Black Panther يرفع أرباح ديزني.. ويعيد الشركة إلى قمة صناعة السينما العالمية

حقق فيلم Black Panther، أو "النمر الأسود" نجاحاً كبيراً لشركة والت ديزني الأميركية، ما مكَّنها من العودة لتصدُّر قمة الشركات العالمية، كما عزز أرباحها الصافية خلال الربع المالي الماضي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/09 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/09 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش

حقق فيلم Black Panther أو "النمر الأسود"، نجاحاً كبيراً لشركة والت ديزني الأميركية، ما مكَّنها من العودة لتصدُّر قمة الشركات العالمية، كما عزز أرباحها الصافية خلال الربع المالي الماضي.

هذا فضلاً عن أنه أصبح ثالث أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما الأميركية، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وقد رفع الفيلم أرباح ديزني 32%، لتسجل 2.9 مليار دولار في أول 3 أشهر من العام  2018، ما رفع الإيرادات العامة للشركة 9% في السنة، لتصل 14.5 مليار دولار.

وبحسب BBC، فإن هذا يأتي وسط تساؤلات عن أرباح ديزني، بعد خطط شراء الجزء الأكبر من أعمال شركة 21st Century Fox، بصفقة قُدِّرت بأكثر من 66 مليار دولار، شاملةً الديون، بالإضافة إلى شراء 39% من حصة Sky المملوكة حالياً لـ "فوكس".

Black Panther هو فيلم أميركي من أفلام الأبطال الخارقين من إنتاج العام 2018، ويعتمد على شخصية Marvel Comics التي تحمل الاسم نفسه.

ومنذ أن بدأت شركة "مارفل"، قبل عقد كامل، تقديم أفلام تتناول أبطالها الخارقين الذين يظهرون في قصصها المصورة، كان هناك الكثير من الشخصيات بيضاء البشرة، التي تهيمن على أدوار البطولة، بينما تُسنَد أدوار الشخصيات المُساعِدة إلى أشخاصٍ سُود البشرة، أو ينتمون إلى أقلياتٍ عرقية.

أما هذه المرة، فقد اختارت الشركة أن يحمل الفيلم اسم شخصية ملك إفريقي يدعى "تي تشالا"، يجسد دوره الممثل تشادويك بوزمان. ويحظى هذا الملك بقوة وسرعة مذهلتين بفضل جرعة من دواء سحري ورداء مدرع يغطي جسده بالكامل.

والأمر المميز الآخر، هو أنك ستلاحظ أن الفيلم يضم عدداً هائلاً من الشخصيات النسائية ذات السمات المميزة والقدرة على الإمساك بزمام المبادرة، وهو ما جعل من "النمر الأسود" عملاً يختلف بشكل جذري عن أقرانه، فيما يتعلق بطبيعة الأدوار التي تُسند إلى ممثلات.

وكان هذا الفيلم هو الأول الذي تعرضه المملكة العربية السعودية في افتتاح أول دار سينما يوم  الأربعاء 18 أبريل/نيسان 2018.

علامات:
تحميل المزيد