بعد فشله 3 مرات.. المغني التركي إبراهيم تاتلسس يترشح للانتخابات في معقل المعارضة!

أعلن الفنان التركي الشهير إبراهيم تاتلس بأنه سيقدم اليوم الجمعة 27أبريل/نيسان، طلباً للترشح للبرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/27 الساعة 13:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/27 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش

أعلن المغني التركي الشهير إبراهيم تاتلسس الجمعة 27أبريل/نيسان 2018، أنه سيقدم طلب الترشح لعضوية البرلمان التركي عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يترشح بها تاتلسس في الانتخابات البرلمانية، إذ إنها المرة الرابعة بعد 3 مرات سابقة فاشلة كانت في مدينة شانلي أورفا.

ولكنه هذه المرة، يجرب تاتليسيس حظه من مدينة إزمير، التي تعتبر أقوى قلعة لـ "حزب الشعب الجمهوري" المعارض.

وكان تاتلسس انتقل إلى إزمير في العام 2017، بعد أن تعرض لمحاولة اغتيال أصيب على أثرها وانتقل إلى المدينة لتلقي العلاج الفيزيائي هناك.

ووفقاً لصحيفة Yeni Şafak، فإن محامي الفنان التركي سيقدم طلب ترشحه عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

الفنان البالغ من العمر 66 عاماً ملحن كردي وله أصول عربية، ويعد واحداً من عمالقة الفن ومن أنجح الفنانين الأتراك الذين يضرب بهم المثل، إذ لقب بـ "الإمبراطور" كونه الأكثر تسجيلاً لأغنيات لقيت شهرة واسعة.

لم يكتف بالفن فقط، بل يعتبر أيضاً من أشهر التجار في تركيا، كما نشط في الجانب السياحي ولديه العديد من المطاعم ويمتلك قنوات تلفزيونية.

عرف تاتلسس بمواقفه المساندة للحكومة التركية، وهو من أوائل المؤيدين لجميع القرارات التي تتخذها الحكومة التي يرى فيها مصلحة البلاد، ويقول بأن وحدة تركيا أهم من أي شيء آخر.

تحميل المزيد