الشباب لم يعودوا "نجوم شبّاك".. ممثلون فوق الـ 60 أبطال أبرز مسلسلات رمضان
السبت, 15 ديسمبر 2018

الشباب لم يعودوا "نجوم شبّاك".. ممثلون فوق الـ 60 أبطال أبرز مسلسلات رمضان

عربي بوست

‎لا يقتصر السباق الرمضاني هذا العام على النجوم الشباب كما اعتاد المشاهدون في الفترات الأخيرة، بل يتصدر الشاشة مجموعة من النجوم فوق سن الـ 60، في أعمال متوقع لها تحقيق نجاح كبير.

ورغم أن الموسم التلفزيوني الرمضاني شهد في السنوات الأخيرة بروز عدد كبير من النجوم الشباب والوجوه الجديدة في مسلسلات حصلت على نسب مشاهدة عالية، فإن الجمهور العربي مازال يفضل رؤية نجوم الدراما الذين اعتاد عليهم كل عام.

عادل إمام

يطل النجم عادل إمام هذا العام من خلال مسلسل من تأليف ثلاثة من الشباب وهم أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وذلك بعد عدة أعمال درامية مع مؤلفة المفضل يوسف معاطي.

فمنذ العام 2012،  التحق «الزعيم» بالموسم الرمضاني، بمسلسل «فرقة ناجي عطا الله»، تلاه كل من «العراف»، و»صاحب السعادة»، و»أستاذ ورئيس قسم»، و»مأمون وشركاه»، و»عفاريت عدلي علام».

ولم يقتصر التغيير على الكاتب يوسف معاطي فقط، بل المنتج تامر مرسي الذي أنتج لصالح شركة «ماجنوم» المملوكة لمخرج المسلسل رامي إمام مع بعض الشركاء، قناة العرض الحصرية MBC، فقد تم الاتفاق على عرضه على قناة CBC المصرية.

يحمل المسلسل اسم «عوالم خفية»، ويجسد فيه عادل إمام شخصية صحفي يتحصّل على مجموعة من الوثائق المهمة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، ما يدفعه لنشرها، وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

المسلسل من بطولة  بشرى وطارق صبري في دور الأبناء، وخالد أنور وسارة نور في دور الحفيدين، ويقوم بدور زوج ابنته الفنان أحمد وفيق، ويشارك في البطولة فتحي عبد الوهاب وصلاح عبد الله وهبة مجدي ومي سليم.

يشارك عدد كبير من كبار النجوم ضيوف شرف في المسلسل ومنهم سمير غانم، ونيللي كريم، وأحمد السقا، ومنى زكي، وكريم عبدالعزيز، وأحمد حلمي، ولبلبة.

يسرا

للعام الثالث على التوالي تتعاون يسرا مع شركة «العدل جروب»  للإنتاج بمسلسل لدينا أقوال أخرى، بعد أن قدمت مسلسل «الحساب يجمع» في العام 2017، و»فوق مستوى الشبهات» في 2016.

تدور الأحداث حول مستشارة قانونية تتعرض لعدد من المشاكل بسبب حادث، وعرض الإعلان التشويقي للمسلسل لقطات سريعة ومتتالية تظهر أن يسرا تقع في مأزق ما، بعد أن تنقل شخصاً إلى مستشفى استثماري كبير، ويبدو أن ذلك سيكون له أثر كبير بعد ذلك، وكعادة المسلسلات التي تقدمها يسرا فإن العمل يطرح قضية اجتماعية ستكشفها الأحداث.

يشارك في بطولة المسلسل بجانب يسرا كل من شيرين رضا، وأحمد حاتم، ونجلاء بدر، ومحمد شاهين، وسلمى أبو ضيف، وحازم إيهاب، ومن تأليف عبد الله حسن، وأمين جمال، وإبراهيم محسن، وخالد أبو بكر، وإخراج محمد علي.

وكانت يسرا قد شاركت العام الماضي بدور امرأة شعبية فقيرة في مسلسل «الحساب يجمع»، إلا أن الدور مختلف هذا العام، إذ أنها تجسد طبقة اجتماعية أكثر ثراء.

