.

https://web.facebook.com/fz.laaroussi/photos/a.785505138202057.1073741828.781067141979190/1719589878126907/?type=3&theater

أحلام.. ذات المشاعر الرقيقة

نشر الحساب الرسمي للفنانة أحلام على إنستغرام، صورة للرسالة الملكية التي وصلتها من الملك، والتي جاء في نصها "لقد كان لِما عبرتِ عنه من أمنيات صادقة ودعوات مستجابة بالشفاء العاجل لي إثر نجاح العملية التي أجريتها أطيب الأثر في نفسي".

عندما يكون التقدير بهذا الحجم عندما يكون التقدير من أهل القدر والتقدير تكون السعاده الف سلامه ل جلاله ملك المغرب الملك محمد السادس ربي يحميكم ويحفظكم و كلامكم يكبرني واكبر بمحبتكم شكرًا على على هذا التقدير الكبير من الغالي الذي تربينا على حبه وحب المغرب العظيم من القائد ابونا زايد بن سلطان رحمه الله واطال الله بعمركم جلالتكم من ابنتكم المخلصة #احلام_الشامسي #احلام @le_roi_mohamed6 وشكر خاص لمعالي سفير المغرب ب #الامارات محمد آيت وعلي ??على تسليمي هذه الرساله الخاص من جلاله الملك المعظم #محمد_السادس ????♥️?١٧ شعبان سيظل هذا التاريخ وسام على صدري ???شكراً لكم

A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on

وأضاف الملك موجهاً كلامه للفنانة الخليجية "إنني لَأشكرك جزيل الشكر على مشاعرك الرقيقة التي أقدرها حقَّ قدرها، والتي تجسد ما تتحلين به من خصال النبل والشهامة كفنانة عربية مرموقة، تحظى بإعجاب جماهير واسعة عبر العالم".

أحلام الشامسي أرفقت الرسالة التي تسلمتها من سفير المغرب بالإمارات، بتعليق كتبت فيه "عندما يكون التقدير بهذا الحجم، عندما يكون التقدير من أهل القدر والتقدير تكون السعادة. ألف سلامة لجلالة ملك المغرب الملك محمد السادس، ربي يحميكم ويحفظكم وكلامكم يكبرني وأكبر بمحبتكم، شكراً على هذا التقدير الكبير من الغالي الذي تربينا على حبه وحب المغرب العظيم، من القائد أبونا زايد بن سلطان رحمة الله عليه، وأطال الله بعمر جلالتكم.. من ابنتكم المخلصة أحلام الشامسي".

أحلام كان قد سبق لها أن هنَّأت جمهورها والشعب المغربي بعودة الملك محمد السادس إلى بلاده بعد رحلة علاج، وهي تستعد لإحياء حفل كبير بمهرجان موازين، ولاقت صورتُها المنشورة تفاعلاً كبيراً من طرف متابعيها، وانهالت عليها آلاف التعليقات في ظرف قياسي، مثنية عليها ومؤكدة أنها تستحق الثناء والتقدير.

مصطفى الآغا.. مهنية واقتدار

بدوره، كان الإعلامي بقنوات الـmbc مصطفى الآغا من بين متسلِّمي الرسائل الملكية، التي عبَّر فيها الملك المغربي عن امتنانه الكبير وشكره على مبادرته الطيبة.

وجاء في الرسالة  "أدعو الله أن يلهمكم موصول التوفيق في النهوض برسالتكم الإعلامية بما هو مشهود لكم به من كفاءة مهنية واقتدار"، تقول الرسالة.

فيما وصل الشكر أيضاً مقدم البرنامج الرياضي "صدى الملاعب"، الذي نشر الرسالة على حسابه الرسمي مرفقاً إياها بتعليق يقول فيه "تشرفت اليوم بهذه الرسالة من جلالة ملك المغرب محمد السادس عن طريق سفير بلاده، ولا أستطيع أن أوفيَه حقه من الشكر على هذه الالتفاتة الطيبة التي تعكس متابعته وتواضعه وعظيم أخلاقه".

 

علامات:
تحميل المزيد