المحتفون بقتل سعد الدين كوبيك كُثر.. مطعم خليجي يعلن عن خصم 50% لزبائنه!

إذ خصم المطعم، الذي حمل اسم بطل المسلسل "قيامة أرطغرل"، 50% على وجبات الطعام المقدمة؛ احتفالاً بانتصار "أرطغرل" على عدوه الأمير السلجوقي

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/26 الساعة 16:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/26 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش

أعلن مطعم كويتي عن تخفيض على وجبات الطعام لزبائنه؛ وذلك احتفالاً بمقتل سعد الدين كوبيك في المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل"، بحسب صحيفة Yeni Şafak التركية.

إذ خصم المطعم الذي حمل اسم بطل المسلسل، 50% على وجبات الطعام المقدمة؛ احتفالاً بانتصار "أرطغرل" على عدوه الأمير السلجوقي سعد الدين كوبيك في الحلقة الـ 115 من المسلسل.

ولوحظ تعليق المطعم عَلم قبيلة "قايي" على إحدى نوافذه، بالإضافة إلى تعليق لوحة إعلانية عن الخصم.

الفرحة بإعدام كوبيك في المسلسل كانت كبيرة على إنستغرام؛ إذ انتشرت منشورات مبتهِجة بالخبر، تحت هاشتاغ "تركيا ارتاحت الآن".

كما حصل مشهد القتل على مشاهدات بالآلاف على أكثر من قناة وصفحة على يوتيوب وفيسبوك.

مسلسل "قيامة أرطغرل" يحظى باهتمام عربي كبير، ويحكي قصة أرطغرل بن سليمان شاه التُركماني، وهو والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وهو أيضاً قائد قبيلة "قايي" من أتراك الأوغوز.

ويؤدي دوره في المسلسل الممثل التركي أنجين ألتان (38 عاماً)، في حين أدى دور كوبيك مراد غريب أوغلو (49 عاماً)، وقد أدى دوراً أكثر طيبة من "كوبيك" في مسلسل "النصف الآخر Diğer Yarım" عام 2014، حيث قام بدور الإمام صبري.

وقد كان سعد الدين كوبيك بن محمد أحد أمراء دولة سلاجقة الروم، وقد تولى منصب "أمير الصيد والتعمير" في فترة حكم علاء الدين كيقباد الأول حاكم الدولة السلجوقية، وتُوفي في سنة 1239.

تحميل المزيد