بعد الإعلان عن حفلها في جدة.. حملة ضد شيرين على تويتر بتهمة الإساءة للسعوديين

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/14 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/14 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش

بعد ساعات من إعلان المغنية المصرية شيرين عن حفلها في مدينة جدة بالسعودية في عيد الفطر، انتشر على الشبكات الاجتماعية تغريدات غاضبة من قرار هيئة الترفيه استضافة الفنانة المصرية.

فتحت هاشتاغ #عيدكم_مع_شيرين_بجدة، قال بعض المغردين إنه من غير اللائق أن تختم هيئة الترفيه شهر رمضان بالغناء.

كما تعرّضت شيرين للهجوم من الكثيرين، متهمين إياها بالإساءة للسعودية بسبب مقابلة قديمة لها مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي تحدثت فيها عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ونشرت شيرين عبد الوهاب، الأحد 13 مايو/أيار 2018 صورة عبر حسابها على انستغرام كشفت فيها عن إقامتها حفلًا غنائيًا في جدة يوم 19 يونيو/حزيران 2018.

وقالت شيرين "سيدات جدة والسعودية الجُمال، مبسوطة إن أول حفلة ليا في السعودية هتكون معاكم إن شاء الله يوم 19 يونيو في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية".

ومن المقرّر أن يكون هذا الحفل للنساء فقط وغير مختلط، ويأتي ضمن مجموعة من الفعاليات التي تحتضنها مدينة جدة، وأقرّتها هيئة الترفيه في السعودية، في إطار سلسلة من الحفلات، يحييها نخبة من المغنين العرب.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي ستُغني فيها شيرين بالسعودية، وذلك بعد أن قامت الهيئة العامة للترفيه في السعودية بإلغاء حفلها بالرياض، والذي كان من المقرّر إقامته نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2017، ضمن حملة جمعية سند الخيرية لدعم أطفال مرضى السرطان.

وصرّحت الهيئة بأن إلغاء الحفل جاء لعدم تقدّم منظمة الفعالية بطلب ترخيص لهذا النوع من الفعاليات.

وكانت محكمة جنح مستأنف المقطم المصرية، قضت الثلاثاء 8 مايو/أيار 2018، ببراءة المغنية شيرين عبدالوهاب على خلفية تصريحاتها الساخرة من النيل بالقول إن "الشرب منه يصيب بالبلهارسيا" في إحدى حفلاتها في الخارج.

 

علامات:
تحميل المزيد