بطل “عاصمة عبد الحميد” التركي يتحدث عن شخصيته في المسلسل.. ودعوات لترجمته وبيعه لقنوات عربية

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/17 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/17 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش

زار فريق عمل برنامج "المسائية"، الذي يُذاع على قناة الجزيرة مباشر، موقع تصوير مسلسل "عاصمة عبدالحميد-  Payitaht Abdulhamid" في إزميت، القريبة من مدينة إسطنبول في تركيا.

وأجرى الفريق مقابلةً مع بطل المسلسل بولنت إينال، الذي يجسد شخصية عبدالحميد، وهو معروف بـ"يحيى" في العالم العربي في مسلسل سابق، وفق ما ذكرت صحف تركية.

وقال إينال خلال المقابلة في حديثه عن المسلسل: "عبدالحميد هو شخصية سينمائية. كنت مضطرباً في البداية، لكن أردت أن أمثل هذا الدور. ظهر العمل بشكل جيد بفضل السيناريو وشركة الإنتاج والممثلين المناسبين لأدوارهم."

وأضاف إينال: "قضيت 3 أشهر أقرأ في كتب التاريخ وعن مستشارينا التاريخيين، كما ناقشت الدور مع كاتب السيناريو، وعملت جاهداً لأتقن دور الشخصية. دخلت في روح الشخصية، وشعرت أنني أستطيع أن أؤدي الدور".

أما منتج المسلسل، إسلام مصطفى، فاعتبر أنه يجب أن يُترجم المسلسل ويباع في الشرق الأوسط بسرعة، لا سيما أنه يلقى مشاهدات كبيرة.

وزاد الاهتمام العربي بالمسلسل التركي "عاصمة عبدالحميد"، الذي يتناول جانباً من حياة السلطان العثماني عبدالحميد الثاني، ويعرض على قناة "TRT1" الحكومية،  وتُترجمه بعض مواقع الإنترنت.

ويوثق المسلسل أبرزَ الأحداث في الأعوام الـ13 الأخيرة (1896-1909) من حياة السلطان عبدالحميد الثاني، فضلاً عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه آنذاك.

والسلطان عبدالحميد الثاني (وُلد عام 1842 في مدينة إسطنبول)، وهو الرابع والثلاثون من سلاطين الدولة العثمانية، والسادس والعشرون من سلاطين آل عثمان الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة.

وتولى الحكم عام 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، ووضع رهن الإقامة الجبريَّة حتَّى وفاته، في 10 فبراير/شباط 1918.

أما  السلطانة بيدار، وهي زوجة السلطان عبدالحميد، فولدت في العاصمة التركية أنقرة. وكانت اشتهرت في العالم العربي بـ"سحر" في مسلسل قصة شتاء.

 

تحميل المزيد