محمد صبحي للسيسي: اسْجن أبنائي وعَذِّبهم لتحمي بلدنا.. والمصريون غاضبون

انتقد عشرات المصريين عبر الشبكات الاجتماعية، ما قاله الممثل محمد صبحي، عن لا مبالاته، في حال قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بسجن أبنائه أو تعذيبهم، مقابل ألَّا يَمسَّ ترابَ "وطنه" أيُّ أذى.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/25 الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/25 الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش

انتقد عشرات المصريين عبر الشبكات الاجتماعية، تصريحات الممثل محمد صبحي، عن لا مبالاته، حال قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بسجن أبنائه أو تعذيبهم، مقابل ألَّا يَمسَّ ترابَ "وطنه" أيُّ أذى.

صبحي كان يتحدث في ندوة بإحدى الجامعات المصرية، خلال الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل/نيسان، حين أكد على أن وطنه أغلى من أي شيء، وأن السيسي لو عذَّب أبناءه في السجون فلن يكترث، طالما أن هذا في سبيل حماية مصر.

وتحدَّث الممثل الشهير أيضاً، عن أن بعض الشباب المصري يتفاخرون بخيانتهم لوطنهم، وأن من لا يحب مصر عليه أن يرحل ولا يبقى على أرضها، وهو ما أثار غضبَ كثيرين عبر فيسبوك، وأبدى البعض اندهاشهم من الربط الغريب بين حب الوطن وتعذيب مواطنيه.

فعلَّق الكاتب المصري والشاعر أمير طعيمة، مطالباً صبحي بالكفِّ عن الحديث والنفاق للسيسي، واحترام تاريخه الفني، قائلاً إن هذا النفاق لا يفيد الرئيس ولا الوطن.

و ايه الصِّلة بين الحفاظ علي تراب مصر و انك تسيب ولادك يتسجنوا و يتعذبوا مش فاهم، انا افهم انك مستعد ولادك يستشهدوا عشان…

Gepostet von Amir Teima am Dienstag, 24. April 2018

فيما عبَّر آخرون عن غضبهم، واصفين حديث محمد صبحي بالمهين، وقال أحد المعلِّقين "لماذا تفترض أن يعذب الرئيس أبناءك من الأساس؟".

محمد صبحي : لو الرئيس خد ولادي عذبهم وسجنهم هستعوض ربنا فيهم ولا يتمسش تراب بلدي !!!!>> الكلام ده لا يصنف على انه…

Gepostet von Hany Sobhy M am Montag, 23. April 2018

وردَّت والدة أحد المعتقلين في السجون على حديث صبحي قائلة، إن ابنها المعتقل منذ 5 سنوات أصيب بالشلل من كثرة التعذيب، وهو بريء لم يرتكب جرماً،  فكيف يتحدث عن أن حب الوطن مقابله التعذيب.

قولوا ل #محمد_صبحي ابني اتاخد من حضني وهو لسه طفلقولوا لمحمد صبحي ابنى بقاله ١٥٧٠ يوم معتقل فى سجون السيسيقولوا لمحمد…

Gepostet von ‎غادة عبد السلام‎ am Montag, 23. April 2018

وليست هذه المرة الأولى التي يُغضب فيها صبحي قطاعاً من الجمهور، فكانت زيارته إلى العاصمة السورية دمشق في العام 2017، ولقاؤه بمسؤولين حكوميين في نظام الرئيس بشار الأسد ذات تأثير سلبي عليه في مصر، إذ انتقده المئات.

مع نائبة الرئيس الدكتررة نجاح عطار

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي‎ am Samstag, 19. August 2017

ورفض كثيرون ما قام به من زيارة لنظام "دكتاتوري يقتل شعبه"، وهو الممثل الذي تغنَّى في مسلسلاته وأعماله المسرحية بالحرية والعدالة.

محمد صبحي يزور عائلة سفاح سوريا لكم خُدعت بهذا الحقير! ولكم أدهشني بأدوار الثائر والمناضل والشريف التي طالما لعبها على الشاشة؛ ولكن يبدو أن صبحي كان (يلعب) علينا…

Gepostet von Ahmed Mahmoud am Sonntag, 20. August 2017

علامات:
تحميل المزيد