الأحد, 20 مايو 2018
فن

في "نسر الصعيد" التصوير في التسعينيات والأطفال يلعبون بكرة من 2010.. أبرز الأخطاء الإخراجية في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

عربي بوست

ها قد جاءت اللحظة المنتظرة لبعض متابعي المسلسلات، خاصةً المحبين للتركيز في التفاصيل، حيث نستعرض أبرز الأخطاء الإخراجية في الحلقات الأولى لعدد من مسلسلات رمضان.

"نسر الصعيد".. لم ينتبه للزمن

أبرز خطأ إخراجي في مسلسل "نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان هو عدم مراعاة الزمن الذي يتم تصوير المشهد فيه.

صورت إحدى لقطات المسلسل شخصية زين (يؤدي دوره محمد رمضان) أثناء الطفولة، وتحديداً في العام 1998 بينما يلعب كرة قدم مع أقرانه، لكن اللافت هو استخدام الأطفال كرة مونديال إفريقيا 2010.

يأتي هذا بعد الهجوم على رمضان لنشره فيديو للقطة حذفتها الرقابة عبر حساباته الرسمية على فيسبوك وإنستغرام مصحوباً بتعليق "المشهد المحذوف لصالح القناوي من الحلقة الأولى"، بينما يقول كلمات لها دلالات جنسية.

نصيحة موظف السكة الحديد لصالح القناوي 👳🏽‍♂️💪🏽#نسر_الصعيد غداً على قنوات (dmc و دبي و عمان وألفا) #ثقة_في_الله_نجاح

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws) on

يظهر في "نسر الصعيد" إلى جانب "رمضان" درة وسيد رجب ووفاء عامر، ودينا ومحمد حاتم وعايدة رياض، والمسلسل من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج ياسر سامي.

"سك على إخواتك".. الصعيدي الهندي

في الحلقة الثانية من مسلسل "سك على إخواتك" للممثل مسرح مصر علي ربيع، حيث يؤدي دور الصعيدي، لكنه ارتدى زياً أقرب للهندي والباكستاني منه للصعيدي، فالعباءة والبنطال من نفس اللون تحتها لبست الأزياء الصعيدية المعروفة.

بالإضافة إلى ذلك، ظهر في كادر التصوير بإحدى اللقطات إبان خروج ربيع من محطة المترو أشخاص لا علاقة لهم بالتصوير، وبدا أنهم أناس عاديون صادف وجودهم بالشراع أثناء التصوير، حيث ينظرون لربيع وعلى وجوههم الابتسامة.

مسلسل "سك على أخواتك" بطولة على ربيع، صلاح عبد الله، سلوى خطاب، صبري فواز، كريم عفيفي، هنا الزاهد، سهر الصايغ، هادي الجيار، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، جيسي عبده، وآخرين، قصة كريم فهمي، سيناريو وحوار إياد إبراهيم، محمد فتحي ومحمد أبو السعد، إخراج وائل إحسان، ويعرض حصريًا على شاشة “MBC مصر” في رمضان.

"أبو عمر المصري".. مشاكل تقنية

يبدو أن هناك مشكلة تقنية في الصوت في مسلسل "أبو عمر المصري" بطولة أحمدعز، ففي الحلقة الأولى من المسلسل خلال حديث فجر الدين (أحمد عز) مع هند (أمل بشوشة) كان الصوت غير ملائم للمشهد بشكلٍ عام، كما ظهر صوت عز أعلى بكثير من صوت بوشوشة.

أبو عمر المصرى، بطولة أحمد عز، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضي، عباس أبو الحسن، وإخراج أحمد خالد موسى، تأليف عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم ناعوم.

"لعنة كارما".. والنسيان

في أغنية المقدمة بأولى حلقات مسلسل "لعنة كارما" للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، نسي فريق العمل إضافة المغني اللبناني آدم، الذي تشارك في أداء الأغنية مع المصري محمد عدوية الذي كتب اسمه منفرداً.

 المسلسل من بطولة كريم فهمى، دينا ماهر، نبيل الحلفاوي، ريم مصطفى، أحمد وفيق، نجلاء بدر، ﺇﺧﺮاﺝ محمد أسامة، وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد رفعت.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
في "نسر الصعيد" التصوير في التسعينيات والأطفال يلعبون بكرة من 2010.. أبرز الأخطاء الإخراجية في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان