صاحب “هلا بالخميس” يردّ على أحلام بفيديو: “ليش كدا يا أم فاهد.. لا حاجة لكل هذه التغريدات!”

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/22 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/22 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش

انتشر على الشبكات الاجتماعية فيديو لردّ المغني السوري معن برغوث على المغنية الإماراتية أحلام، بعد تغريداتها التي انتقدت فيها فوز أغنيته "هلا بالخميس" بجائزة أفضل أغنية خليجية في حفل "الموريكس دور-Murex D'or" الذي عُقد مساء الخميس 19 أبريل/نيسان 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال برغوث في فيديو نشره على صفحته بموقع تويتر: "إنه فاز بجائزة الموريكس دور عن أكثر أغنية شكلّت ظاهرة لعام 2017، وليس كما فهمت أحلام بأنها أفضل أغنية خليجية".

وأوضح معن مسمى الجائزة التي نالها خلال الحفل، مضيفاً أن لا أحد يستطيع أن ينكر أن أغنيته حققت انتشاراً كبيراً، لكنّه طالب في الوقت ذاته من الفنانين الكبار مثل أحلام دعم الفنانين الشباب مثله.

وقال إنه يعلم جيداً أن هناك الكثير من المطربين الخليجيين الكبار، الذين يفوقونه خبرة، وأن العديد من الأغاني الخليجية العظيمة حجزت مكانتها في عالم الفن.

وختم قائلاً: "يا أم فاهد، ليس هناك أي حاجة لكل تلك التغريدات؛ بل أطلب من النجوم الكبار دعم المواهب الشابة".

وقال لمحبيه: "أنا أكبر فيكم وانتظِروا جديدي قريباً".

وكانت المغنية الإماراتية أحلام هاجمت إدارة حفل "الموريكس دور-Murex D'or" في بيروت؛ بسبب تصنيف أغنية "هلا بالخميس" للمغني السوري معن برغوث، كأفضل أغنية خليجية لعام 2017.

وفي تغريدة لها على تويتر، نشرتها المغنية الخليجية خلال حفل توزيع الجوائز، قالت أحلام: "يقولك في الموريكس دور فازت أغنية هلا بالخميس لمطرب #سوري بأفضل أغنية خليجية، عن جد يا عيب الشوم عليكم! الأغنية الخليجية هي الأغنية الأولى عربياً وبلا منافس #كلاماً ولحناً وطرباً وفناً، وإذا السياسيين وغيرهم غنوها فمش كل شي بيقولونه السياسيين زين بلغتنا الخليجية".

وأضافت: "الأغنية الخليجية يعني فطاحلة الفن في الوطن العربي يا سادة يا موريكس دور، وهذا استهزاء بالأغنية الخليجية مرفوض تماماً، الأغنية الخليجية، مع احترامي للفن في كل الوطن العربي، يعني طلال مداح، محمد عبده، أبو بكر سالم، عبد الكريم عبد القادر، عبادي الجوهر و و و، مش هلا بالخميس يا عيب الشوم!".

 

وتفاعل محبو أحلام مع تغريدتها ووافقها الكثيرون الرأي.

وعندما ردّ عليها أحد المغردين قائلاً: "هذه تعتبر إنتاجاً سعودياً خليجياً، وبسبب انتشارها لم يلتفت أحد إلى جنسية مؤدِّيها؛ بل الأكثر يعتقدون أنه سعودي.. أما فيما يخص ترشيح الجائزة لهذه الأغنية مقابل إنتاجات عمالقة الفن الخليجي، فهنا تكمن المشكلة وسبب انتقاد أحلام لها.. نعم #هلا_بالخميس جميله تنافس على شعبية وليست #أفضل_أغنية_خليجية"، قالت له إن مشكلتها ليست مع الفنان أو الأغنية وإنما مع اختيار الأغنية.

كما أكدت أنها كانت من بين أول المدعوين على الحفل، لكنه اعتذرت عن عدم حضوره؛ لانشغالها بارتباطات أخرى.

وكانت فعاليات حفل "موريكس دور-Murex D'or" في دورته الـ18، انطلقت مساء الخميس 19 أبريل/نيسان 2018، بكازينو لبنان في العاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة فنانين ومسؤولين ودبلوماسيين عرب وأجانب.

وحصد ممثلون ومغنون ومخرجون، من لبنان ومصر وسوريا والجزائر وتونس، جوائز "الموريكس دور" لعام 2017-2018، أما الجديد هذه السنة فكان تكريم ممثلة من تركيا.

كما حصد المغني معن برغوثي، المشهور بأغنية "هلا بالخميس"، جائزة أفضل أغنية خليجية وأفضل مغنٍّ عربي صاعد لعام 2017، وبعد تسلُّمه الجائزة أدى أغنيته الشهيرة، التي تفاعل معها الضيوف خلال الحفل بشكل كبير.