عجّل بمشاهدتها قبل أن تُحذف.. نتفليكس تستبعد 10 أفلام بداية مايو المقبل

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/29 الساعة 05:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/29 الساعة 05:39 بتوقيت غرينتش
Montreal, ?anada - January 3, 2016: Human hand holding The 4th generation Apple TV new Siri remote browsing the channel selections. The Apple TV is produced by Apple Inc.

يومان فقط متبقٍ على مجموعة أفلام تنوي نتفليكس استبعادها من قائمتها معلنة "انتهاء صلاحيتها". القائمة تضم أسماءً لأفلام أخذت نصيباً كبيراً من الشهرة والجوائز.

نقدم لك لائحة بتلك الأفلام، نقلاً عن The New York Times، علّك تجد الوقت في عطلة نهاية هذا الأسبوع، بدل أن تبحث عنها لاحقاً ولا تجدها وقت لا ينفع الندم!

هذه الأفلام كلّها ستختفي عن نتفليكس يوم ١ مايو/أيار 2018.

فيلم "Ocean's Eleven"

يجمع المخرج الحائز على جائزة الأوسكار ستيفن سودربيرغ فريقاً رائعاً – يضم جورج كلوني ومات ديمون وبراد بيت وآندي غارسيا وبيرني ماك وجوليا روبرتس – لإخراج تناول جديد ساخر لفيلم "Rat Pack" الصادر عام 1960.

احتفظ سودربيرغ بالقصة الأساسية (التي تدور حول عصابة من المحتالين الذين يسرقون العديد من الكازينوهات في لاس فيغاس في الوقت ذاته) وفكرة أن يكون جميع أبطال الفيلم نجوماً كباراً. لكنَّه أضاف تعديلات إلى القصة لتناسب أجواء لاس فيغاس الحالية، فيما أضفى بعض الإثارة والانعطافات الدرامية لإبقاء المُشاهِد مُترقِّباً.

يتمتَّع جميع مَن في فريق العمل بروابط قوية في ما بينهم، لكنَّ كلوني وبيت على وجه الخصوص يجيدان العمل مع بعضهما، فهما يتبادلان الشتائم وينهيان جمل بعضهما بحنكةٍ شديدة.

فيلم"Goodfellas"

تروي الملحمة الجرائمية، التي أخرجها مارتن سكورسيزي، قصة حياة هنري هيل الحقيقية، وهو فتى نشأ في أحد الأحياء. كان يكن هيبة هائلة للعصابات المحلية، لينتقل من كونه صبياً يمتهن وظيفة بسيطة، إلى أحد مساعدي العصابات، إلى شاهدٍ لدى الحكومة الفيدرالية.

أما اتجاه سكورسيزي إلى إضفاء تفاصيل وبُعد آخر للشخصية البطلة، وتوجيه الأحداث لمصلحتها، فيغوي المُشاهد ليجد نفسه منحازاً إلى صف هيل. يتخطى الأمر التباهي بأسلوبه الإخراجي المميز، فقد تناول جاذبية المجرم ورونقه، ثم الرهبة المصاحبة لاحتدام الأحداث وهي تتحوَّل ضده، ببراعةٍ شديدة.

تألق روبرت دي نيرو ولورين براكو وبول سورفينو، وخاصةً جو بيشي، في أدوارهم المساعدة التي لا تُنسى.

فيلم "Field of Dreams"

يؤدي كيفن كوستنر أحد أفضل أدواره في هذه الدراما البارعة والرقيقة، من إخراج فيل ألدن روبنسون، والتي رشحت للأوسكار عن أفضل فيلم عام 1989.

يلعب كوستنر دور راي كينسيلا، وهو طفل عاش في الستينيات يعيش في إحدى مزارع الذرة بولاية آيوا الأميركية، لكنَّه يُفاجأ بسماع أصواتٍ غريبة، بينما تأتيه رؤى تقدم له نصيحة غير تقليدية بأن يحرث جزءاً من المزرعة ليبني ملعب لكرة البيسبول.

ما يحدث بعد ذلك هو مزيج غير متوقع من الواقعية السحرية والعاطفة الصادقة، معززة بأحداثٍ حقيقية من التاريخ الرياضي والموسيقى الرومانية المُحبَّبة.

فيلم "The Hurt Locker"

فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل صورة لعام 2008، هذا المزيج المحتدم بين أفلام الحرب والدراما النفسية من إخراج كاثرين بيجلو، وبطولة جيريمي في دور الرقيب رينر وليام جيمس.

قاد جيمس وحدة خاصة بالجيش مكرسة لنشر القنابل على الأرض والعبوات الناسفة المتفجرة والتخلص منها في العراق قرابة عام 2004. تنقل كاثرين، التي أصبحت أول امرأة تفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج لعملها الاستثنائي في الفيلم، الاضطراب الذي يمر به جيمس داخلياً بصورة محكمة، مستعينة بالأكشن بدلاً من المونولوج الأحادي.

