آيتن عامر.. فتحي عبدالوهاب.. محمود حجازي.. أبرز نجوم “النحت الدرامي” في رمضان

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/19 الساعة 15:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/19 الساعة 15:49 بتوقيت غرينتش

أثناء محاولة بعض الفنانين الحصول على أدوار بطولة مطلقة خلال الموسم الدرامي لشهر رمضان، يسعى آخرون لحجز أماكن تضمن لهم التواجد أمام أعين المشاهد، وبالرغم من صغر تلك الأدوار عن نظيرتها المطلقة، إلا أنها قد تكون فى بعض الأحيان ذات قيمة كبيرة سواء للعمل أو لصاحبها، التقرير التالي يرصد أبرز النجوم المشاركين في أكثر من عمل فني خلال دراما رمضان 2018.

صبري فواز

يظهر فواز في ثلاثة أعمال درامية هذا العام، وهم: "سك على إخواتك"، "رحيم"، و"أبو عمر المصري"، ويقدم شخصيات مختلفة سواء بشكل عام وعما قدمه خلال السنوات السابقة.

في مسلسل "سك على إخواتك"، يجسد فواز شخصية "شريف"، مدير الشركة التي يرثها بطل العمل الفنان علي ربيع، حيث يسعى شريف الحصول على أمواله، ويحاول إدخاله في العديد من المشكلات حتى يحصل على أكبر قدر ممكن من تلك التركة.

ضم المسلسل أيضاً مجموعة من الفنانين على رأسهم: صلاح عبد الله، وسلوى خطاب، وميرنا نور الدين، تأليف كريم فهمي، سيناريو وحوار إياد شهاب، إخراج وائل إحسان.

وفي مسلسل "رحيم"، يقدم فواز شخصية رجل أعمال صاحب مصانع الحديد، الذي يدخل فى صراع مستمر مع "رحيم" ياسر جلال، بعد قيامه بتهريب دولارات وأعمال غسيل أموال غير مشروعة. ليتم القبض عليه وسجنه لفترة،و يسعى بعد خروجه للبحث عن رجاله الذين استولوا على جميع ممتلكاته، وشردوا أفراد أسرته، المسلسل من تأليف محمد إسماعيل أمين، ومن إخراج محمد سلامة، وهو من بطولة ياسر جلال ونور وحسن حسني، ويظهر فيه الفنان أحمد السقا كضيف شرف.

ثالث الأعمال الفنية التي يشارك فيها فواز، مسلسل "أبو عمر المصري"، حيث يقدم شخصية "الشيخ" في صورة رمزية لشخصية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، والذي يعمل على تدريب وتقديم التوجيه النفسي لمجموعة من العناصر المنضمة للتنظيم كي يصبحوا كوادر فى الجماعة، ويبدأ في الالتحام مع شخصية أبو عمر المصري.

المسلسل بطولة أحمد عز، فتحي عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضي، عباس أبو الحسن، صبري فواز، إيمان العاصي، أحمد بدير، محمد سلام، وإخراج أحمد خالد موسى، تأليف عز الدين شكري فشير سيناريو وحوار مريم ناعوم.

آيتن عامر

تشارك آيتن عامر في 3 أعمال مختلفة خلال  شهر رمضان، أولها مسلسل "أيوب" إذ تقدم شخصية "سماح"، أخت "أيوب" الصغرى، الفتاة التى نشأت فى بيئة تقدم لها كل ما تطلبه، وبسبب طلباتها الكثيرة يعجز أخاها أيوب عن تلبية المتطلبات المادية الخاصة بها، ويدخل بسببها السجن.

المسلسل بطولة مصطفى شعبان ويقدم شخصية جديدة مختلفة هذا العام، بعيدة عن الرجل الذي تتجمع حوله كل السيدات، إذ يقدم شخصية شاب يعمل في أحد البنوك لكنه يقع في مكيدة يدخل بسببها السجن، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، ويشارك فيه إلى جانب عامر وشعبان كل من: هنا الزاهد، وميرهان حسين، ومحمد لطفي، وليال عبد الخالق، وندى بهجت.

كما تشارك آيتن في مسلسل "خفة يد"، وهو مسلسل ذو طابع كوميدي، برفقة عدد من النجوم على رأسهم بيومي فؤاد، محمد سلام ومحمد ثروت، وعدد كبير من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وهو من تأليف السيناريست تامر إبراهيم، وإخراج معتز التوني.

