الثلاثاء, 22 مايو 2018
فن

"جاري يا جاري"، "إنت تقدر"، "رمضان نور" وغيرها.. الإعلانات المصرية تتنافس في رمضان.. من الأفضل؟

عربي بوست

مع كل موسم رمضاني، ينطلق التنافس بين الأعمال الدرامية والبرامج، وكذلك الإعلانات، التي دخلت ساحة المنافسة مؤخراً بوجوهٍ دعائية شهيرة من نجوم عالم الفن والرياضة.

لذلك، نستعرض لك أبرز الإعلانات المصرية خلال شهر رمضان هذا العام (2018)، والتي أثار عدد منها الإعجاب، لتنتقل من شاشات التلفزيون إلى الشبكات الاجتماعية ويدور الحديث حولها.

فودافون.. عدد كبير من نجوم الفن والرياضة

اعلان ڤودافون رمضان 2018

هما دول نجوم رمضان السنة ديقوتهم مش بس انهم وصلونا .. قوتهم انهم قدروا يجمعوناكلنا معاهم في اللي جاياللي جاي أقوى #نجوم_رمضان

Posted by Vodafone Egypt on Thursday, May 17, 2018

في أقل من 8 ساعات تخطَّى إعلان شركة فودافون للاتصالات مليون مشاهدة بصفحة الشركة الرسمية على فيسبوك.

الإعلان الذي جمع عدداً كبيراً من مشاهير الفن ونجوم منتخب مصر يأتي ضمن حملة قامت بها فودافون قبيل رمضان، تدور فكرة إعلانات الحملة حول اقتحام نجوم المنتخب عالم التمثيل بعد تأهلهم لكأس العالم، فيما يظهرون بأداءٍ تمثيلي ضعيف، ثم ينتهي الإعلان بعبارة تؤكد أن من يمثل مصر في روسيا يمكنه التمثيل بأي مكان.

الإعلان الرسمي لرمضان 2018، عبارة عن أغنية تستعرض الفكرة نفسها، وشارك في الإعلان كل من: عمرو يوسف ولطفي لبيب وياسمين صبري وأمير كرارة وإنعام سالوسة وأحمد صلاح حسني وشيكو وهشام ماجد وشيري عادل ودلال عبد العزيز.

بالإضافة إلى نجوم الرياضة أحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد سمير ومحمود كهربا، والمعلق الرياضي مدحت شلبي.

أورانج.. "جاري يا جاري"

اعلان اورنچ رمضان 2018 #جارى_يا_جارى

جارك أقرب واحد ليك بس بعيد عنك… اورنچ السنادي هتقربك من جيرانكاشحن انت و جيرانك و كل حبايبك نفس الكارت اكتر من مره و خليه يلف مصر كلها.رمضان كريم عليك و علينا كلنا#جاري_يا_جاري

Posted by Orange on Thursday, May 17, 2018

يبدو أن "فودافون" تلقى منافسة قوية من شركة أورانج، التي حاز إعلانها الرمضاني أكثر من 2 مليون مشاهَدة في 9 ساعات من نشر شركة الاتصالات الإعلان على صفحتها الرسمية عبلا فيسبوك.

الأغنية بعنوان "جاري يا جاري"، وبدأت بغناء الممثلة المصرية دنيا سمير غانم، ثم التونسية هند صبري، ومواطنها ظفر العابدين، يليهم لاعب النادي الأهلي حسام غالي، ثم الممثلة اللبنانية نيكول سابا، وأخيراً المغني المصري محمد منير.

وخلال الأغنية، يشارك كل من الفنانين جيرانه تناول الإفطار والسحور؛ لكون رمضان شهراً للمشاركة والألفة.

بنك مصر.. "إنت تقدر"

أدى أغنية إعلان "بنك مصر" المغني المصري محمود العسيلي، ومواطنه المغني الشاب محمد عدوية، اللذان يدعوان الشباب في تلك الأغنية لمقاومة الإحباط وضرورة المحاولة، وصنع المعجزات.

وقد حاز الإعلان ما يقرب من 2 مليون وربع المليون على حساب البنك الرسمي بموقع يوتيوب.

مؤسسة "مصر الخير"

استعانت مؤسسة "مصر الخير" الخيرية بالمغني المصري محمد حماقي لغناء أغنية الإعلان الرمضاني الخاص بها للحث على التبرع للمؤسسة.

في حين شارك بالتمثيل على أنغام أغنية "رمضان نوّر" الممثلة التونسية درة، والمصري محمد فراج، وإيمي سمير غانم، وزوجها الممثل حسن الرداد، وأحمد داود، وليلى علوي.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
"جاري يا جاري"، "إنت تقدر"، "رمضان نور" وغيرها.. الإعلانات المصرية تتنافس في رمضان.. من الأفضل؟