من على السجادة الحمراء في “كان”.. ممثلة لبنانية تدعو لوقف الهجوم على غزة

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/16 الساعة 12:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/16 الساعة 12:16 بتوقيت غرينتش

استغلت الممثلة اللبنانية منال عيسى الضوء الكبير المسلط على العرض الأول لفيلم Solo: A Star Wars Story للفت الانتباه إلى قتل الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين على حدود غزة الاثنين 14 مايو/أيار 2018 وفق ما ذكرت صحيفة The Express Tribune.
وحملت عيسى لافتة كُتب عليها "أوقفوا الهجوم على غزة" بينما كانت تسير على السجادة الحمراء قبل العرض الأول للفيلم. Solo: A Star Wars Story المبنية أحداثه على قصة شخصية هان سولو من سلسلة أفلام حرب النجوم، عُرض يوم الثلاثاء في مهرجان كان السينمائي.



ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قتل أكثر من 60 شخص الاثنين بطلقات نارية إسرائيلية أو من خلال الغاز المسيل للدموع، في ما وصفته السلطات الفلسطينية بمذبحة للمحتجين، في اليوم الذي افتتحت فيه الولايات المتحدة سفارتها في القدس.

وانضم أيضاً الممثل الهوليوودي بينيشيو ديل تورو إلى الفلسطينيين في مظاهرة ضد مجزرة الجيش الإسرائيلي، في مهرجان كان السينمائي الثلاثاء 15 مايو/أيار 2018.

وفي مدينة كان جنوب فرنسا، وقف العشرات متشابكي الأيدي في دائرة أمام الجناح الفلسطيني.

وقالت المخرجة والمنتجة الفلسطينية مي عودة: "من الجنون حقاً أن نكون هنا مع السينمائيين، وصانعي الأفلام، نتحدث عن خططنا المستقبلية بينما يعاني أطفالنا وعائلاتنا من الهجوم الإسرائيلي عليهم".
يذكر أن هذه هي السنة الأولى التي يمتلك فيها الفلسطينيون جناحهم الخاص في مهرجان كان، حيث تتواجد العديد من الدول للترويج  لأفلامهم ولتعزيز صناعة السينما لديهم.

 

تحميل المزيد