فيلم "Bridget Jones's Diary"

رُشِّحت رينيه زيلويغر لنيل جائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن دورها الساحر والمضحك كبطلة لكتاب هيلين فيلدنغ الأكثر مبيعاً، والذي تناولته المخرجة شارون ماغواير بعذوبة وانفرادية.

وتدور أحداث الفيلم حول جونز دائمة التشكيك في نفسها والمعرضة دوماً للكوارث العلنية. تلجأ إلى يومياتها وهي تحاول أن ترقب خطواتها في عالم العزوبية، لتجد نفسها عالقة بين عاشقين متناقضين تماماً (هيو غرانت وكولين فيرث). يشاركك الفيلم جميع تفاصيل حياة جونز المحرجة، لكنَّ رينيه ترغمك على التعاطف مع الشخصية، إضافةً إلى أنَّ الأحداث مصاغة بدفءِ ولطفٍ شديدين.

فيلم "Charlotte's Web"

قرَّر مخرجان تناول كتاب الأطفال "تشارلوت ويب" لإلوين برووكس وايت – الذي تستخدم فيه العنكبوت الموهوبة مهاراتها في غزل شباكها لإنقاذ حياة خنزيرٍ ودود – في شكل رسوم متحركة عام 1973، لكنَّ الجهد المبذول فيه كان شنيعاً للغاية.

لحسن الحظ، ساعد التقدم في المؤثرات البصرية المخرج غاري وينك على محاولة تناوله الكتاب درامياً مرةً أخرى في عام 2006، وسمح له بتخصيص أصوات لكل حيوانٍ في الفيلم ليلعب دور حيوان حي، ينطق ويتكلم (واختار نجوماً مثل جوليا روبرتس، وأوبرا وينفري، وستيف بوشيمي وجون كليس لتلك الأصوات).

فيلم 'The Exorcism of Emily Rose'

إذا كنت في مزاج لفيلم مرعب في الليالي القليلة المقبلة، فكر في طرد الارواح الشريرة لـ Emily Rose. تلعب لورا ليني محامية دفاع تتعامل مع قضية إهمال قاتلة تنطوي على طرد الأرواح الشريرة لفتاة شابة.

جزءا "High School Musical"

في ما يُفترض أنَّه خطوة أخرى في خطة ديزني التي نوقشت مراراً لنقل أفلامها من نتفليكس إلى خدمة بث مباشر خاصة بها، سيرحل أكثر من 24 فيلماً ومسلسلاً من إنتاج قناة ديزني الأصلية -بما في ذلك فيلم "Phineas and Ferb"، وثلاثية "Cheetah Girls" و"Camp Rock"- في 2 مايو/أيَّار. د

كما ينتهي عرض فيلمي "High School Musical"، بعدما شهرا ممثلين مثل زاك إفرون، وفانيسا هادجينز، وآشلي تيزديل.. الفيلمان شديدا الخفة والشهرة، ويتمتع جميع نجومهما أيضاً بقبولٍ مبهر وموهبة فائقة في الرقص. غير أنَّ محبي الفيلمين على موعد من نتفليكس لعرض الجزء الثالث في الأول من مايو/أيَّار.

فيلم "Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby"

تعاون ويل فيريل مرةً أخرى مع الكاتب والمخرج المصاحب له دائماً، آدم ماكاي، في هذه الكوميديا الرياضية التي أنتجت عام 2006. أدى فيريل فيها دور آخر لشخصٍ فخور مختالٍ بنفسه. هذه المرة، الشخصية هي ريكي بوبي، أحد نجوم سباقات الناسكار الذي تتعرض حياته التي كانت يوماً ما مليئة بالسرعات العالية والاتفاقات المربحة للانهيار. ويعد الفيلم بذيئاً ومضحكاً تماماً مثل تعاونه السابق مع ماكاي.

فيلم "The Jungle Book"

يستخدم فيلم المغامرة العائلي The Jungle Book، من إخراج جون فافرو، التقدُّم الكبير في الرسوم المُتحرِّكة التي تعدها أجهزة الكمبيوتر. يعيد تقديم فيلم الرسوم المُتحرِّكة الكلاسيكي الذي أنتجته ديزني عام 1967 (للكاتب البريطاني روديارد كبلينغ). وعلى عكس فيلم "Charlotte's Web"، كرّم فافرو، الذي أخرج أول جزئين من فيلم Iron Man، الفيلم الأصلي من خلال الحفاظ على إعادة إخراجه بصورةٍ صادقةٍ وأمينة.

تحميل المزيد