أول شاشة IMAX خلال أيام في السعودية.. VOX تفوز بالرخصة الثانية واستثمارات بـ 500 مليون دولار

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/23 الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/23 الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش

فازت "فوكس سينما VOX Cinemas" – أكبر مشغل للسينما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا -، بالرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في السعودية.

فوكس سينما التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، ستستثمر بليوني ريال سعودي (حوالي 533 مليون دولار) في قطاع السينما لافتتاح 600 شاشة عرض سينمائي.

ومن المتوقع، أن توفر دور العرض الجديدة 3 آلاف فرصة عمل للشباب السعودي وتعزيز التنوع الاقتصادي في المملكة في السنوات الخمس المقبلة.

وتم منحها الرخصة من وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عواد العواد.

وتعتزم مجموعة الفطيم افتتاح أول دار سينما لها في المملكة خلال الأيام المقبلة في مجمع "الرياض بارك" ضمن أكبر مركز ترفيه عائلي تابع لـ "ماجيك بلانيت" في المنطقة.

أول شاشة IMAX للسعوديين

وتضم هذه التجربة 4 شاشات عرض سينمائية بما في ذلك أول شاشة IMAX لعرض الأفلام للشباب وVOX KIDS المخصصة لترفيه الصغار.

ومن خلال شراكتها مع شركة أفلام 20th Century Fox، ستقوم الذراع السينمائية التابعة لماجد الفطيم أيضاً بتوزيع الأفلام حصرياً على جميع دور السينما في السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم آلان بجاني، "نحن نفخر أن نكون من أكبر المستثمرين في القطاع الخاص في المملكة والمساهمة في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تعزيز استثماراتنا لتبلغ 16 مليار ريال سعودي".

وأشار الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم للمشاريع أحمد اسماعيل، "نحن سعداء بهذه الفرصة التي تتيح لنا دعم المواهب الشابة في المملكة لتطوير المحتوى. وتفتخر فوكس سينما بتقديم تجربة مشاهدة متكاملة عالمية المستوى ومفاهيم استثنائية متميزة لا تضاهى في جميع أنحاء المملكة. ونحن ملتزمون بتحقيق أسعد اللحظات للجمهور السعودي، والمساهمة في دعم التنوع الاقتصادي في المملكة".

وكانت شركة AMC الأميركية، حصلت على أول رخصة لافتتاح وتشغيل صالات السينما في المملكة العربية السعودية.

ووقعت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية الاتفاق مع الشركة الأميركية لافتتاح نحو 40 داراً للسينما في 15 مدينة بالمملكة خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وافتتحت الشركة الأميركية أول دار عرض سينمائي في 18 أبريل/نيسان 2018، ومن المنتظر أن يتم افتتاح 350 دار عرض سينمائي بها حوالي 2500 شاشة بحلول العام 2030.

تحميل المزيد