قبل إعلان فوز إسرائيلية بالمسابقة.. لحظات رعب على المسرح في نهائيات “يوروفيجن” بالبرتغال

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/13 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/13 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش

في نسختها الـ 63، فاز بمسابقة "يوروفيجن" للأغنية الأوروبية الإسرائيلية نيتا بارزيلاي عن أغنية مستوحاة من التحرك النسائي ضد التحرش الجنسي #أنا-أيضاً.

 

وأدت نيتا بارزيلاي أغنية "توي" في الحفل الختامي الذي استضافته العاصمة البرتغالية لشبونة مساء السبت 12 مايو/أيار 2018.

 

واحتدم السباق في المسابقة -التي عادة ما تلقى انتقادات لكونها سياسية- بين إسرائيل والنمسا وألمانيا وقبرص أثناء تصويت البلدان الأوروبية، إلى أن حسم تصويت لجنة التحكيم المسألة بإعطاء أكبر عدد من النقاط لصالح إسرائيل.

إلا أنه قبل ختام الحفل وإعلان النتائج، فوجئ أكثر من 200 مليون متابع تلفزيوني للمرحلة النهائية من مسابقة "يوروفيجن"، بأحدهم يتسلل صعوداً إلى منصة كانت المغنية وكاتبة الأغاني البريطانية Surie تؤدي فيها وصلتها الغنائية.

وانتزع الشاب منها الميكروفون وصرخ: "يا نازيي الإعلام البريطاني، نطالب بالحرية"، مسبباً حالة رعب للمغنية.

وتسبب الحادث بمنع "Surie" الإمساك بالميكروفون طوال 10 ثوانٍ تقريباً، لكنها تابعت أداءها بعد أن قاموا بإنزال المتسلل من حيث كان، بحسب ما ظهر في الفيديو الذي انتشر على مواقع الإنترنت.

 

إلا أنه لاحقاً بثت قناة RTP التلفزيونية البرتغالية خبراً بأن المتسلل أصبح معتقلاً لدى الشرطة، لكن دون أن تكشف أي معلومات عنه.

وكانت صحيفة Daily Star البريطانية، ذكرت في موقعها قبل ساعات من بدء الحفل النهائي للمسابقة أن "الإرهاب يهدد surie" في إشارة إلى المغنية التي "رافقها 4 عناصر من الأمن البريطاني الخاص إلى البرتغال".

وبحسب ما ظهر في الفيديو، انقض أحد أعضاء الهيئة المنظمة للمسابقة في البرتغال على الشاب وأمسك به ولوى ذراعه على المسرح، ثم اقتاده إلى الشرطة.

 

وقالت قناة N-tv التلفزيونية البرتغالية، إن المقتحم للمسرح، فعل ذلك احتجاجاً على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأنه صرخ أيضاً: "لا تعطوها (المغنية) أصواتكم، لأن بلادها ستغادر الاتحاد".

 

وجرت العادة بإقامة الحفل الختامي في البلد الفائز للعام السابق، وبما أن الفائز عن نسخة العام 2017 كان المغني البرتغالي سالفادور سوبرال تم السبت إجراء الحفل في مدينة لشبونة البرتغالية مما يعني أن الحفل النهائي للعام القادم 2019 سيقام في إسرائيل.

 

علامات:
تحميل المزيد