أفيخاي أدرعي للفلسطينيين: كونوا ناجحين مثل صلاح وأحلام وتامر حسني.. لا “مخربين”!

من جديد، يحاول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تصوير الشباب الفلسطيني الذي يسعى لنيل حقوقه واسترداد أرضه، على أنه شباب مخرّب يضيع مستقبله.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/26 الساعة 20:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/26 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش

قارن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بين الشابات والشباب الفلسطينيبن المشاركين في "مسيرات العودة" من جهة، وعددٍ من المشاهير العرب من جهة أخرى.

ففي تدوينة نشره عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، اعتبر أدرعي المشاركين في "مسيرات العودة" التي تنطلق في قطاع غزة كل جمعة "فاشلين"، في مقابل مجموعة من الشباب العربي "الناجح"، كلٌّ في مجاله.

ما سر نجاح #أحلام و #تامر_حسني مقارنةً بالمخربين والمخربات على #السياج_الأمني في إطار #مسيرة_الفوضى؟ لا شك ان #حماس تضيع مستقبل شبان #غزة في #الإرهاب والعنف#مش_عودة_فوضى Tamer HosnyAhlam

Gepostet von ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ am Donnerstag, 26. April 2018

واستعان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بصورة للمغنية الإماراتية أحلام، وبجانبها صورة أخرى لفتاة فلسطينية ترشق القوات الإسرائيلية بالحجارة. وقال، "ناجحة، وأخرى فاشلة".

كما نشر صورة للمغني المصري تامر حسني وبجانبه شاب فلسطيني يلقي بالحجارة خلال "جمعة الكاوشوك"، واصفاً حسني بالشخص الناجح والآخر بالفاشل.

حكينا كثيرًا عن الفرعون المصري الكبير #محمد_صلاح الذي يعتبر قدوة ونموذجًا يحتذى به في جميع أنحاء المعمورة للاشخاص كلهم…

Gepostet von ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ am Donnerstag, 26. April 2018

وجاء المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على ذكر اللاعب محمد صلاح وبجانبه صورة لفلسطيني، متسائلاً: "ماذا تريد أن تكون؛ ناجحاً أم فاشلاً؟".

ولقي وصف أفيخاي غضباً واسعاً من العرب، الذين رفضوا أن يكون من يدافع عن حقه مخرِّباً، وقال آخرون أن المثالين ناجحين – كل في موقعه -، سواءً من يلعب كرة القدم في فريقٍ عالمي، أو من يدافع عن أرضه.

الجهاد بقي فشل ??

Gepostet von Nesma Mohamed Abd Allah am Donnerstag, 26. April 2018

ده في نظرك انت ياصهيوني? لكن الاتنين في نظرنا ناجحين✌️

Gepostet von ‎محمد شقوير‎ am Donnerstag, 26. April 2018

 

يشار إلى أن أفيخاي أدرعي – ذو الأصول العربية – حاول غير مرة كسب ودّ المشاهير العرب عبر مدحهم على الشبكات الاجتماعية، إلا أن ردودهم جاءت محرجةً له في معظم الأوقات.

تحميل المزيد