مغنية، ممثلة، ويعشقها الجزائريون.. ياسمين عمّاري تلمع في The Voice الفرنسي

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/26 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/26 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش

لم تكن تهنئة وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي للشابة الجزائرية ياسمين عمّاري هي الأولى التي تحظى بها، منذ أن لمع اسمها في ذا فويس بنسخته الفرنسية.

عمّاري تواصل تفوقها الفني في البرنامج في كل حلقة جديدة، تسحر فيها الجمهور الفرنسي والجزائري، الذي ينتظر سماع ما ستقدّمه على المسرح.

وفي الحلقة السابقة، أبهرت عمّاري لجنة التحكيم بأدائها أغنية "La Mamma" لـ Charles Aznavour، التي بكت خلالها، حيث كانت الأغنية مهداة لأمها.

وأشاد الجزائريون بأداء عمّاري ونشروا تغريدات على تويتر تهنئها بانتقالها للمرحلة المقبلة.

وكانت ياسمين نجحت نجاحاً باهراً منذ مرحلة تجارب الأداء في برنامج ذا فويس الفرنسي، وجعلت أعضاء لجنة التحكيم يقفون ويصفّقون لمدة 5 دقائق، حين أدت أغنية C'est le dernier qui a parlé qui a raison، للمغنية الفرنسية من أصل تونسي أمينة عنابي.

المشاركة في برنامج المواهب لم تحصل على إعجاب لجنة التحكيم فقط، بل حصلت على إعجاب الجزائريين أيضاً، الذين سبق وتعرفوا عليها في أعمال فنية غنائية وتمثيلية أخرى.

واختارت عماري من بين الحكام الأربعة أن تكون ضمن فريق فلوران بانيي، وبرَّرت ذلك بإحساسها بإنسانيته من خلال فنه، ولأنه أول من استدار لها.

وتجيد ياسمين الغناء بالإنكليزية والإسبانية والفرنسية، وأصدرت 4 ألبومات، إلا أنها ترغب في الانتشار على مستوى أوروبا، وهذا ما جعلها تشارك في البرنامج.

وقالت المشتركة لموقع قناة TF1 التي تعرض البرنامج، إنها كانت تخشى ألا يلتفت لها أحد من الحكام.

وأضافت أنَّ مرورها بالبرنامج كان فرصة لها للاحتكاك أكثر بعمالقة الفن، ومن ثم التعريف بالثقافة والفن الجزائري، مشيرة إلى أنَّها ثاني مشاركة لها في فرنسا، بعد حصولها على المرتبة الثانية ببرنامج Grains de Stars في سن الـ13 عاماً.

وأوضحت أن اختيارها لأغنية أمينة التونسية، في أول ظهور لها بـ" ذا فويس" كان بسبب أنها تميل كثيراً للطابع الغربي والشرقي.

وعن جديد ياسمين عماري، قالت في تصريحات صحفية، إنها ستشارك خلال شهر رمضان المقبل في الجزء الثاني من مسلسل "الخاوة"، حيث تجسّد دور الطبيبة "ليديا".

وظهرت ياسمين في برنامج "صوت لايف" الجزائري، الذي يقدم مواهب تؤدي أغاني من التراث المغاربي.

كما ظهرت في مسلسل تاريخي بعنوان "السلطان عاشور" عرض على قنوات جزائرية.

تحميل المزيد