في اللحظات الأخيرة.. عمرو سعد وروبي خارج رمضان، وسلاف فواخرجي سبقتهما
الإثنين, 22 أكتوبر 2018

في اللحظات الأخيرة.. عمرو سعد وروبي خارج رمضان، وسلاف فواخرجي سبقتهما

عربي بوست، محمود عبد الحكيم

في السنوات السابقة كانت الخريطة البرامجية لكل فضائية تتضح ملامحها قبل أسابيع من بداية شهر رمضان الكريم، ولكن هذا العام الأمر كان مُربكاً جداً، فمع اقتراب شهر رمضان، وقبل أيام قليلة من بدايته، كانت لا تزال هناك أعمال مجهولة المصير.

ومع اقتراب الشهر الكريم وبدء عرض المسلسل، بدأت بعض المسلسلات في الإعلان عن خروجها من السباق الرمضاني لأسباب مختلفة، ربما بسبب مشكلات إنتاجية، وربما بسبب مشكلات في تسويق المسلسل.

عمرو سعد يبحث عن فضائية

التفاصيل يوم الجمعة ?استنوا#بركة#رمضان_كريم?

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official) on

تم الإعلان منذ أيام قليلة عن إعلان خروج مسلسل عمرو سعد الجديد «بركة» من السباق الرمضاني 2018، وذلك بعدما كان من المفترض عرضه على قناة «أبوظبي»، وتم استبعاده من خريطتها.

المسلسل من إنتاج شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسي، وأنتج هذا الموسم 8 مسلسلات، منها مسلسل «بركة»، وقد نجح تامر مرسي في تسويق باقي المسلسلات ما بين قناتي «الحياة» و»ON E»، إلا أنه فشل في تسويق مسلسله الثامن.

وكان مسلسل «فوق السحاب»، أحد مسلسلات تامر مرسي، سيلاقي نفس مصير مسلسل «بركة»، حيث كان قد تم الاتفاق على عرضه على قناة «النهار» قبل أن تتراجع القناة عن ضمه، ليعرضه تامر مرسي على قناة ON E.

وبالرغم من تأكيد مؤلف مسلسل «بركة»، خلال الساعات الماضية، أن المسلسل سيعرض على قنوات MBC، إلا أن الأمر غير صحيح، حيث أقامت المجموعة السعودية مؤتمراً في القاهرة منذ أسبوعين، وأعلنت فيه عن خريطتها النهائية ولم يكن من ضمنها مسلسل «بركة».

روبي مهددة

A post shared by Ruby (@therubyegy) on

حتى ساعات قليلة مضت، كان مسلسل الفنانة روبي «أهو دا اللي صار» خارج سباق رمضان، حيث كان من المفترض عرضه على قنوات ON E، بعدما اتّفقت القناة مع منتج العمل على شرائه وعرضه خلال الموسم، قبل أن تتراجع القناة عن عرضه.

وحتى الساعات القليلة الماضية، كان المسلسل خارج خريطة العرض بشكل عام، ولكنَّ مصدراً داخل المسلسل أكَّد في تصريحات صحفية أن المسلسل سيُعرض على شبكتي «ألفا» و»ART» المشفّرتين، ولكن لم يخرج أي بيان رسمي من الشركة المنتجة حتى الآن، وفي حين تأكد عرضه على تلك القنوات، فإنه لن يكون متاحاً للجمهور العادي، بل للجمهور المشترك في تلك الشبكات فقط.

ويعتبر هذا المسلسل هو البطولة المطلقة الأولى لروبي، بعد تقديمها لعدة أعمال درامية شاركت فيها كبطولة جماعية.

المشكلات التوزيعية تطيح بسلاف فواخرجي

اوقاتكم خير ومحبة ….. ❤️

A post shared by سلاف فواخرجي (@sulaffawakherji) on

وكان قد سبق بأسبوعين مسلسل «خط ساخن»، الذي تقوم ببطولته النجمة السورية سلاف فواخرجي والفنان المصري حسين فهمي، حيث لم يتم التعاقد مع أي قناة فضائية على عرض المسلسل خلال شهر رمضان.

وتعددت الأخبار المنشورة حول سبب استبعاد المسلسل من رمضان، حيث أكدت بعض التقارير أن شركة «الجابري» المنتجة للمسلسل فشلت في تسويق المسلسل بسبب المواقف السياسية لبطلة المسلسل، المؤيدة لبشار الأسد.

في حين أكدت سلاف بنفسها على حسابها الخاص بأن نضال الشافعي الذي يشارك في بطولة العمل هو السبب في خروج المسلسل من رمضان، وذلك بعد كسر قدمه وعدم تمكنه من استكمال التصوير، وهو ما يعني خروج المسلسل من رمضان.

 هيفاء وهبي كادت تخرج

#karma #لعنة_كارما #رمضان2018

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe) on

على الرغم من تعاقد المنتج ممدوح شاهين مع قناة «النهار» على عرض مسلسله «لعنة الكارما» الذي تقوم ببطولته هيفاء وهبي خلال شهر رمضان، إلا أن المسلسل كاد أن يكون خارج رمضان حتى يوم الأربعاء.

يأتي ذلك بعدما أكدت هيفاء وهبي أن المسلسل قد يخرج من السباق الرمضاني بسبب ظروف إنتاجية قاسية، حسب وصفها، من خلال بيان نشرته على حسابها الخاص بموقع الصور «إنستغرام».

هيفاء أكدت خلال كلامها أن المسلسل يتعرَّض لمشكلات إنتاجية كبيرة، مؤكدة أنها لن تشتكي للنقابة، ملمحة لتحيز النقابة للمنتج ممدوح شاهين، وأكدت أنها لن تكمل التصوير إلا في ظروف ملائمة، ولن تهدر حقها وتكمل التصوير في الظروف الحالية غير الملائمة.

ولكن هيفاء وهبي فاجأت جمهورها بحذف ما كتبته على حسابها بعد ساعات قليلة من نشره، دون أن توضح السبب.

وليست هذه المشكلة الوحيدة التي تواجه هيفاء وهبي، فقد بدأت تصوير مسلسلها «لعنة الكارما» في منتصف مارس/آذار، أي قبل شهرين فقط من شهر رمضان، وهي مدة غير كافية لتصوير مسلسل، حيث توقع الكثيرون خروجه من سباق رمضان.

كما أن المنتج ممدوح شاهين اتّفق مع المنتج خيري بشارة على الاستعانة بوحدتي تصوير أخريين، لتكثيف التصوير والانتهاء من المسلسل في الموعد المحدد، ولكن يبدو أن الأمر لم يأت بالنتيجة المرجوة.

وكان المسلسل قد تأخر في التصوير بسبب اعتذار المخرج إسماعيل فاروق عن إخراجه، وهو ما جعل المنتج يبحث عن مخرج آخر، حتى اتفق مع المخرج خيري بشارة على إخراج العمل. لكن المسلسل عرض في النهاية.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، محمود عبد الحكيم
نعم، مي سليم خطبت وستعقد قرانها خلال ساعات، لكن ليس من محمد كيلاني بل ممثل مصري آخر
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
في اللحظات الأخيرة.. عمرو سعد وروبي خارج رمضان، وسلاف فواخرجي سبقتهما