ممثل في Game of Thrones يفوز بلقب “أقوى رجل في العالم”

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/09 الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/09 الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش
Hafþór Júlíus Björnsson

أخيراً وصل "الجبل" إلى قمته الرياضية، ففي يوم الأحد 6 مايو/أيار 2018 تُوِّج هافثور يوليوس بيورنسون – المعروف باسم "غريغور الجبل كليغان" في مسلسل Game of Thrones -، بلقب أقوى رجل في العالم.

بيورنسون البالغ طوله 205.5 سنتيمتر، بزنة 181.5 كيلوغرام، طال انتظاره لهذا اللقب، الذي ظل يتنافس عليه طيلة السنوات الماضية، فأحرز في العامين الماضيين المرتبة الثانية، والمرتبة الثانية أو الثالثة في كل من الأعوام الستة الماضية.

و"الجبل" آيسلندي يبلغ من العمر 29 عاماً، وهو لاعب كرة سلة سابق.

المسابقة أُقيمت هذا العام في العاصمة الفلبينية مانيلا، وقد حلَّ فيها ثانياً البولندي ماتيوس كيليغكوفسكي، في حين جاء الأميركي برايان شو ثالثاً.

وفاز شو بالمسابقة في أعوام 2011 و2013 و2015 و2016. أما في العام 2017، ففاز باللقب البريطاني إيدي هول، الذي لم يدخل المسابقة هذا العام.

Day 1 at The Worlds Strongest Man 2018 qualifiers. Crushed it, just as planned ? @australianstrengthcoach

Gepostet von Hafþór Júlíus Björnsson – The Mountain am Samstag, 28. April 2018

وحسبما نشرت صحيفة The Washington Post، فاز بيورنسون بالمراتب الأولى في 3 من المسابقات الست التي تألفت منها نهائيات المسابقة في الفلبين والتي استمرت يومين.

أحرز المركز الأول في كل من رفع سيارة باليدين، ورفع الأثقال، وسباق تحميل الأغراض الثقيلة. لكنه حلَّ رابعاً بسباق حمل الإطار الثقيل، وثانياً في شد الشاحنة، ثم خامساً في رفع أحجار أطلس الكروية بعدما تفوق وتقدَّم على منافسيه فيما سبق.

كان هذا عاماً مميزاً لحامل راية "آل لانيستر"، الذي أصبح الحارس الشخصي للملكة سيرسي في مسلسل Game of Thrones.

ويبقى التساؤل عما سيحل بشخصية بيورنسون العام المقبل (2019)، عندما يُعرض الموسم الثامن والأخير من المسلسل الناجح. لكن التكهنات تنذر بأن الحظ لن يحالف هذا الرجل القوي في الفن كما حالفه بمانيلا.

وبيورنسون من مواليد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 1988. وهو الرجل الوحيد الذي فاز ببطولات: Arnold Strongman Classic، وEurope's Strongest Man، وWorld's Strongest Man في عام واحد فقط.

مع حبيبته كيلسي هنسون

وفي طفولته، كان بيورنسون يعمل بالمزرعة مع والديه، ويذكر أنه كان دائماً كبير الحجم مقارنةً ببقية الأولاد. وقالت حبيبته كيلسي هنسون، في مقابلة إعلامية سابقة، إنه ينحني من أجل أن يقبّلها، وإذا ما صعُب الأمر عليه فإنه يختصر الأمر ويحملها!

علامات:
تحميل المزيد