انتقادات لإليسا بسبب غنائها Playback على المسرح في The Voice.. وصحافي يكشف الأسباب

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/07 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/07 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش

تفاجأ متابعو برنامج ذا فويس The Voice في حلقة نصف النهائي، من غناء المغنية اللبنانية إليسا على المسرح بطريقة "البلاي باك PlayBack"، في حين أن باقي أعضاء لجنة التحكيم غنوا مع المشتركين بشكل حي Live.

وغنت إليسا مع المتسابقين خالد حلمي وهالة المالكي سوياً أغنيتها الشهيرة "يا مرايتي"، إلا أن المفاجأة كانت أنهم جميعاً لم يغنوا مباشرة، وأن الأغنية كانت مسجلة.

وانتقد العشرات على الشبكات الاجتماعية غناء إليسا Playback، واتهمها البعض بأنها تخشى النشاز على المسرح، في حين أن دورها في البرنامج هو تدريب المشتركين.

وأبدى البعض صدمتهم مما فعلته إليسا، سيما أنها كان عليها أن تغني بشكل حي كما فعل باقي المدربين عاصي الحلاني وأحلام ومحمد حماقي.

وفيما لم ترد إليسا على هذه الاتهامات، كشف الصحافي الفني رواد ذكور حقيقة ما حدث في الكواليس ودفع إليسا لاتخاذ هذا القرار.

وقال ذكور عبر حسابه على إنستغرام، إن إليسا اتخذت هذا القرار لسببين؛ الأول هو أن بينها وبين الموسيقار جان ماري رياشي قائد الفرقة الموسيقية في البرنامج خلافاً منذ العام 2005.

أما السبب الثاني وهو الأهم، بأنها كانت ستسجل شارة مسلسل "ضد مجهول" للممثلة المصرية غادة عبد الرازق بعد حلقة ذا فويس مباشرة السبت 5 مايو/أيار 2018.

وأضاف أنه من طقوس إليسا عدم إجهاد صوتها في يوم التسجيل قدر المستطاع حتى تعطي كل طاقتها للغناء.

 

??? بعد توارد المعلومات وبعد ما #إليسا أدّت مع فريقها أغنية "يا مرايتي" بطريقة الـ play back .. إليسّا امتنعت عن أداء اللايف الليله لسببين رئيسيّين: 1- قائد الفرقة الموسيقيّه هو #جان_ماري_رياشي واللي بينها وبينو قطيعة مستمرّة من عام 2005 للآن أكيد حتتساءلوا وتقولوا: عادي! تغنّي لايف والموسيقا تكون play back، وأنا كمان متلكُن، لكن السّبب الثّاني رح يفسّر ليش كمان غنّت بصوتها كمان play back 2- لأنها الليله وبعد البرايم حتسجّل شارة مسلسل "ضدّ مجهول"، ومعروف عن طقوس إليسّا بالتّسجيل إنها يوم التّسجيل ما بتغنّي أو بتحكي كتير أو بتعلّي صوتها بالكلام حتّى توفّر طاقة صوتها للتّسجيل اللي بيشكّل عندها دوم هاجس كبير .. أنا بقول إنّو it's ok ممكن كانت تغنّي play back ومتعوّدين عليها تغنّي هيك /رغم إنها غنّت يا مرايتي لايف بآراب آيدل/، ولكن ليش هالة وخالد كمان غنّوا play back ؟؟ وبالتّوفيق إليسّا بتسجيل التّتر @rodyzack @mbcthevoiceinsta ——————————————————- #ذا_فويس #ذا_فويس4 #فن #صوت #سوريا #لبنان #مصر #دبي #اسطنبول #رواد_زكور #أحلام #إليسا #اليسا #حماقي #عاصي_الحلاني #thevoice #thevoice4 #mbcthevoice #elissa #syrian #lebanese #egypt #istanbul #arabicsongs #talent #likes #followme

A post shared by |RAWAD ZACKOUR – رواد زكّور| ? (@rodyzack) on


وكشفت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، عن انتهاء المطربة اللبنانية إليسا من غناء تتر مسلسلها "ضد مجهول"، المقرر عرضه في رمضان، فيما أعلنت إليسا عبر حسابها على إنستغرام أن الأغنية ستكون جاهزة للطرح خلال أيام.

يذكر أن الثنائي إليسا وغادة عبد الرازق تعاونا معاً من قبل في مسلسل "مع سبق الإصرار" في العام 2012.

تحميل المزيد