بعد 30 عاماً من الكوميديا.. ناصر القصبي يعود إلى الرياض في السبعينيات بـ “العاصوف”

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/02 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/02 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش

بعد حوالي 30 عاماً من المشاركة في الأعمال الكوميدية، يظهر الممثل السعودي ناصر القصبي في ثوب درامي جادٍّ، من خلال مسلسل "العاصوف"، الذي سيُعرض في رمضان 2018، عقب تأجيله عاماً كاملاً؛ إذ كان من المخطط له العرض في شهر رمضان 2017.

ويتناول المسلسل الحياةَ الاجتماعية للمجتمع السعودي خلال فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، من خلال رصد حياة أسرة سعودية، تعيش في أحد أحياء مدينة الرياض القديمة.

وهي نقلة كبيرة في تاريخ القصبي المهنية، بعد سنواتٍ طويلة من الإطلالات الكوميدية، التي كان من أشهرها مسلسل "طاش ما طاش"، الذي كان يُعرض كلَّ رمضان، منذ العام 1994 وحتى 2011.

ومن أجل هذا العمل تم بناء منطقة كاملة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تشبه الرياض قبل 40 عاماً، بذات البيوت الطينية القديمة، بتكلفة مليون دولار أميركي وعلى مساحة 15 ألف متر مربع.

المسلسل الذي سيُعرض على شاشة قناة MBC، من تأليف الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي، وإخراج السوري مثنّى صبح، ومن وإنتاج شركة O3 بالتعاون مع Twofour 54 أبو ظبي.

لماذا توقَّف العاصوف؟

ظهرت العديد من الشائعات حول سبب توقف "العاصوف" العام الماضي، منها ما قيل عن إثارته للجدل بسبب تناوله أحداثاً تنتقد بعضَ رجال الدين وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كذلك حرب أفغانستان.

فيما قيل سبب آخر للتأجيل، وهو كثافة المحتوى الدرامي على شاشة MBC، وتعارضه مع مسلسل "سيلفي"، وهو من بطولة القصبي أيضاً، لذلك قرَّرت إدارة القناة أنه من الأفضل تأجيله عاماً.

يتكون المسلسل من 5 أجزاء، صوّر منها اثنان، ويلعب فيه القصبي دور خالد، الذي يعيش بحي "السبالة"، أحد أحياء العاصمة السعودية القديمة، فيما يلعب الفنان عبد الإله السناني دور شقيق القصبي "محسن"، الذي كان يعيش بمدينة القاهرة، وله أفكار وتطلعات منفتحة، تثير الخلاف بينه وبين خالد على الدوام.

أبطال العمل أيضاً هم الفنانة ليلى سلمان بدور الأم، وحبيب الحبيب بدور ابن الخالة، ومن المقرر أن يُعرض الجزء الثاني، الذي تم الانتهاء منه، في رمضان 2019.

تحميل المزيد