يحيى الفخراني

بعد غيابه العام الماضي، يعود النجم يحيى الفخراني بمسلسل «بالحجم العائلي»، وهو دراما اجتماعية كوميدية يقدم من خلالها شخصية نارد سفير متقاعد، يمتلك مطعماً في منطقة سياحية ويعد الأكلات بنفسه للزبائن، ويعمل على بث البهجة والسعادة لكل من حوله سواء من الأطفال الصغار أو الشباب والكبار، كما أظهر الإعلان التشويقي الذي عرضته قناة DMC المصرية.

المسلسل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، ومن إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، ويشارك في بطولته ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وندا موسى، وهبة مجدي.

ويعد المسلسل أولى تجارب المخرجة هالة خليل في الدراما التليفزيونية، بعد عدة أفلام سينمائية منها «أحلى الأوقات» و»نوارة».

وكان آخر أعمال الفخراني التليفزيونية هو مسلسل «ونوس» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وقد لاقى إعجاباً نقدياً وجماهيرياً كبيراً.

حسين فهمي

يشارك  الفنان حسين فهمي في الموسم الرمضاني هذا العام بمسلسل «خط ساخن» الذي تدور أحداثه حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار.

المسلسل من بطولة  سلاف فواخرجي وصلاح عبد الله، وميدو عادل وسهر الصايغ ومحمود فارس، وتأليف فوزية حسين، وإنتاج أحمد الجابري، وإخراج حسني صالح.

كما يشارك حسين فهمي أيضاً في بطولة مسلسل «السر» للمخرج محمد حمدي، إلا أنه سيعرض خارج الموسم الرمضاني، أما آخر أعماله الدرامية فكان مسلسل «وش تاني» في العام 2015.

حياة الفهد

امرأة تعاني من مشكلة النسيان تجسد شخصيتها الفنانة القديرة حياة الفهد في مسلسل «مع حصة قلم»، المستوحى اسمه من حاجة الشخصية إلى الاحتفاظ بقلم وورقة من أجل تدوين أبرز الأحداث التي تحدث حولها.

تدور أحداث العمل ضمن قالب اجتماعي إنساني تتخلله بعض المواقف الكوميدية، وهو من تأليف علي الدوحان، وإخراج مناف عبدالله وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبد الأمير، ومن بطولة محمد جابر العيدروسي، وزهرة الخرجي، وباسم عبد الأمير، ويعقوب عبدالله، ومشاري البلام، وحسين المهدي، ونور الغندور، وفوز الشطي، وعبدالله الطليحي، وإلهام علي، ورتاج العلي، وشهد الكندري، ونواف النجم، وغيرهم.

كان من المفترض أن تقدم حياة الفهد مسلسل «حلوة الأغصان»، إلا إن العمل تم إلغاؤه، وتقرر تقديم مسلسل «مع حصة قلم».

سيعرض المسلسل على شاشة قناة MBC.

سعاد عبد الله

تشارك الفنانة سعاد عبدالله في الدراما الخليجية بمسلسل «عبرة شارع»، الذي يجمعها بالفنان داوود حسين، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي حول امرأة قاسية وعلاقتها بأهلها وأبنائها.

المسلسل من كتابة حمد الرومي، ومن إخراج منير الزعبي، ومشاركة عدد بارز من نجوم الدراما الكويتية، جمال الردهان، وباسمة حمادة، وفهد العبدالمحسن، وهبة الدري، ومرام، وفاطمة الصفي، وحسين المهدي، وليلي عبدالله، ولولوة الملا، وعبدالمحسن القفاص، وعبدالله الطراروة، وسعود بوعبي، وأسامة المزيعل ونورا، وأيضا الراحل عبدالله الباروني، الذي كان قد صور مشاهده في المسلسل قبل وفاته. 

محمد المنصور

«محطة انتظار» مسلسل كويتي يشارك فيه الفنان محمد المنصور مع أمل العوضي، وبثينة الرئيسي، وباسمة حمادة، وأحلام محمد، من تأليف أنفال الدويسان، ومن إخراج خالد جمال.

يحكي المسلسل عن الصراع اليومي الذي يعيشه الإنسان في الحياة عامة، خاصة الجوانب الاجتماعية، فيمر

بمشاكل عديدة نتيجة العادات والتقاليد الخاطئة والجهل في المجتمع.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
نعم، مي سليم خطبت وستعقد قرانها خلال ساعات، لكن ليس من محمد كيلاني بل ممثل مصري آخر
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الشباب لم يعودوا "نجوم شبّاك".. ممثلون فوق الـ 60 أبطال أبرز مسلسلات رمضان