“إنّا جثة هامدة!”.. ردود فعل مشاهير عرب وفلسطينيين على نقل السفارة الأميركية إلى القدس

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/14 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/14 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش

رغم الاستنكار الدولي والغضب الفلسطيني منذ أشهر، تدشن الولايات المتحدة، الإثنين 14 مايو/أيار 2018، سفارتها في القدس، لتحقق الوعد المثير للجدل الذي أطلقه الرئيس دونالد ترمب.

وتشارك ابنة ترامب، إيفانكا، مع زوجها غاريد كوشنر، وكلاهما مستشار للرئيس، إلى جانب مئات الشخصيات من البلدين، في مراسم التدشين المقررة اعتباراً من الساعة 16.00 (13.00 ت.غ) والتي تأتي على خلفية قلق عميق حول استقرار الوضع الإقليمي.

وفيما تضج الشبكات الاجتماعية بخبر نقل السفارة إلى القدس، كان لعشرات الإعلاميين والفنانين العرب والفلسطينيين تغريدات منددة بهذه الخطوة.

وقالت الإعلامية الفلسطينية علا الفارس إن القدس فلسطينية عربية.

كما نشر الإعلامي الفلسطيني بقناة "الجزيرة" تامر المسحال تغريدة له عن المسجد الأقصى والقدس.

وغرّد الإعلامي فيصل القاسم عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس، قائلاً "اليوم ستنتقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة… والشعوب العربية من المحيط إلى الخليج ستستمتع بمَشاهد مراسم الاحتفال على الشاشات…بينما يحاول فلسطينيو الحجارة لا التجارة أن يقلعوا شوكهم بأيديهم".

أما الإعلامية بقناة "العربية" نادين خمّاش، فكتبت: "هنا وُلدت وعشت، ولو تغرّبت.. القدس تبقى فيني ومعي أحملها في حقيبة سفر الحياة".

وغرّد النائب اللبناني سليمان فرنجية على "تويتر"، قائلاً: التاريخ يكتبه المقاومون".

ونشر الكاتب المصري أسعد طه على "تويتر" تغريدة، قال فيها: "وفي هذا اليوم، تم نقل السفارة الأميركية إلى القدس، لم يتحرك أحد من الملوك والأمراء والرؤساء العرب، ولم تتحرك شعوب العرب، وحدهم الفلسطينيون هم من قال لا، وهم من دفع الثمن"

علامات:
تحميل المزيد