الجمعة, 20 يوليو 2018

كريستين ستيوارت تصبح حديث مهرجان "كان" بالمشي حافية القدمين.. وهذه ليست أول مرة

لفتت الممثلة الأميركية كريستين ستيوارت (28 عاماً) الأنظار لها في مهرجان «كان»، خلال عرض فيلم BlacKkKlansman، مساء الإثنين 14 مايو/أيار 2018.

وأثناء سيرها على السجادة الحمراء (Red Carpet)، وأمام عدسات كاميرات المصورين، قامت بخلع حذائها ذي الكعب العالي، لتصعد سلالم الفاعلية حافية القدمين.

وقد أثارت الممثلة الأميركية التساؤلات حول قيامها بهذا التصرف، فيما رجحت بعض الصحف الفنية أن يكون جدول أعمالها المزدحم وراء الأمر، وأنها فضلت أخذ راحة من الكعب العالي، خاصةً وأنها بدت متعبة بشدة.

على النساء ارتداء الكعب العالي وإلا «ممنوع الدخول»

وقد سلط ذلك التصرف الضوء على سياسة المهرجان في ارتداء الكعب العالي على السجادة الحمراء، بحسب صحيفة The Daily Telegraph البريطانية.

ففي العام 2015، سبب هذا القرار غضباً بعد منع عدد من السيدات من حضور عرض فيلم Carol لارتدائهن أحذيةً مسطحة.

ثم أصدر المهرجان تعميماً بضرورة ارتداء النساء الكعب العالي لفاعليات السجادة الحمراء.

ستيورات ترفض الكعب العالي في كل المناسبات!

ورغم إبداء الانزعاج من الكعب العالي بخلعه، فقد أعلنتها ستيورات صراحةً في تصريحٍ مع مجلة Hollywood Reporter الأميركية في مايو/أيار 2017، مشيرةً إلى عدم احترامها القرار الذي يلزم النساء بعد ارتداء الكعب العالي.

 وقالت: «إذا كنت لا تطلب من الرجال ألا يرتدوا كعباً عالياً أو فستاناً، فلا يمكنك أن تطلب مني أنا أيضاً ذلك»، بحسب المقابلة التي أشار لها موقع مجلة Teen Vogue، ومجلة Vanity Fair المهتمة بأخبار الفن والمشاهير.

كما قامت بتصرف آخر معارض لتلك السياسية في نسخة العام 2016، وذلك بارتدائها حذاءً رياضياً، وقد استعرضت مجلة InStyle الأميركية وقتها في تقريرٍ حب ستيورات للأحذية الرياضية والظهور بها في مناسبات عامة وفنية كثيرة.

ولم تكن مرة ستيورات الأولى في خلع الحذاء بمهرجانٍ سينمائي، فقد فعلتها في سبتمبر/تشرين الأول 2015 في مهرجان البندقية السينمائي.

وقد قامت بالأمر ذاته الممثلة الأميركية جوليا روبرتس في مهرجان كان بنسخة العام 2016.

يذكر أن النجمة كريستين ستيورات تشارك كعضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان بنسخته الـ71، والتي تترأسها النجمة العالمية كيت بلانشيت، وتستمر حتى الـ 19 من مايو/أيار 2018 في مدينة كان الفرنسية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
كريستين ستيوارت تصبح حديث مهرجان "كان" بالمشي حافية القدمين.. وهذه ليست أول مرة