إليسا أعلنتها قبل أيام وراغب علامة قاطعها.. لمن صوّت الفنانون اللبنانيون في الانتخابات النيابية؟ (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/06 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/06 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش

لأول مرة ينتخب اللبنانيون مرشحيهم وفق القانون النسبي مع الصوت التفضيلي. وفي هذا اليوم، الأحد 6 مايو/أيار 2018، الذي انتظره الكثير من اللبنانيين، حرص عددٌ كبير من الفنانين على المشاركة في العملية الانتخابية، ونشروا صوراً وفيديوهات بعد إدلائهم بأصواتهم في حساباتهم على الشبكات الاجتماعية.
وحرصت الممثلة اللبنانية سيرين عبدالنور على أن تدلي بصوتها، ونشرت صورة لها بعد المشاركة، وعلقت عليها: "اليوم انتخبت لأول مرة، الشعور بالمشاركة رائع، وخاصةً لما بِكون الصوت حر والضمير مرتاح تجاه بلدي".

 

??كل إنتخابات وإنتو بخير ??

A post shared by ziad (@ziadboutros) on

وكانت المغنية اللبنانية إليسا نشرت قبل أيام تغريدة خاصة بالانتخابات، كاشفة عن تصويتها لمرشّح حزب "القوات اللبنانية" عن دائرة بعلبك- الهرمل أنطوان حبشي.


كما كشف الممثل وسام حنا عن اللائحة التي سيصوت لها في الانتخابات النيابية، خاصة بعدما نشر مجموعةً من الصور له أثناء تواجده في احتفال تيار المستقبل في مدينة صيدا الجنوبية، بحضور رئيس الحكومة سعد الحريري، والسيدة بهية الحريري المرشحة على الانتخابات.
أما المغنية اللبنانية نجوى كرم، فنشرت قبل أيام مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، تحدَّثت من خلاله مع جمهورها عن رأيها في الانتخابات، وقالت إنها أمر جيد، لكن في الوقت عينه على المرشحين أن يخدموا الشعب. وقالت: "الي طالع مشان يطلع ما يطلع، اللي طالع مشان يطلعنا يتفضل يطلع".

ولم توضح نجوى إن كانت ستنتخب أم لا. أما المغني راغب علامة، فكشف منذ أسابيع أنه يتجه لمقاطعة الانتخابات النيابية، بسبب رفضه لقانون الانتخاب الذي فصلته الأحزاب اللبنانية على قياسها، بحسب تعبيره. وذلك من خلال الاقتراع بالورقة البيضاء.

وكشفت المغنية نوال الزغبي عن صوتها الانتخابي ضمن مقابلتها مع الإعلامية باتريسيا هاشم، في برنامج "بصراحة"، حيث قالت إنها تصوّت في المتن الشمالي وسيكون صوتها للمرشح ميشال المرّ، لأنها تعتبره الأب الروحي لها، وهو وقف دائماً إلى جانبها.

تحميل المزيد