وفاة نجمة أفلام “سوبرمان” وحيدة في شقتها عن عمر 69 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/15 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/15 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش

توفِّيت الممثلة الكندية مارغوت كيدر، المعروفة بدور حبيبة سوبرمان "لويس لين"، يوم الأحد 13 مايو/أيار 2018، عن عمرٍ يناهز 69 عاماً.

وأقيمت الجنازة الإثنين 14 مايو/أيار في مسقط رأسها في مدينة ليفينغستون في ولاية مونتانا الأميركية، حيث أعلن مدير أعمالها أنها توفّيت "بسلام" داخل شقتها، لكن التحقيقات لا تزال جارية حول سبب الوفاة، وفق ما ذكر موقع BBC البريطاني.

وبحسب تصريحٍ لنائب عام المقاطعة "بروس بيكر"، فإن الشرطة عثرت على مارغوت بعد تلقّيها اتصالاً من مجهولٍ، ادَّعى أن الممثلة كانت فاقدة الوعي ولا تتنفّس.

 

وكانت مارغوت حقَّقت شهرةً واسعةً بعد قيامها بدور البطولة النسائية، إلى جانب الممثل "كريستوفر ريف"، في سلسلة أفلام "سوبرمان" خلال الثمانينات والتسعينات.

لمارغوت شهرة واسعة أيضاً بعيداً عن عالم الفن. فقد بدأت عام 2005 مشوارها في العمل السياسي والحقوقي، بعد أن حصلت على الجنسية الأميركية، وكان لها دورٌ في مجال حقوق المرأة، بالإضافة إلى انتقاداتٍ لاذعة لحرب الخليج، ونشاط استخراج النفط في الولايات المتحدة، قبل أن يتمَّ اعتقالها بسبب مشاركتها في احتجاجاتٍ أمام البيت الأبيض ضدَّ خط أنابيب "كيستون إكس إل".

وبعد استقرارها في ولاية مونتانا، بدأت مارغوت تدعم مؤسَّسة "ويمن فور"، التي تهدف إلى دعم مشاركة وتمكين المرأة الأميركية من خلال التعليم والعمل على حلِّ المشكلات الحرجة.

وكانت مارغوت مرَّت بأزماتٍ عدَّة في حياتها، أدَّت إلى اختفائها عن الأضواء عام 1996. وفي حين حاول البعض أن يُشيع أن السبب في ذلك يعود إلى إدمانها المخدّرات، تبيَّن أنها كانت تعاني من الاضطراب ثنائي القطب، الذي كان سبباً رئيسياً في نشاطها في التوعية من الأمراض العقلية. ففي لقاءٍ صحفي أجرته معها مجلة "بيبل" الأميركية، قالت مارغوت إن اختفاءها كان الفترة "الأكثر توتراً في حياتها"، لكنها في الوقت نفسه الفترة التي بدأت تتحدث فيها بشكلٍ منفتح أكثر عن تجربتها مع الهوس والاكتئاب، بهدف الارتقاء بالوعي وتبنِّي الطب البديل كعلاجٍ لها.

يُذكر أخيراً أن مارغوت تزوَّجت ثلاث مرات، ونتج عن هذه الزيجات ابنة وحيدة تُدعى ماغي وحفيدان.