افتتاح ثاني سينما بالسعودية في “الرياض بارك”.. وسعر التذكرة 50 ريالاً

افتتح وزير الثقافة السعودية عواد العواد، الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018، ثاني دار عرض سينمائي بالمملكة، في مركز "الرياض بارك"، وهي تابعة لشركة "فوكس سينما" الإماراتية.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/01 الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/01 الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش
Saudi women attend the "Short Film Competition 2" festival on October 20, 2017, at King Fahad Culture Center in Riyadh. The rare movie night this week in Riyadh was a precursor to what is expected to be a formal lifting of the kingdom's ban on cinemas, long vilified as vulgar and sinful by religious hardliners. / AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

افتتح وزير الثقافة السعودية عواد العواد الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018، ثاني دار عرض سينمائي بالمملكة، في مركز "الرياض بارك"، وهي تابعة لشركة "فوكس سينما" الإماراتية.

وشهد حفل الافتتاح عرضَ فيلم Avengers: Infinity War، فيما لم يتم حتى الآن تحديد الأفلام التي ستُعرض في القاعات الأربع.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "فوكس سينما" فهد الهاشمي، إن الشركة ستفتتح دوراً أخرى في "مول السعودية" بالعاصمة الرياض، وأخرى في مدينة جدة خلال وقت قريب.

السينما مكونة من 4 شاشات عرض، منها قاعتان بتقنية IMAX، وسيتم عرض أول فيلم الأربعاء 2 مايو/أيار، وسعر التذكرة هو 50 ريالاً، إذ يمكن الحصول عليها إما من شباك التذاكر عند القاعات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

وقد أثار ارتفاع ثمن التذاكر استياءَ العديد من السعوديين، الذي عبَّروا عن غلاء الثمن، إضافة إلى غلاء المأكولات والمشروبات في قاعات السينما.

وقال البعض إن فعاليات هيئة الترفيه تستهدف الطبقة الغنية في البلاد، مطالبين بعدم مقارنة أسعار التذاكر في مدينة دبي بالسينمات في السعودية، نظراً لتفاوت قيمة الرواتب بين المنطقتين.

تحميل المزيد