من مصر وسوريا ولبنان وتونس.. هكذا هنأ الفنانون العرب محمد صلاح بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في إنكلترا

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/23 الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/23 الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش

هنّأ عشرات الفنانين المصريين والعرب اللاعب المصري محمد صلاح، بفوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لموسم 2017-2018.

وسارع العشرات من الفنانين إلى تهنئة هدّاف ليفربول فور إعلان النتيجة، خلال حفل جوائز رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية التي أقيمت الأحد 22 أبريل/نيسان 2018 في العاصمة البريطانية لندن.

وهنأ محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والأهلي السابق صلاح بعد فوزه بالجائزة، ووصف الـ "ماجيكو" مواطنه عبر حسابه على تويتر قائلاً، "لم يسع إلى الجوائز بل هي من أتت إليه راغمة مطيعة تتشرف به تتزين له".

كما هنأته الممثلة المصرية المعتزلة حنان ترك وكتبت عبر حسابها على انستغرام، "ألف مليون مبروك يا أبو مكة و يا رب دائماً يا فخرنا و فرحتنا".

فيما نشر الممثل المصري أحمد جمال تغريدة يحتفي فيها بفوز محمد صلاح بالجائزة.

ونشرت المغنية المصرية أنغام صورة محمد صلاح أثناء تتويجه كأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، وعلقت عليها "مبرووك محمد صلاح فخر مصر".

وقدم الممثل المصري مصطفى شعبان، التهنئة للاعب المصري عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا، "مبروك ابن بلدي الرائع فخورين بيك الأسطوره محمد صلاح".

وقال الممثل المصري أحمد فهمي، "ألف مليون مبروك الأسطورة محمد صلاح فرحت مصر والعرب يابن بلدي يا عالمي".

ونشر الممثل المصري أحمد السقا صورة لاعب ليفربول وهو يحمل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي وقدم له التهاني بالتتويج، وكتب عبر حسابه على تويتر "مبروك يا صلاح".

ونشر رامز جلال صورته مع لاعب روما الإيطالي السابق وكتب عبر حسابه على تويتر، "ألف مبروك يا أبو مكة يا #فخر_العرب".

وقدم الفنان محمد هنيدي التهنئة أيضاً بشكل مسبق لمحمد صلاح بعد تتويجه أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، متمنياً أن يواصل تألقه في مسيرته الكروية

وكانت الممثلة المصرية ليلى علوي تتابع أجواء حفل تتويج اللاعب محمد صلاح، ونشرت صورته أثناء حصوله على الجائزة، وأعربت عن سعادتها بهذا الإنجاز وكتبت عبر حسابها على إنستغرام، "مبروك يا محمد صلاح و مبروك لمصر. مبروك لأهلك ولبلدك ولبنتك. أنت فخر لينا كلنا ومثل أعلى للشباب كلها. فرحتنا كبيرة قوي قوي".

فيما نشر ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية عبر صفحته على فيسبوك تغريدة يهنئ فيها محمد صلاح بالجائزة.

ومن خارج مصر، هنأ المعلق التونسي عصام الشوالي، النجم المصري محمد صلاح، بعد فوزه، وكتب على تويتر، "ألف مبروك للنجم محمد صلاح جائزة أحسن لاعب في الدوري الإنكليزي، جائزة مستحقة وعن جدارة، عقبال مزيد من التتويج إن شاء الله للاعبين العرب، البارح محمد صلاح وقبلو كان أحرزها رياض محرز وتكون الجائزة بإذن الله فأل خير على مشاركة المنتخبات العربية في المونديال".

كما أشاد إيفان سوركوش رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي لدى مصر، بصلاح وقال على تويتر "ألف مبروك لمحمد صلاح فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي..أنت فخر للكثيرين حول العالم، بالفعل الملك المصري".

بدورها المغنية اللبنانية يارا حرصت على المباركة للجماهير المصرية والوطن العربي كله على التتويج، متمنية أن يحقق أيضاً لقب أفضل لاعب في العالم.

وباركت الممثلة السورية كندة علوش لمهاجم المنتخب المصري، ونشرت صورته أثناء تتويجه بالجائزة وكتبت عبر حسابها على إنستغرام "مبروك للبطل محمد_صلاح حبيب الملايين.. أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الله يفرح قلبك متل مافرحت قلوب العرب والمصريين".

"أسعى لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا"

وفي أول تعليق بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، قال المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي إنه يسعى للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الحالي، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال ما تبقى من الموسم الحالي.

وجاءت تصريحات صلاح خلال الحفل الذي أقامته رابطة المحترفين الإنكليزية. وأكد صلاح بعد فوزه "سنبذل قصارى جهدنا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث أننا نلعب كل مباراة على حدة، وسنحاول عبور روما الإيطالي في المربع الذهبي للبطولة".

وأضاف "مواجهة روما بالنسبة لي شيء خاص فهو فريقي القديم، ومتحمس جداً لمواجهته".

وأوضح اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، "من اليوم الأول لوصولي إلى الملاعب الإنكليزية، وأنا كلي طموح وإصرار على كسب ثقة الجميع، فلم يحالفني التوفيق مع تشيلسي، لكن سرعان ما تألقت مع ليفربول، وعدت كشخص ولاعب مختلف عما كنت عليه من قبل".

وأشار المهاجم المصري "لا يزال هناك الكثير لكي أقدمه، فأنا أسعى لتسجيل العديد من الأهداف في أقل عدد من المباريات".

سابع لاعب بتاريخ ليفربول

وتوّج صلاح مهاجم ليفربول في وقت سابق بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنكليزي لكرة القدم (البريمييرليغ) ليصبح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة وكذلك ثاني عربي وإفريقي بعد فوز الجزائري رياض محرز المحترف في ليستر سيتي بها في موسم 2015/2016.

ويعد صلاح أيضاً سابع لاعب في تاريخ ليفربول يفوز بالجائزة بعدما فاز بها من قبل تيري مكديرموت والاسكتلندي كيني دالغليش والويلزي إيان راش وجون بارنس وستيفين جيرارد والأورغوياني لويس سواريز.

وجاء تتويج صلاح بالجائزة متفوقاً على البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وهاري كين لاعب توتنهام اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وانتزع المهاجم المصري الجائزة بعد مستواه المتميز الذي ظهر به في أول مواسمه مع ليفربول، حيث تمكن من تسجيل 41 هدفاً خلال 46 مباراة بمختلف البطولات التي خاضها ليفربول هذا الموسم.

تحميل المزيد