الكويت تلغي حفلاً للتوأم العراقي رعد وميثاق.. والسبب: غضبٌ من ترحُّمهما على صدام حسين (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/22 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/22 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش

قالت وسائل إعلام كويتية إن وزارة الإعلام ألغت حفلاً غنائياً للتوأم العراقي رعد وميثاق، كان من المقرر إقامته في 26 أبريل/نيسان 2018 بالكويت.

وقالت صحيفة "الأنباء"، نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الإعلام الكويتية، إنه تم إلغاء الحفل، وذلك بعد جدل كبير أثير على الشبكات الاجتماعية إثر انتشار فيديوهات للمغنيَين العراقيَّين التوأم رعد وميثاق وهما يمجدان الرئيس الراحل صدام حسين.

كما أكد موقع "القبس" الإلكتروني الخبر، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ الشركة الخاصة التي كانت تعتزم إقامة الحفل، منعها من الحصول على الترخيص وإلغاءه.

وتعرّض التوأم العراقي رعد وميثاق، لحملة هجوم واسعة في الكويت على الشبكات الاجتماعية، إثر انتشار مقطع فيديو لأحدهما وهو يترحّم على الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأثار هذا الأمر الرأي العام الكويتي ضدهما، وطالبوا بإلغاء الحفل، وأطلقوا هاشتاغاً بعنوان "إلغاء حفل رعد وميثاق بالكويت".

وفيما لم تصدر وزارة الإعلام أي تأكيد أو نفي للخبر، تداولت وسائل الإعلام الكويتية الخبر ونقلته عن مصادر مسؤولة داخل الوزارة.

يُذكر أن أغنيات رعد وميثاق تحقق انتشاراً كبيراً في الخليج ومشاهدات بالملايين على يوتيوب، وحققت أغنية "مهموم" أكثر من 44 مليون مشاهَدة.

 

تحميل المزيد