بعد غياب 4 سنوات.. جيم كاري يعود إلى الأضواء في دور رئيسي بـ Dark Crimes

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/24 الساعة 16:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/24 الساعة 16:40 بتوقيت غرينتش

صدر الإعلان الترويجي الرسمي الأول لفيلم Dark Crimes للنجم جيم كاري، وذلك بعد غياب 4 سنوات عن الأدوار الرئيسية على شاشة السينما، بعد آخر دور رئيسي له في فيلم Dumb and Dumber To في العام 2014.

قصة Dark Crimes

تدور أحداث فيلم Dark Crimes حول أجواء الجرائم النفسية المعقدة في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال محقق بوليسي يدعى تاديك – يجسده جيم كاري – يكتشف تشابه بين جريمة قتل، وبين رواية لكاتب يدعى كريستوف بشكل مخيف، ليبدأ فى محاولة الربط بين الجريمة والكاتب.

القصة مقتبسة عن مقال لديفيد جران بعنوان True Crimes – A Postmodern Murder Mystery ، وكتب له السيناريو جيريمى بروك ومن إخراج أليكساندروس أفاناس، وكان من المفترض أن يحمل اسم True Crimes إلا أنه تم تغيير الاسم لأسباب تسويقية ليصبح  Dark Crimes.

الفيلم من بطولة جيم كارى، وشارلوت جينسبور، ومارتون سوكساس، وكاتى آوتنن، وفلاد إيفانوف، وأجاتا كوليزا، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي في 11 مايو المقبل، رغم أنه تم الانتهاء من تصوير أغلب مشاهده في عام 2016، ولكن تأجل عرضه لأسباب لم يعلن عنها.

هل للفيلم علاقة باكتئاب جيم كاري؟

كان جيم كاري قد عانى من الاكتئاب بعد انتحار حبيبته السابقة كاثريونا وايت، عن عمر يناهز 30 عاماً، وذلك بجرعة مخدرات زائدة، وكانت والدة وايت وزوجها السابق قد رفعا دعوى على كاري، وادعيا أنه نقل لها أمراضاً جنسية وأعطاها المخدرات التي استخدمتها خلال عملية انتحارها في العام 2015.

وقد أثبتت براءة كاري في فبراير/شباط الماضي، بعد تمكن محاميه من الإثبات أن وايت كانت قد زورت أوراقها الصحية لتخفي أنها تعاني من أمراض منقولة جنسياً قبل لقاء كاري.

البعض ربط بين اكتئاب كاري وبين الدراما النفسية التي يقدمها الفيلم، إلا أنه صرح في نهاية العام الماضي أن من حوله يحاولون إصابته بالاكتئاب من أجل تدميره، مؤكدا أن نوبات القلق والاكتئاب أصبحت لا تدوم لفترات طويلة كما في الأعوام السابقة، وأنه استطاع التغلب عليها.

رغم ابتعاده عن السينما الروائية.. وثائقي جيم كاري أبهر النقاد

قدم جيم كاري العام الماضي فيلم وثائقي بعنوان Jim & Andy The Great Beyond، والذي يتأمل خلاله معنى الحياة والواقع والهوية والمسيرة المهنية، من منظور أدائه الواقعي المبهر لشخصية الممثل الكوميدي آندي كوفمان، حيث يستعرض الفيلم تجربة كاري في تجسيد الشخصية في فيلم عُرض عام 1999، ويضم الفيلم تسجيلات من كواليس فيلم Man on the Moon احتفظت بها أستوديوهات يونيفرسال على مدى 20 عاماً، وحرصت على حجبها خشية من تأثر صورة جيم كاري.

الفيلم من إنتاج شبكة Netflix، ومن إخراج كريس سميث، كما يضم أيضاً ظهوراً للممثلين داني ديفيتو وبول جياماتي، وقد نال الفيلم استحسانا كبير من النقاد والجمهور.

علامات:
تحميل المزيد