وطالبت الممثلة المصرية جمهورها بمشاهدة العمل، مؤكدة أنهم سيرون صورة وشخصية مختلفة لها، ونشرت البوستر الدعائي للعمل على حسابها على إنستغرام.

وتظهر عامر أيضاً في مسلسل "الرحلة 710"، وهو من بطولة باسل خياط، حنان مطاوع، ريهام عبدالغفور، وليد فواز، ثراء جبيل، جينا سليم، وتدور أحداثه تدور حول مجموعة من الأشخاص الذين يلتقون على متن رحلة الطائرة رقم 710، القاسم المشترك بينهم أن كلهم يعانون من مرض نفسي.

فتحي عبدالوهاب

يشارك عبدالوهاب  في 3 أعمال فنية أيضاً، فيجسد شخصية ضابط الآداب في مسلسل "عوالم خفية" والذي تدور أحداثه حول صحفي كبير يحاول الكشف عن مستندات قضية شغلت الرأي العام ، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام، بطولة الفنان الكبير عادل أمام، مي سليم، بشرى، هبة مجدي، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، نور قدري، أسامة عباس، خالد أنور، سارة نور، محمود فارس، أحمد عبد الله محمود.

ويظهر عبد الوهاب مع الفنانة زينة في مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، ويقوم بشخصية "أحمد الورداني"، الشاب المتواضع مادياً والذي يعمل بأحد الفنادق الصغيرة، يشارك في بطولة المسلسل نسرين أمين، وفتحي عبدالوهاب، ومحمد شاهين، وأحمد العوضي، ومي القاضى، وأحمد فؤاد سليم، تأليف محمد الصفتي، وإنتاج أمير شوقي، وإخراج زياد الوشاحي.

يشارك  عبد الوهاب أيضاً كأحد النجوم في بطولة مسلسل "أبوعمر المصري" إلى جانب أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضي.

هيفاء حسين

تقدم الممثلة البحرينية هيفاء 3 شخصيات هذا العام الأولى في مسلسل "شيء من الماضي"، التي تجسد فيها شخصية "شمس"، امرأة طماعة وخداعة تسعى لأن تكون سيدة أعمال بأي طريقة، تلجأ إلى التحايل على رجل ثري لتحقيق أطماعها ، يشاركها بطولة المسلسل كل من: حبيب غلوم، هدى الخطيب، عبدالله الجنيبي، آلاء شاكر، مروى راتب، عبير عيسى، ميس حمدان، ياسر المصري، من إخراج حسام حجاوي، وسيناريو وحوار رولا الحجة.

و تشارك هيفاء بطولة المسلسل الكوميدي البحريني "بطران عايش يومه"، وهو من تأليف جاسم الخراز وإنتاج وإخراج عبد اللطيف الصحاف، بطولة علي الغرير، سلوى بخيت، خليل الرميثي، لطيفة المجرن، عادل شمس.

يدور المسلسل في إطار كوميدي حول ابن يكتشف بعد وفاة والده الثري أن لديه مجموعة من الإخوة والأخوات، يبدأ الصراع بعدها بين الأخوة لكنهم في النهاية يبدأون في معرفة طباع بعضهم البعض.

وتظهر هيفاء في مسلسل "الخطايا العشر" إخراج المخرج علي العلي من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج الفنان قحطان القحطاني، وبطولة عدد من أبرز نجوم الدراما الخليجية أبرزهم عبدالمحسن النمر وعبدالله بو شهري ونور وقحطان القحطاني وروان مهدي وريم ارحمه و عبدالله ملك و فاطمة الحوسني، وهو العمل الذي تم تصويره بين البحرين والسودان.

محمود حجازي

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-10-05 22:53:42Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

تعاقد الممثل الشاب محمود حجازي على 3 أعمال يقدمها في رمضان هذا العام، أولها مسلسل "أبو عمر المصري" والذي يظهر فيه بشخصية وكيل النيابة، الذي يحاول يحقق فى قضية اختطاف واغتصاب الطفل عمر ابن المحامي فخرالدين.

كما يجسد حجازي شخصية "عصام" خلال أحداث مسلسل "عوالم خفية"، مشيراً إلى أن تفاصيل دوره ستكون صادمة بالنسبة للمشاهد، وأكد في تصريحات صحفية أنه حقق حلمه بالوقوف أمام النجم الكبير عادل إمام، فضلاً عن مشاركته ضمن طاقم عمل مسلسل الرحلة 710.